من نحن | اتصل بنا | الجمعة 21 سبتمبر 2018 10:45 مساءً

رياضة

 

تعيين شقيق صالح قائداً لقوات الاحتياط "تفاصيل"

السبت 17 مارس 2018 09:45 مساءً

 
أصدر الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، السبت، مرسوماً رئاسياً، قضى بتعيين #اللواء_علي_صالح_عفاش_الحميري، الأخ غير الشقيق للرئيس الراحل #علي_عبدالله_صالح، قائدا لقوات الاحتياط.

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، فقد صدر القرار الجمهوري رقم (48) لسنه 2018، بتعيين اللواء علي صالح علي عبدالله عفاش الحميري قائدا لقوات الاحتياط.

وقوات الاحتياط هي التسمية الجديدة لقوات #الحرس_الجمهوري التي كان يقودها نجل الرئيس الراحل العميد أحمد علي صالح، عقب إعادة هيكلة الجيش والأمن عام 2013.

ويعد علي صالح عفاش أول قائد لقوات الحرس الجمهوري، قبل أن تتم إقالته عام 1998، وتعيين العميد أحمد نجل صالح قائدا لها.

كما يعد أرفع مسؤول عسكري من أقارب الرئيس الراحل، والأول الذي يعلن انضمامه للشرعية اليمنية، عقب تمكنه من الإفلات من قبضة ميليشيات الحوثي بالعاصمة صنعاء، والتي شنت عقب قتلها صالح، مطلع ديسمبر الماضي، حملات اعتقالات وتصفيات واسعة ضد أقاربه والموالين له.

وتقلد اللواء علي عفاش، وهو من أبرز القادة العسكريين في نظام أخيه، منصب مدير مكتب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الذي ظل به حتى سقوط نظام صالح عام 2011.

وتعول الشرعية اليمنية على دور الجنرال علي صالح عفاش، في مهمة إعادة تجميع قوات الحرس الجمهوري، أو قوات الاحتياط بحسب التسمية الجديدة، نظرا إلى رصيده كقائد عسكري ونفوذه المؤثر على قيادات عسكرية فيها باعتباره من مؤسسي الحرس الجمهوري وقائده التاريخي، قبل أن يخلفه نجل صالح العميد أحمد.

 

 
المزيد في رياضة
أعلن الاتحاد الغابوني لكرة القدم، الجمعة، تعيين بيير أوبامي ودانييل كازين لتدريب المنتخب الوطني، بعد إقالة الاسباني، خوسيه أنطونيو كماتشو، الأسبوع
المزيد ...
أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم إلغاء مباراة السوبر بين فريقي الأهلي المصري والهلال، والتي كانت من المقرر أن تقام في السادس من أكتوبر المقبل بالرياض.وأعرب الاتحاد
المزيد ...
تفاعل اللاعب الألماني في صفوف فريق يوفنتوس الإيطالي، إمري تشان، مع واقعة طرد زميله، النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الأربعاء في منافسات دوري أبطال أوروبا.وحصل
المزيد ...
خرج رئيس فريق يوفنتوس الإيطالي، أندريا أنييلي، هو الآخر عن صمته، عقب تعرض لاعب فريقه، البرتغالي كريستيانو رونالدو، للطرد أمام فالنسيا الإسباني.وتلقى رونالدو
المزيد ...

أختيار المحرر
شاهد : زوج يعدم زوجته شنقا بالضالع ..صور
جنون المليشيات يتصاعد واختطاف واسع للفتيات وإجبارهن على الرذيلة وتحويل مسجد نساء إلى وكر "تفاصيل صادمة والرعب يجتاح صنعاء"
البنك المركزي اليمني يرفع سعر الفائدة على الودائع إلى 27%
فيما بلده مصر توجه له اتهامات خطيرة .. سلطنة عمان تدخل سيرة حياة أبوتريكة ضمن منهج المدارس
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  الحمقى حينما يداهمهم العجز في تصحيح خطيئتهم يواصلون الانحطاط في أشد صوره بشاعة .  لا يستطيع أمثال هؤلاء
    للقراءة أهميتها في حياة المجتمعات، فبها وحدها تملك مفاتيح المعرفة وتقف على تجارب الآخرين
لا يريدون للحوثي الهزيمة الكاملة لذا يختلقون له الأعذار والمبررات التي لن يكون آخرها ما أعلنه السيد
  كان القاضي عبد الكريم العرشي رحمه الله من أكثر السياسيين اليمنيين أناقة في علاقاته مع الناس ، وحتى عندما
  -اليمن كله موجود في عدن . حقيقة لا أحد يستطيع أن ينازع فيها . وعندما نقول اليمن كله فإننا نعني بذلك كل ما
اتبعنا على فيسبوك