من نحن | اتصل بنا | الاثنين 16 يوليو 2018 12:45 صباحاً

رياضة

الحوثيون يواصلون اقتحام مدارس البنات لتجنيدهن إجبارياً وتدريبهن بواسطة خبراء إيرانيين

- المصدر: مواقع الأربعاء 17 يناير 2018 09:30 صباحاً

قالت مصادر موثوقة بالعاصمة صنعاء إن ميليشيا الحوثي تواصل اقتحام مدارس البنات في الامانة وذمار والحديدة وتعتمد التجنيد الإجباري لهن، لافتا إلى أن الانقلابين وبعد أن استنفدوا عناصرهم البشرية، لجأوا إلى التجنيد الإجباري.

وذكرت المصادر لـ" عكاظ" أن الحوثيون عمدوا إلى تجنيد النساء عبر اقتحام مدارس البنات في العاصمة صنعاء ومحافظتي ذمار، وإجبار العائلات الفقيرة والأيتام في مناطق القبائل على الانضمام لتدريبات على القتال يديرها خبراء إيرانيون".

ويأتي هذا بعد تفاقم الخسائر التي تتكبدها الميليشيات الإرهابية في جبهات القتال، وغياب الحاضنة السياسية والدعم العسكري الذي كان يوفره شريك الانقلاب، ورفض القبائل رفد التمرد بأبنائهم.

واعتبر مراقبون يمنيون، أن نشر الميليشيات فيديوهات لاستعراضات لأطفال ونساء يحملن الأسلحة في مدارس البنات في ذمار، خطوة خطيرة تهدد بإلحاق الضرر بالقبيلة اليمنية التي لا تزال صامتة إزاء ذلك، مؤكدين أن تدريب النساء على أنواع من الأسلحة وقيادة السيارات والعربات العسكرية ينذر بكارثة كبيرة.

وقال الصحفي اليمني إياد الشرعبي، إن تجنيد الحوثيين للنساء والأطفال، يؤكد أن الميليشيات تعيش الرمق الأخير، وتسعى إلى إشراكهن في حرب الشوارع التي يرى الحوثيون أنها لم تعد بعيدة، بعد أن استنزفت الحرب مقاتليهم من الرجال في مختلف الجبهات.

وكشف أن الميليشيات تغري أسر الفتيات الفقراء والأيتام والمهمشين بالمال، كما تستخدم السجينات المحكوم عليهن وتدربهن على السلاح، لافتا إلى أنها حولت بعض المدارس في صنعاء وذمار إلى مراكز تدريب للنساء.

وأفاد الشرعبي أن الميليشيات تستقطب النساء بشكل طائفي وعلى طريقة الحرس الثوري الإيراني، ويتولى تدريبهن خبراء إيرانيون ومن ميليشيا «حزب الله»، ودعا القبائل اليمنية إلى التحرك ووضع حد لتلك الممارسات الخبيثة التي تستهدف القبيلة ومكانتها في الدرجة الأولى.

 

المزيد في رياضة
  نفذت قوات التحالف العربي في اليمن عملية إسقاط جوي للمساعدات الإنسانية والإغاثية إلى أهالي شمال مديرية التحيتا في محافظة الحديدة، للتخفيف من وطأة معاناة
المزيد ...
  دخل المنتخب الفرنسي التاريخ من أوسع أبوابه وحقق لقب كأس العالم 2018، بانتصاره في المباراة النهائية على غريمه الكرواتي بنتيجة 4-2 الأحد في موسكو.وشهدت المباراة
المزيد ...
تحول النجم الكرواتي لوكا مودريتش، نجم فريق ريال مدريد، أحد أفضل لاعب أنجبته الكرة الكرواتية، إلى العدو الثاني في بلاده على الأقل في عالم رياضة كرة القدم. فقد امتعضت
المزيد ...
  يخوض منتخب كرواتيا، الأحد، نهائي كأس العالم أمام فرنسا، في مباراة يطمح من خلالها بالفوز باللقب للمرة الأولى في تاريخه، بالرغم من تقارير تحدثت عن احتمال غياب
المزيد ...

أختيار المحرر
لماذا لوكا مودريتش ثاني أكثر شخص مكروه في كرواتيا ومن هو الأول؟
عاجل : سفينة مودمات وشرائح وابراج #عدن_نت تدخل ميناء عدن
السعودية.. مفاجأة بعد القبض على الجناة!
بالصورة.. المليشيات تكشف عن سوءتها وترسل طالبات للتعلم في اسرائيل
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  العصبيات التي تفقد شروط التحول إلى حالات أرقى في علاقاتها الداخلية وبمحيطها تتحول إلى عصابات . هذا ما حدث
  خذوا وقتكم الذي ادركتموه في ظهرانينا طمعا وعدوانا، تورما واححتقانا.. لملموا ما تبقى من احقادكم ودناءاتكم
  ((اخي سالم، اعرف انك الآن غارق في طرق ابواب المستشفيات والعيادات التي قضيت ليلتك تسأل عنها وتحصيها تحت جنح
                   قد لايكون  زال مني المرض.ولكني اصبحت اكثر قدرة على احتماله، والتعايش
  واحدة من الأمور التي تثير الاستغراب  هي هجوم بعض الإعلاميين والناشطين الجنوبيين على شركة "عدن نت  "
اتبعنا على فيسبوك