من نحن | اتصل بنا | الاثنين 29 أبريل 2024 08:37 مساءً

رياضة

ما حقيقة الملفات السرية التي استحوذت عليها مليشيا الحوثي وأجبرت بموجبها "المخلوع " على الاستسلام لها؟!

- المصدر: مواقع السبت 09 سبتمبر 2017 05:15 صباحاً

 

كشفت مصادر مطلعة في صنعاء عن الاسباب التي دفعت بالرئيس المخلوع للإذعان والاستسلام لمليشيا الحوثي رغم الاستفزازات الكبيرة التي تقوم بها تجاهه، الى جانب ما تمارسه من اعتداءات وانتهاكات بحق انصاره.

وأكدت المصادر لـ «الاحرار نت» أن قيادات مليشيا الحوثي استحوذت عند اجتياحها لصنعاء ومؤسسات الدولة على جملة من الملفات السرية الخطيرة الخاصة بطبيعة الممارسات والسياسات الخفية التي كان يقوم بها نظام المخلوع في السابق، والتي من بينها معلومات عن جرائم خطيرة وعمليات اغتيالات وتصفيات لشخصيات سياسية وعسكرية كبيرة، الى جانب مراسلات بين نظام المخلوع وعدد من الجهات والاطراف الخارجية.

وأشارت المصادر الى ان من بين تلك الملفات التي تم الاستحواذ عليها من ارشيف الامن السياسي والقومي .. وبعضها سلمت لجماعة الحوثي من قبل ضباط كبار من الموالين للمخلوع في السابق، معلومات ومخططات عن حروب صعدة الست .. مشيرة الى أن قيادة الجماعة صارت تهدد المخلوع بين فينه واخرى بكشفها ونشرها في وسائل الاعلام.

وبينت المصادر ان قيادة مليشيا الحوثي استخدمت تلك الملفات في الفترة الماضية للضغط على المخلوع واجباره على تسليم الترسانة الحربية للجيش لها، الى جانب ارغامه على الدفع بوحدات قوات الحرس الجمهوري للقتال في صفوف المليشيات وتحت امرتها.

وحسب المصادر فإن قيادة مليشيا الحوثي هددت حليفها الرئيس المخلوع في حال قام بالانقلاب عليها بفتح تلك الملفات ونشرها في وسائل الاعلام .. مؤكدة ان من بينها تسجيلات صوتية ومرئية وبعضها مرتبط بقضايا اخلاقية يتورط فيها العديد من رموز النظام السابق بينهم شخصيات مقربه من المخلوع.

وكان القيادي الحوثي، “محمد عبدالقدوس″، الذي يشغل منصب نائب رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء “سبأ” الخاضعه لسيطرة الحوثيين بصنعاء قال في تغريدات على تويتر: "سنفتح ملفات الحروب الست، وملفات السجون والفساد، سنفتح ملف ترسيم الحدود، سنفتح ملفات اغتيالات الضباط الجنوبيين في صنعاء".

كما توعد القيادي الحوثي بفتح ملف اغتيال الرئيس اليمني الأسبق إبراهيم الحمدي في العا م 1977، وحرب صيف 1994، وحروب المناطق الوسطى أواخر سبعينيات القرن الماضي، وقال مخاطباً مؤيدي وأتباع المخلوع: "سنفتح ملفات لم تتخيلوا يوما بأنها قد تقع بين أيدينا.. لذا اخرسوا وابتلعوا ألسنتكم وتوقفوا عن توجيه أبواقكم بتشويه".

وتأتي هذه المعلومات لتؤكد صحة التأويلات التي عبر عنها العديد من المراقبين والمهتمين في الءونة الاخيرة - حول الاسباب الخفية التي جعلت الرئيس المخلوع يستسلم ويذعن لجماعة الحوثي ويظهر بذلك الشكل الذليل الذي لم يعهده احد منه طيلة فترة حكمه السابقة لليمن والممتده لثلاثة وثلاثين عاما.

 

 

.

 
المزيد في رياضة
  شامل محمد احمد    جرت عصر اليوم(الثلاثاء) مباراة بين فريق البسيسي وفريق خور مكسر والتي تأهل فريق البسيسي بعد فوزة بعشرة اهداف مقابل ستة  وتصدرة للمجموعة
المزيد ...
    تصدر فريق صندوق النظافة فرق المجموعة الرابعة بفوزه على النفط بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت عصر اليوم ضمن منافسات دوري كأس عدن للشركات
المزيد ...
  تقاسم فريقا وزارة الشباب والرياضة وموانئ خليج عدن نقاط المباراة التي جمعت الفريقين والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لمثلهما لحساب المجموعة الثالثة،
المزيد ...
  كسب فريق شركة العيسائي منافسه فريق مكتب الصحة بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت عصر اليوم لحساب المجموعة الثانية ( الجولة الثانية),ضمن منافسات دوري
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  كما يقال لا يكون المشروع والموقع السياحي جميلا وجاذبا للزوار, إلا بتوافر كل العناصر والإمكانيات المريحة
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024