من نحن | اتصل بنا | الاثنين 16 يوليو 2018 12:45 صباحاً

رياضة

بعد أن عرض عليهم (صفقة مغرية) ورفضوها... هذا ماطلبه الحوثيون من ”أحمد علي” مقابل إطلاق شقيقه وأبناء عمه المعتقلين بصنعاء؟!

- المصدر: مواقع الأربعاء 17 يناير 2018 08:30 صباحاً

كشفت مصادر مطلعة بأن سلطنة عمان تقوم بوساطة بين نجل الرئيس السابق أحمد علي عبد الله صالح المقيم في الإمارات وبين الحوثيين من أجل الإفراج عن ثلاثة من أشقاء أحمد علي.



وقالت المصادر، إن الحوثيين طلبوا فدية بمقدار 4 مليارات دولار من أجل الافراج عن أبناء الرئيس السابق علي عبدالله صالح الذي قتل على أيديهم مطلع ديسمبر/كانون الاول من العام المنصرم.



وذكرت المصادر، بأن سلطنة عمان هي من تقود الوساطة منذ أسبوعين ببن عائلة صالح والحوثيين لإطلاق سراح (مدين صالح وصلاح صالح ومحمد محمد عبد الله)، وذلك وفقا لما نقله موقع “المشهد اليمني”.



ووفقا للمصادر فإن عبدالملك الحوثي وعبر أخيه عبدالخالق كلف بالتواصل مباشرة مع الجانب العماني وطالب فديه بمبلغ 4 مليار دولار في حين عرض احمد علي على الحوثيين عقارات في الداخل رفض الحوثيون ذلك وطالبوا بالمبلغ نقدا.



وأوضحت المصادر بأن احمد علي طلب من كل العائلة عدم التورط في تصريحات ضد الحوثي بخصوص والده الى ان تتم الصفقة ويطلق سراح الثلاثة المحتجزين قائلا: (الحي أولى من الميت) قاصدا أبيه.



وكانت تقارير إعلامية قد كشفت نقلا عن جندي موالي للحكومة الشرعية، اسمه محمد الأحمدي، ادعائه أنه شارك في مهمة تأمين خروج بعض أفراد عائلة صالح إلى سلطنة عمان في أواخر ديسمبر/كانون الثاني الماضي.



وقال الأحمدي وفقًا للرواية المتداولة، إن أفراد عائلة صالح، انتقلوا برفقة الحوثيين من صنعاء إلى البيضاء، ومنها إلى مأرب ثم سيئون في حضرموت، حيث أمنت الحكومة اليمنية سفرهم، تحت إشراف الرئيس عبدربه منصور هادي. حسب ما نقل موقع “ارم نيوز” الاماراتي.



وأضاف الأحمدي، أنه كان من بين مرافقي المجموعة، من سيئون إلى البوابة العمانية بمنفذ شحن البري، حيث كان في انتظارهم أبناء الرئيس الراحل، ومن بينهم خالد علي عبدالله صالح.



وقال الأحمدي في روايته، إنهم سألوا خالد علي عبدالله صالح، عن العميد طارق، فرد عليهم بالقول، إنه في مأرب، ورفض السفر إلى خارج اليمن، ولفت إلى أن أخويه صلاح ومدين، أبناء الرئيس الراحل، أسيران بيد الحوثيين.



وكانت سلطنة عمان قد أكدت، الجمعة، وصول 22 شخصًا من أفراد عائلة الرئيس اليمني الراحل علي عبدالله صالح، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء العمانية الرسمية.

 

المزيد في رياضة
  نفذت قوات التحالف العربي في اليمن عملية إسقاط جوي للمساعدات الإنسانية والإغاثية إلى أهالي شمال مديرية التحيتا في محافظة الحديدة، للتخفيف من وطأة معاناة
المزيد ...
  دخل المنتخب الفرنسي التاريخ من أوسع أبوابه وحقق لقب كأس العالم 2018، بانتصاره في المباراة النهائية على غريمه الكرواتي بنتيجة 4-2 الأحد في موسكو.وشهدت المباراة
المزيد ...
تحول النجم الكرواتي لوكا مودريتش، نجم فريق ريال مدريد، أحد أفضل لاعب أنجبته الكرة الكرواتية، إلى العدو الثاني في بلاده على الأقل في عالم رياضة كرة القدم. فقد امتعضت
المزيد ...
  يخوض منتخب كرواتيا، الأحد، نهائي كأس العالم أمام فرنسا، في مباراة يطمح من خلالها بالفوز باللقب للمرة الأولى في تاريخه، بالرغم من تقارير تحدثت عن احتمال غياب
المزيد ...

أختيار المحرر
لماذا لوكا مودريتش ثاني أكثر شخص مكروه في كرواتيا ومن هو الأول؟
عاجل : سفينة مودمات وشرائح وابراج #عدن_نت تدخل ميناء عدن
السعودية.. مفاجأة بعد القبض على الجناة!
بالصورة.. المليشيات تكشف عن سوءتها وترسل طالبات للتعلم في اسرائيل
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  العصبيات التي تفقد شروط التحول إلى حالات أرقى في علاقاتها الداخلية وبمحيطها تتحول إلى عصابات . هذا ما حدث
  خذوا وقتكم الذي ادركتموه في ظهرانينا طمعا وعدوانا، تورما واححتقانا.. لملموا ما تبقى من احقادكم ودناءاتكم
  ((اخي سالم، اعرف انك الآن غارق في طرق ابواب المستشفيات والعيادات التي قضيت ليلتك تسأل عنها وتحصيها تحت جنح
                   قد لايكون  زال مني المرض.ولكني اصبحت اكثر قدرة على احتماله، والتعايش
  واحدة من الأمور التي تثير الاستغراب  هي هجوم بعض الإعلاميين والناشطين الجنوبيين على شركة "عدن نت  "
اتبعنا على فيسبوك