من نحن | اتصل بنا | الجمعة 17 مايو 2024 11:50 مساءً

رياضة

الإعلان عن تحالف وطني يضم شخصيات سياسية بارزة ( أسماء)

الجمعة 29 سبتمبر 2017 08:15 مساءً


 أعلن في صنعاء عن اشهار التحالف الوطني لصنع السلام في اليمن، بمشاركة عدد كبير من السياسيين والأكاديميين وقيادات اجتماعيه وهيئات وتكتلات وأحزاب ونقابات مدنية تمثل مختلف شرائح المجتمع اليمني.
وكشف التحالف في بيان اشهاره، عن ترتيبات يجريها لعقد مؤتمر موسع للسلام في إحدى الدول العربية بمشاركة كافة الأطراف، برعاية دولية تحت مظلة الامم المتحدة للخروج من دوامة العنف والقتال الذي يشهده البلد منذ نحو ثلاثة أعوام.
كما يهدف التحالف إلى توحيد الجهود الرامية لإحلال السلام ودمج كل رؤى ومشاريع السلام في رؤية وطنية شاملة يتم بحثها في مؤتمر السلام المزمع انعقاده.
ودعا البيان الذي تلاه - رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال اليمن عضو مؤتمر تحالف السلام علي بالخدر - كافة القوى السياسية في اليمن والمكونات الوطنية، الى استشعار المسؤولية التاريخية تجاه اليمن وطناً وشعب، والتفاعل الايجابي لصنع السلام في اليمن، ووضع حد لهذا الانحدار الخطير وغير المسبوق الذي تتعرض له البلاد، وانقاذ ملايين اليمنيين من الموت والمرض والتشرد.
وفي حفل الافتتاح اكد الناطق الرسمي للتحالف الوطني لصنع السلام المفكر عبدالباري طاهر ان اليمن اليوم في امس الحاجة الى السلام والاستقرار أكثر من أي وقت مضى، بعد ان شردت الحرب نحو 3 ملايين يمني وقتلت الالاف ودمرت كل شيء جميل في اليمن.
واضاف طاهر: ان عيب المسؤولين في اليمن انهم لا يشعرون بمعاناة المواطنين، مؤكدا على ضرورة ان يتجه الجميع نحو السلام والتنمية واعادة بناء ما خلفته الحرب من دمار.
وقال: نحتاج اليوم في اليمن الى اشهار السلام لا اشهار السلاح
من جانبه دعا عضو التحالف الوطني لصنع السلام عبدالحميد سلطان كافة القوى السياسية والمجتمعية في اليمن الى المشاركة الواسعة في صنع السلام، لإخراج اليمن من تحت ركام الحرب والدمار.
وقال سلطان ان هذا الجهد الذي يهدف للسلام يأتي كمساهمة من قطاع واسع في اليمن وفي مقدمتهم رجالات اليمن المخلصين الذي يسعون لسد الفراغ الذي خلفه انشغال الاطراف المتصارعة في الاقتتال.
وحيا عبدالحميد سلطان الدور الكبير الذي تلعبه عدد من الشخصيات اليمنية وفي مقدمتهم الشيخ صالح محمد بن شاجع الداعم الأول للسلام في اليمن، ودعا الجميع لحشد الطاقات من اجل السلام والبناء لا الحرب والدمار.
بدوره اكد عضو تحالف مؤتمر السلام علي جباري على ضرورة ان نلتفت نحو السلام بعد نحو ثلاثة اعوام من القتال والحرب، مشيرا ان التاريخ يخلد رموز السلام لا دعاة الحرب، واورد نماذج لعظماء صنعوا السلام حول العالم.
ويعد التحالف الوطني لصنع السلام اكبر تحالف يمني مستقل يضم نحو 100 مكون متنوع من مختلف المحافظات اليمنية، كما يضم شخصيات يمنية بارزة لم تنخرط في الصراع، وتحظى بقبول شعبي وسياسي لدى مختلف الأطراف، الأمر الذي يؤهله - وفق مراقبين - ليكون طرفاً ثالثاً يؤسس للسلام ويساند الجهود الدولية الرامية لإنهاء الحرب في اليمن.

 

.

 
المزيد في رياضة
  شامل محمد احمد    جرت عصر اليوم(الثلاثاء) مباراة بين فريق البسيسي وفريق خور مكسر والتي تأهل فريق البسيسي بعد فوزة بعشرة اهداف مقابل ستة  وتصدرة للمجموعة
المزيد ...
    تصدر فريق صندوق النظافة فرق المجموعة الرابعة بفوزه على النفط بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت عصر اليوم ضمن منافسات دوري كأس عدن للشركات
المزيد ...
  تقاسم فريقا وزارة الشباب والرياضة وموانئ خليج عدن نقاط المباراة التي جمعت الفريقين والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لمثلهما لحساب المجموعة الثالثة،
المزيد ...
  كسب فريق شركة العيسائي منافسه فريق مكتب الصحة بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت عصر اليوم لحساب المجموعة الثانية ( الجولة الثانية),ضمن منافسات دوري
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  كما يقال لا يكون المشروع والموقع السياحي جميلا وجاذبا للزوار, إلا بتوافر كل العناصر والإمكانيات المريحة
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024