من نحن | اتصل بنا | الثلاثاء 07 مايو 2024 07:59 مساءً

رياضة

هكذا برر الانقلابيون بصنعاء تأخير إعلان نتائج الثانوية العامة في مناطق سيطرتهم؟

- المصدر: مواقع السبت 23 سبتمبر 2017 07:15 صباحاً


ارجع نائب وزير التربية و التعليم بحكومة الانقلاب عبد الله الحامدي، أسباب تأخر اعلان نتائج الثانوية العامة والتعليم الأساسي في المحافظات التي تسيطر عليها الميليشيات الانقلابية لجوانب مالية.

و أشار الحامدي إلى أن عدم توفر المبالغ المالية المخصصة للمصححين والعاملين في الكونترول والمقدرة بأكثر من ثلاثمائة مليون ريال.

وأثارت تصريحات الحامدي تساؤلات لناشطين في مواقع التواصل الاجتماعي حول المبالغ التي قدمتها منظمات دولية لهذا الغرض.

وكانت منظمات دولية عبر برنامج “التعليم لا ينتظر” قدمت دعما للوزارة الخاضعة لسيطرة الميليشيات الانقلابية بصنعاء مقداره “مليون وأربعمائة ألف دولار” ما يعادل "خمسمائة وثمانية عشرة مليون ريال" لصالح عملية تجهيز نتائج اختبارات الشهادتين العامة "أساسي ثانوي".

وفشلت مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية في إعلان نتائج امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2016/ 2017م في المناطق الخاضعة لسيطرتها.

وفي الوقت الذي أعلنت الحكومة الشرعية نتائج الامتحانات ودشنت العام الدراسي الجديد في المحافظات المحررة، لم تحدد مليشيا الانقلاب حتى موعداً لإعلان نتائج الامتحانات، وموعد بدء العام الدراسي الجديد، كما يأتي ذلك في ظل أزمة الكتاب المدرسي الذي تعثرت طباعته في صنعاء، خصوصاً بعد التعديلات الطائفية التي أجرتها جماعة الحوثي في المناهج الدراسية.

ويوم الاثنين المنصرم، أعلنت وزارة التربية والتعليم بالعاصمة المؤقتة عدن نتائج اختبارات الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي وأسماء العشرة الأوائل على مستوى (المحافظات وكذا الأوائل على مستوى كل محافظة للعام الدراسي 2016 ـ2017م.

 

.

 
المزيد في رياضة
  شامل محمد احمد    جرت عصر اليوم(الثلاثاء) مباراة بين فريق البسيسي وفريق خور مكسر والتي تأهل فريق البسيسي بعد فوزة بعشرة اهداف مقابل ستة  وتصدرة للمجموعة
المزيد ...
    تصدر فريق صندوق النظافة فرق المجموعة الرابعة بفوزه على النفط بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت عصر اليوم ضمن منافسات دوري كأس عدن للشركات
المزيد ...
  تقاسم فريقا وزارة الشباب والرياضة وموانئ خليج عدن نقاط المباراة التي جمعت الفريقين والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لمثلهما لحساب المجموعة الثالثة،
المزيد ...
  كسب فريق شركة العيسائي منافسه فريق مكتب الصحة بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت عصر اليوم لحساب المجموعة الثانية ( الجولة الثانية),ضمن منافسات دوري
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  كما يقال لا يكون المشروع والموقع السياحي جميلا وجاذبا للزوار, إلا بتوافر كل العناصر والإمكانيات المريحة
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024