من نحن | اتصل بنا | الجمعة 17 مايو 2024 11:50 مساءً

رياضة

استمرار تساقط قيادات "القاعدة" في أبين

- المصدر: مواقع الجمعة 29 سبتمبر 2017 04:30 مساءً

 

حققت القوات الحكومية في #اليمن، الأربعاء، نجاحات كبيرة في قتل وإلقاء القبض على عدد من أبرز قيادات تنظيم #القاعدة الإرهابي، ضمن حملتها المستمرة، بدعم من #التحالف_العربي بقيادة السعودية، للقضاء على خلايا الإرهاب في محافظة أبين جنوب اليمن.
وأكدت مصادر أمنية مقتل القيادي في تنظيم "القاعدة" أحمد عبدالنبي، برصاص الحملة الأمنية التي داهمت منزله في منطقة الشعب بمديرية سباح يافع بمحافظة أبين، عقب حصار دام لساعات رفض خلالها تسليم نفسه، واشتبك مع أفراد الأمن ما أدى إلى مصرعه.
من داخل منزل الإرهابي أحمد عبدالنبي عقب مقتله
وأشارت إلى أن عبدالنبي أطلق النار على القوة المحاصرة لمنزله بعد أن طالبه قائد الحملة بتسليم نفسه، ما أدى إلى إصابة 4 من عناصر الحزام الأمني قبل مقتله.
وأحمد عبدالنبي هو شقيق القيادي في تنظيم "القاعدة" والمطلوب أمنياً للسلطات الأميركية خالد عبدالنبي المعروف بـ"أبو بصير"، الذي أعلنت قوات الحزام الأمني أنه سلم نفسه إليها قبل حوالي شهرين.
واعتقلت قوات الأمن خلال الحملة محمد عبدالنبي، نجل الصريع أحمد، فيما لاتزال تطارد 3 من أشقائه، وفق معلومات مصادر من قوات الحزام الأمني.
وفي السياق، ألقت قوات الحزام الأمني في مديرية أمعين بمحافظة أبين، القبض على اثنين من قيادات القاعدة وهما هيثم العر وعبدالله الحقيري.
كما ألقت القبض على القيادي في تنظيم القاعدة الخضر أحمد حسين المكني بـ"الدرملي" في مفرق امحميشة بمديرية أمعين. والدرملي أحد المطلوبين أمنياً، ويعتبر أحد الفنيين المختصين في التنظيم الإرهابي بالتعامل مع العبوات الناسفة وتفجيرها عن بعد.
لقي أمير تنظيم القاعدة في مديرية الوضيع بمحافظة أبين (جنوب اليمن)، مصرعه على أيدي الحملة الأمنية التي تنفذها قوات حكومية بدعم من التحالف العربي بقيادة #السعودية، والتي استطاعت تحقيق نجاحات كبيرة في تطهير بقية مناطق المحافظة من العناصر الإرهابية.
وقبل أيام، أعلنت مصادر أمنية مصرع اثنين من أبرز قيادات تنظيم "القاعدة" في أبين، وهما الخضر علي باصريع المكني بأبي العباس، ومحمد صالح العوسجي.
وتواصل قوات الحزام الأمني، بدعم من التحالف العربي بقيادة السعودية، منذ مطلع سبتمبر/أيلول الجاري، حملة عسكرية واسعة لتطهير محافظة أبين من أوكار تنظيم "القاعدة" الإرهابي، وحققت حتى الآن نجاحات كبيرة، وقتلت وأسرت عدداً من قيادات التنظيم البارزة وفرار آخرين.

 

.

 
المزيد في رياضة
  شامل محمد احمد    جرت عصر اليوم(الثلاثاء) مباراة بين فريق البسيسي وفريق خور مكسر والتي تأهل فريق البسيسي بعد فوزة بعشرة اهداف مقابل ستة  وتصدرة للمجموعة
المزيد ...
    تصدر فريق صندوق النظافة فرق المجموعة الرابعة بفوزه على النفط بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت عصر اليوم ضمن منافسات دوري كأس عدن للشركات
المزيد ...
  تقاسم فريقا وزارة الشباب والرياضة وموانئ خليج عدن نقاط المباراة التي جمعت الفريقين والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لمثلهما لحساب المجموعة الثالثة،
المزيد ...
  كسب فريق شركة العيسائي منافسه فريق مكتب الصحة بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت عصر اليوم لحساب المجموعة الثانية ( الجولة الثانية),ضمن منافسات دوري
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  كما يقال لا يكون المشروع والموقع السياحي جميلا وجاذبا للزوار, إلا بتوافر كل العناصر والإمكانيات المريحة
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024