من نحن | اتصل بنا | الجمعة 17 مايو 2024 11:50 مساءً

رياضة

إعلامي خليجي يكشف عن تجربته المثيرة على الحدود مع اليمن

- المصدر: مواقع الجمعة 18 أغسطس 2017 06:30 صباحاً

بعاصفة من التصفيق.. رحب جمهور مهرجان "حكايا مسك" بالمراسل الإعلامي محمد العرب من دولة البحرين الشقيقة وهو يصعد على منصة "مسرح حكايا" من أجل تقديم ندوة عن المواقف المشرفة لجنود المملكة في الحد الجنوبي.

وبحسب صحيفة الرياض فقد استهل العرب ندوته بمقولته الشهيرة "نحن هنا أين أنتم" والتي يرددها دائماً في تقاريره الإعلامية، متحدثاً عن تجربته في الحد الجنوبي برفقة رجال الأمن المرابطين والبطولات المشرفة التي يسطرونها في معركة العز والكرامة.

وحدث العرب الحضور عن حكاية الجنود وهم يقفون كالجبال على الحدود "ليس للدفاع عن الوطن فحسب ولا عن المقدسات لأنها محفوظة -بإذن الله- وفي أيدٍ أمينة، بل هؤلاء البواسل يدافعون اليوم عن مشروع عربي كبير وهو مواجهة المشروع الإيراني الشيطاني الذي يريد أن يبتلعنا جميعاً".

وأضاف العرب: "لا يمكن أن نكون أقوياء بلا تضحيات، علينا أن نبذل الدماء مقابل الكرامة التي نشعر بها جميعاً".
وتابع إن"إعلام العدو كان خلال الفترة الماضية ينشر معلومات مغلوطة ومكذوبة بقوله إن المليشيات الحوثية تحتل أجواءنا بل وصل كذبهم إلى الادعاء بأنهم اقتربوا من الرياض لكنني دائماً أرد عليهم وفي الميدان "نحن هنا أين أنتم" فنحن بإمكاننا أن نصل إلى جحورهم ونقف عليها ولا يستطيعون التصدي لنا".

وأشار العرب إلى أن المعركة قد حسمت بالبنادق اليوم "ولن نعود للمربع الأول وقد وصلنا إلى تخوم صنعاء وبقي علينا كصحفيين أن نوثق هذا الحسم بشكل حقيقي ليتحول من حسم عسكري إلى حسم إعلامي، واليوم انتهت معركة البنادق وبدأت معركة العدسات".

وزاد: "هناك مسألة مهمة يجب أن نتحدث عنها وهي أن إعلام العدو منهار اليوم ووصل إلى درجة من الإسفاف لا يمكن وصفه، فنحن وصلنا اليوم إلى صنعاء ويأتي هذا الإعلام ويدعي بوجوده في نجران وهذا كذب ودجل، لذلك نحن كإعلاميين أمام مسؤولية أن ندشن معركة الحسم الإعلامية، ويجب على الإعلاميين الداعمين لـ"عاصفة الحزم" و"إعادة الأمل" أن يدشنوا هذه المعركة معتمدين على المعلومات الصحيحة المستمدة من الواقع ومن أرض الميدان".

وبين العرب أن 80 % من أرض اليمن تحت السيطرة الشرعية و20% الباقية مناطق شاسعة تصنف على أنها فئة صامتة "ولكنها فئة تابعة للشرعية والمعركة بالأرقام حسمت حيث تبقى مسألة عودة الأمن بشكل كامل لكل اليمن".

ولفت إلى أن معنويات المليشيات منهارة جداً لا يمكنها أن تسترد تلة واحدة إذا انتزعت منها. مطالباً بتفعيل المعركة الإعلامية بشكل يتلاءم مع حجم الدماء والتضحيات والأرواح الطاهرة التي صعدت إلى بارئها. وأشاد بجهود ومكانة مركز الملك سلمان بن عبدالعزيز للإغاثة، قائلاً إن هذا المركز المبارك يقدم تسهيلات نوعية إلى الشعب اليمني يعادل ثلاثة أضعاف ما تقدمه الأمم المتحدة وباقي المنظمات "ففي رمضان الماضي استفاد منه 9 ملايين يمني".

وفي ختام الجلسة وجه محمد العرب رساله للجميع بأن يأخذوا المعلومة من مصادرها الأصلية الموثوقة، ولا يجعلوا من أنفسهم جسراً للعدو لبث إشاعاته المكذوبة "ويجب أن نكون جميعاً سنداً لإبطالنا في كل وقت والدعاء لهم". يذكر أن الندوة جاءت ضمن فقرة "حكايا مرابطون" وقدمها المذيع مالك الروقي، وهي إحدى فقرات مهرجان "حكايا مسك" المقام حالياً في مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات، والذي تستمر فعالياته حتى مساء الأحد المقبل الموافق 20 أغسطس.

 

.

 
المزيد في رياضة
  شامل محمد احمد    جرت عصر اليوم(الثلاثاء) مباراة بين فريق البسيسي وفريق خور مكسر والتي تأهل فريق البسيسي بعد فوزة بعشرة اهداف مقابل ستة  وتصدرة للمجموعة
المزيد ...
    تصدر فريق صندوق النظافة فرق المجموعة الرابعة بفوزه على النفط بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت عصر اليوم ضمن منافسات دوري كأس عدن للشركات
المزيد ...
  تقاسم فريقا وزارة الشباب والرياضة وموانئ خليج عدن نقاط المباراة التي جمعت الفريقين والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لمثلهما لحساب المجموعة الثالثة،
المزيد ...
  كسب فريق شركة العيسائي منافسه فريق مكتب الصحة بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت عصر اليوم لحساب المجموعة الثانية ( الجولة الثانية),ضمن منافسات دوري
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  كما يقال لا يكون المشروع والموقع السياحي جميلا وجاذبا للزوار, إلا بتوافر كل العناصر والإمكانيات المريحة
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024