من نحن | اتصل بنا | الثلاثاء 24 أبريل 2018 01:01 صباحاً

أهم الأخبار

”ساعة الصفر” الحدث الاهم في تاريخ اليمن وينتظرها الجميع.. ما هي ومتى ؟!

الأحد 18 مارس 2018 07:40 صباحاً

سرت عدوى غريبة في اوساط قيادات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، مؤخرا، التي باتت تؤكد جميعها انها بانتظار "ساعة الصفر" لمعركة التحرير ضد الحوثيين.

"ساعة الصفر"، عبارة باتت تلوكها السنة قادة عسكريين، وامتدت الى قادة في المقاومة الشعبية، وكأن ما يجري في اليمن من حرب ستدخل عامها الرابع، عبارة عن بروفات، وفق تعليقات ساخرة ادلى بها لـ "المشهد اليمني"، ناشطون ومراقبون.

وأضافوا، ان هذه العبارة اصبحت مثيرة للاشمئزاز ولا تقل "سخافة ورتابة" عن بقية اعمال الشرعية التي تنافس بعضها في العمل الرتيب من برقيات التهاني والتعازي وحتى في استنساخ التصريحات، لقيادات وجدت نفسها على غفلة في موقع مسؤولية دون اي مؤهل.

واستشهد المراقبون والناشطون في احاديثهم لـ "المشهد اليمني"، بتكرار اطلاق عمليات التحرير العسكرية اكثر من مرة في المنطقة الواحدة، ومع ذلك يبحث قادتها عن "ساعة الصفر".

اخر الباحثين عن ساعة الصفر، كانت تصريحات قائد محور صعدة العميد الركن عبيد الاثلة، اليوم السبت، الذي اكد ان الاستعدادات والتحضيرات للمعركة النهائية انتهت وبانتظار ساعة الصفر لتحرير ما تبقى من مناطق محافظة صعدة الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي الإنقلابية.

وفي ذات اليوم، القى مدير مديرية الزاهر كلمة في تخرج كتائب عسكرية قال فيها أن الكتائب العسكرية جاهزة ومنتظرة "ساعة الصفر" لبدء معركة تحرير البيضاء من المليشيات الحوثية.

وقبل ذلك، اعلن قائد المنطقة السادسة اللواء هاشم الاحمر انه بانتظار "ساعة الصفر" لمعركة التحرير.

ولا يلتقي رئيس الجمهورية او نائبه بمسؤول محلي او قائد عسكري دون ان يحدثه عن "ساعة الصفر"، التي اصبحت ايقونة للفشل والاخفاق.

وعلى شاكلة هذه التصريحات، حدث ولا حرج، وكأن هؤلاء القادة يعيشون في كوكب اخر، ولم يعلموا عدد المرات التي اطلقت فيها عمليات عسكرية للتحرير، وهم في انتظار "ساعة الصفر" الذي يبدو انها بحساباتهم الخاصة لن تأتي ابدا!!.

 

 

المزيد في أهم الأخبار
أقدم مسلحون قبليون على تدمير سدا مائيا حكوميا تم بنائه بعشرات الملايين في منطقة حمر شمال مدينة الضالع جنوب اليمن.   وقال سكان محليون "ان قبليون يتقدمهم مدير عام
المزيد ...
ظهر زعيم جماعة التمرد عبدالملك الحوثي في خطاب متلفز لأنصاره قبل قليل نعى فيه مقتل رئيس المجلس السياسي بصنعاء صالح الصماد.   وقال زعيم جماعة التمرد أن الصماد قتل
المزيد ...
نشرت قوات التحالف مقاطع مصورة للحظة استهداف القيادي الحوثي البارز صالح الصماد .   وقالت مصادر بأن الصماد قتل في غارة للتحالف جنوب الحديدة، تحديداً في شارع
المزيد ...
نشرت وسائل الإعلام الرسمية التابعة لجماعة الحوثي آخر الصور التي التقطها جهازها الإعلامي الحربي لرئيس المجلس السياسي للجماعة صالح الصماد قبل
المزيد ...

أختيار المحرر
نجل الرئيس الراحل "صالح " ينشر صورة ونؤثرة جديدة لوالدة (شاهد)
الحوثي يصرف مرتبات قتلاه الى قبورهم .. شاهد الصورة
النيابة العامة بعدن: سجن بير احمد دولة خارج الدولة والقائمون عليه يرفضون اوامر بالافراج
هام.. نجلة الرئيس الاسبق توجه مناشدة عاجلة للرئيس هادي .. الاسم والصورة
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
       بطلنا الذي نحن بصدده قد تحول منذ وقت مبكر إلى عجيبة من عجائب هذا الزمن المليء بالعجائب الغريبة
  لا شيء يُطربني   لا شيء يُبكيني   الماءُ من حولي   ورهنُ يدي   لكنه ما عاد يرويني   أنا ميّتٌ، من
ما اعرفه عن الفشل الكلوي انه مرض له نصيب من عباد الله في كل الارض، وبه يموت عدد لا بأس به من الناس، وهو داء ليس
    ـ قد أكون حاضراً، وقد لا أكون. ـ قد أكون مع اشراقة هذا اليوم في عداد الحاضرين من زملاء الحرف للاحتفال
  التعيينات الأخيرة في وزارة الشباب والرياضة أكدت وجود فراغ في ملعب الشرعية؛وتحديدا في المناطق الدفاعية
اتبعنا على فيسبوك