من نحن | اتصل بنا | الجمعة 17 مايو 2024 12:23 صباحاً

رياضة

تفاصيل لقاء سري جمع " العواضي " مع " أبو علي الحاكم " بعد رفض محمد الحوثي لقاء الأول

- المصدر: مواقع السبت 09 سبتمبر 2017 07:15 صباحاً

 

كشف مصدر رفيع في صنعاء " أن لقاء سريا جمع القيادي بالمؤتمر الشعبي العام ياسر العواضي " وهو وزير التخطيط في حكومة " بن حبتور " والمقرب من الرئيس السابق " علي عبدالله صالح " ، برئيس ما يسمى الاستخبارات في جماعة الحوثيين اللواء أبوعلي الحاكم.

وأوضح المصدر أن العواضي الذي كان يحمل رسالة من صالح وكان من المفترض أن يلتقي محمد علي الحوثي ولكنه اعتذر، لذا فقد طلب العواضي لقاء أبوالحاكم.

وأضاف المصدر أن العواضي انتظر وقتا طويلا حتى تم السماح له بلقاء أبوعلي الحاكم، وأثناء اللقاء عرض رسول علي عبدالله صالح على الحاكم استياء صالح من اعتداءات الحوثيين على قيادات المؤتمر، والتي كان آخرها الاعتداء على ابنه صلاح، وقتل مرافقه المقدم خالد الرضي.

مراوغة صالح
قال المصدر إن العواضي كان يتودد ويتوسل بشكل مهين أمام أبوعلي الحاكم، وأكد له أن المؤتمر وقياداته تحت إرادة الحوثيين، وأن طلب صالح الوحيد هو عدم اعتراض المؤتمريين، والثقة في أنهم مع الحوثيين في كل شيء.

وأكد المصدر أنه رغم كل توسل وخضوع العواضي إلا أن أبوعلي الحاكم رد عليه بقوله «إن صالح مراوغ، وسوف نتغدى به قبل أن يتعشى بنا، ونحن من حقنا تأمين صنعاء وإيقاف من يتجاوز حدوده عند حده ، ولا بد من أن يحترم صالح نفسه ويحسن خطاباته، وألا يرى نفسه موازيا لسلطة الواقع».


سلطة واقع
وأشار المصدر إلى أن العواضي كان يطأطئ رأسه بالذل والخضوع، واشترط الحاكم على العواضي شروطا، منها أن يخرج صالح للتصريح والاعتراف بالحوثيين كسلطة واقع، وهو ما حدث بالفعل في الخروج الأخير لصالح ذليلا ومعترفا عبر قناة «اليمن اليوم»، حيث قال صالح«إن الحوثيين هم من اللجان الشعبية التابعة للحوثيين تقوم بتأمين فعاليات المؤتمر في السبعين وأن الحوثيين هم السلطة الشرعية الحالية " .


وبين المصدر أن صالح كان قد أرسل قبل عام يحيى الراعي للتوسل والتوسط عند الجانب الإيراني والشكوى من تصرفات الحوثيين، مبينا أن ياسر العواضي كان قد هرب من منصبه كوزير تخطيط في حكومة الانقلاب قبل أشهر إلى مسقط رأسه البيضاء، حيث عين بالمنصب كمرشح من طرف صالح، ولكنه منع من تنفيذ مهامه، مما جعله يهرب ويغادر إلى البيضاء.

الخيار الوحيد
فيما تواصلت «الوطن» السعودية مع ياسر العواضي الذي رفض الرد، قال القيادي في المؤتمر الشعبي العام ياسر يماني للصحيفة، إن المؤتمر الشعبي العام ممثلا في علي صالح وكافة قيادات المؤتمر أصبحوا في وضع لا يحسدون عليه، وليس أمامهم خيار إلا المواجهة،حيث إن الإذلال والانحناء للحوثي والتوسل، وكل هذه الطرق لا يمكن أن تؤدي إلى طريق مع الميليشيات.

وأضاف يماني، أنه مهما توسل صالح وعواضي وقدموا تنازلات للحوثيين فإنهم اتخذوا قرارا بالتخلص من صالح، وكذلك المؤتمر وضم المؤتمر إلى المليشيات، مؤكدا أن الحوثيين لن يتراجعوا عن قراراهم، وأيضا اجتثاث المؤتمر كاملا، مثلما تم اجتثاث حزب البعث العراقي.

وشدد يماني على أن المواجهة هي الخيار الوحيد لصالحوعواضي إذا كانا يريدان اعتذارا فعليا للشعب اليمني وللدولة والجمهورية، وقال «حفظا على كرامتهم، لابد من إقدامهم على موقف تاريخي، يسجل لهم ويصححون خطأهم بالتحالف مع الميليشيات الحوثية، ولابد من إعادة كرامة اليمن التي أصبحت اليوم تحت أقدام المليشيات الحوثية».

 

.

 
المزيد في رياضة
  شامل محمد احمد    جرت عصر اليوم(الثلاثاء) مباراة بين فريق البسيسي وفريق خور مكسر والتي تأهل فريق البسيسي بعد فوزة بعشرة اهداف مقابل ستة  وتصدرة للمجموعة
المزيد ...
    تصدر فريق صندوق النظافة فرق المجموعة الرابعة بفوزه على النفط بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت عصر اليوم ضمن منافسات دوري كأس عدن للشركات
المزيد ...
  تقاسم فريقا وزارة الشباب والرياضة وموانئ خليج عدن نقاط المباراة التي جمعت الفريقين والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لمثلهما لحساب المجموعة الثالثة،
المزيد ...
  كسب فريق شركة العيسائي منافسه فريق مكتب الصحة بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت عصر اليوم لحساب المجموعة الثانية ( الجولة الثانية),ضمن منافسات دوري
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  كما يقال لا يكون المشروع والموقع السياحي جميلا وجاذبا للزوار, إلا بتوافر كل العناصر والإمكانيات المريحة
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024