من نحن | اتصل بنا | السبت 04 مايو 2024 08:21 مساءً

رياضة

أول دولة عظمى تعلن رسمياً استعدادها للتنسيق مع صالح والحوثيين في صنعاء

- المصدر: مواقع الجمعة 11 أغسطس 2017 09:45 صباحاً

 
دعا عدد من سفراء وممثلي البعثات الدبلوماسية لدى اليمن اللجنة الوطنية اليمنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان إلى النزول إلى المعتقلات السرية لدى جميع الأطراف .
وسلم أعضاء اللجنة في لقاء عقد اليوم بالرياض السفراء نسخ من التقرير الثالث الصادر عن اللجنة بشأن نتائج التحقيقات التي قامت بها اللجنة في كافة الانتهاكات التي وقعت في جميع انحاء الجمهورية من كافة الأطراف وشرح أنواع الانتهاكات التي تم التحقيق فيها والأطراف المسئولة عن ارتكابها.
وقدم رئيس وأعضاء اللجنة عرض لمنهجية إجراءات التحقيق التي تقوم بها اللجنة وتواجدها المستمر في كافة المحافظات والمديريات عبر راصديها والمحققين المختصين من أبناء تلك المحافظات وحرصها على اعمال الشراكة مع المجتمع المدني المحلي المهتم بمجال حقوق الانسان وبقية المؤسسات العاملة بالمجال الأمني والضبطي والقضائي لما فيه تنوع مصادر المعلومات والحصول على المحررات والأدلة القانونية الضرورية إضافة الى التزامها بالتخاطب مع كافة أطراف النزاع بما يضمن الحد من الانتهاكات والحصول على الردود على الاستفسارات المتعلقة بالوقائع التي يتم التحقيق فيها.
من جانبهم أكد سفراء كلا من بريطانيا وروسيا وتركيا وممثل ألمانيا بأهمية الجهد الذي بذلته اللجنة في سبيل حماية حقوق الانسان كونها تشكل خطوة للأمام وتأكيدهم على دعم اللجنة وأنها تسير بالاتجاه الصحيح من خلال التحسن الملموس في التقرير الثالث وتحقيقها في الانتهاكات المرتكبة من جميع الأطراف.
وتطرقوا لضرورة نزول اللجنة الى المعتقلات والسجون السرية لدى جميع الأطراف والوصول الى جميع المناطق .
وابدى السفير الروسي استعداده بالتنسيق الحوثيين وصالح لتسهيل أعمال التحقيق التي تجريها اللجنة في المناطق التي تقع تحت سيطرتهم .
من جانبها أكدت ممثلة الاتحاد الأوربي اهتمام المفوضية الاوربية بوضع حقوق الانسان باليمن وضرورة تعاون اللجنة والمفوضية في الضغط على كافة الأطراف لضمان وصول المساعدات الإنسانية لكافة المناطق المتضررة.

 

.

 
المزيد في رياضة
  شامل محمد احمد    جرت عصر اليوم(الثلاثاء) مباراة بين فريق البسيسي وفريق خور مكسر والتي تأهل فريق البسيسي بعد فوزة بعشرة اهداف مقابل ستة  وتصدرة للمجموعة
المزيد ...
    تصدر فريق صندوق النظافة فرق المجموعة الرابعة بفوزه على النفط بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت عصر اليوم ضمن منافسات دوري كأس عدن للشركات
المزيد ...
  تقاسم فريقا وزارة الشباب والرياضة وموانئ خليج عدن نقاط المباراة التي جمعت الفريقين والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لمثلهما لحساب المجموعة الثالثة،
المزيد ...
  كسب فريق شركة العيسائي منافسه فريق مكتب الصحة بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت عصر اليوم لحساب المجموعة الثانية ( الجولة الثانية),ضمن منافسات دوري
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  كما يقال لا يكون المشروع والموقع السياحي جميلا وجاذبا للزوار, إلا بتوافر كل العناصر والإمكانيات المريحة
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024