من نحن | اتصل بنا | الجمعة 21 سبتمبر 2018 10:45 مساءً

رياضة

 

”ساعة الصفر” الحدث الاهم في تاريخ اليمن وينتظرها الجميع.. ما هي ومتى ؟!

الأحد 18 مارس 2018 07:40 صباحاً

سرت عدوى غريبة في اوساط قيادات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، مؤخرا، التي باتت تؤكد جميعها انها بانتظار "ساعة الصفر" لمعركة التحرير ضد الحوثيين.

"ساعة الصفر"، عبارة باتت تلوكها السنة قادة عسكريين، وامتدت الى قادة في المقاومة الشعبية، وكأن ما يجري في اليمن من حرب ستدخل عامها الرابع، عبارة عن بروفات، وفق تعليقات ساخرة ادلى بها لـ "المشهد اليمني"، ناشطون ومراقبون.

وأضافوا، ان هذه العبارة اصبحت مثيرة للاشمئزاز ولا تقل "سخافة ورتابة" عن بقية اعمال الشرعية التي تنافس بعضها في العمل الرتيب من برقيات التهاني والتعازي وحتى في استنساخ التصريحات، لقيادات وجدت نفسها على غفلة في موقع مسؤولية دون اي مؤهل.

واستشهد المراقبون والناشطون في احاديثهم لـ "المشهد اليمني"، بتكرار اطلاق عمليات التحرير العسكرية اكثر من مرة في المنطقة الواحدة، ومع ذلك يبحث قادتها عن "ساعة الصفر".

اخر الباحثين عن ساعة الصفر، كانت تصريحات قائد محور صعدة العميد الركن عبيد الاثلة، اليوم السبت، الذي اكد ان الاستعدادات والتحضيرات للمعركة النهائية انتهت وبانتظار ساعة الصفر لتحرير ما تبقى من مناطق محافظة صعدة الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي الإنقلابية.

وفي ذات اليوم، القى مدير مديرية الزاهر كلمة في تخرج كتائب عسكرية قال فيها أن الكتائب العسكرية جاهزة ومنتظرة "ساعة الصفر" لبدء معركة تحرير البيضاء من المليشيات الحوثية.

وقبل ذلك، اعلن قائد المنطقة السادسة اللواء هاشم الاحمر انه بانتظار "ساعة الصفر" لمعركة التحرير.

ولا يلتقي رئيس الجمهورية او نائبه بمسؤول محلي او قائد عسكري دون ان يحدثه عن "ساعة الصفر"، التي اصبحت ايقونة للفشل والاخفاق.

وعلى شاكلة هذه التصريحات، حدث ولا حرج، وكأن هؤلاء القادة يعيشون في كوكب اخر، ولم يعلموا عدد المرات التي اطلقت فيها عمليات عسكرية للتحرير، وهم في انتظار "ساعة الصفر" الذي يبدو انها بحساباتهم الخاصة لن تأتي ابدا!!.

 

 

 
المزيد في رياضة
أعلن الاتحاد الغابوني لكرة القدم، الجمعة، تعيين بيير أوبامي ودانييل كازين لتدريب المنتخب الوطني، بعد إقالة الاسباني، خوسيه أنطونيو كماتشو، الأسبوع
المزيد ...
أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم إلغاء مباراة السوبر بين فريقي الأهلي المصري والهلال، والتي كانت من المقرر أن تقام في السادس من أكتوبر المقبل بالرياض.وأعرب الاتحاد
المزيد ...
تفاعل اللاعب الألماني في صفوف فريق يوفنتوس الإيطالي، إمري تشان، مع واقعة طرد زميله، النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الأربعاء في منافسات دوري أبطال أوروبا.وحصل
المزيد ...
خرج رئيس فريق يوفنتوس الإيطالي، أندريا أنييلي، هو الآخر عن صمته، عقب تعرض لاعب فريقه، البرتغالي كريستيانو رونالدو، للطرد أمام فالنسيا الإسباني.وتلقى رونالدو
المزيد ...

أختيار المحرر
شاهد : زوج يعدم زوجته شنقا بالضالع ..صور
جنون المليشيات يتصاعد واختطاف واسع للفتيات وإجبارهن على الرذيلة وتحويل مسجد نساء إلى وكر "تفاصيل صادمة والرعب يجتاح صنعاء"
البنك المركزي اليمني يرفع سعر الفائدة على الودائع إلى 27%
فيما بلده مصر توجه له اتهامات خطيرة .. سلطنة عمان تدخل سيرة حياة أبوتريكة ضمن منهج المدارس
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  الحمقى حينما يداهمهم العجز في تصحيح خطيئتهم يواصلون الانحطاط في أشد صوره بشاعة .  لا يستطيع أمثال هؤلاء
    للقراءة أهميتها في حياة المجتمعات، فبها وحدها تملك مفاتيح المعرفة وتقف على تجارب الآخرين
لا يريدون للحوثي الهزيمة الكاملة لذا يختلقون له الأعذار والمبررات التي لن يكون آخرها ما أعلنه السيد
  كان القاضي عبد الكريم العرشي رحمه الله من أكثر السياسيين اليمنيين أناقة في علاقاته مع الناس ، وحتى عندما
  -اليمن كله موجود في عدن . حقيقة لا أحد يستطيع أن ينازع فيها . وعندما نقول اليمن كله فإننا نعني بذلك كل ما
اتبعنا على فيسبوك