من نحن | اتصل بنا | الجمعة 17 مايو 2024 11:50 مساءً

رياضة

مليشيا الحوثي وصالح تختطف شقيق توكل كرمان الأكبر في صنعاء

- المصدر: مواقع الجمعة 11 أغسطس 2017 06:30 صباحاً

 

اختطفت مليشيا الحوثي وصالح شقيق الحاصلة على نوبل للسلام توكل كرمان في صنعاء.

وحسب بيان أصدرته أسرة كرمان فان الاختطاف حدث في 9 يوليو قبل شهر من اليوم حيث كان محمد عبدالسلام كرمان برفقة صهيره وصديقة.

وقال البيان ان قوة أمنية تتبع مليشيا الحوثي وصالح اختطفت محمد كرمان ورفاقه من منطقة عصر في صنعاء ووضعتهم في سجن الأمن القومي.

وأشارت أسرة كرمان في بيانها إلى انها لم تفصح عن الأمر بعد تلقيها وعود من المليشيا بالإفراج عنهم و لتجنب الدخول في مهاترات ومشادات خوفاً على سلامتهم وإقحامهم في خلافاتهم السياسية مع الميليشيات.

وحملت أسرة كرمان مليشيا الحوثي كامل المسؤولية على الصحة والسلامة النفسية والجسدية للمختطفين الثلاثة: محمد عبد السلام كرمان وعمر ياسين عبد العزيز وعبد الرحمن كحلاء. كما طالبت بالإفراج الفوري عنهم من سجن الأمن القومي حيث هم محتجزون.

البيان :

بيان من أسرة آل كرمان بشأن الاختطاف والإخفاء القسري بحق “محمد عبد السلام كرمان” واثنين من رفاقه

في مساء السبت الثامن من يوليو ٢٠١٧ قامت قوات أمنية تابعة لميليشا علي صالح وجماعة الحوثي باختطاف شقيقنا الأكبر محمد عبد السلام كرمان وبرفقته صهيرنا عمر ياسين عبد العزيز وصديقهم عبدالرحمن كحلا من منطقة عصر في العاصمة صنعاء ووضعهم في سجن الأمن القومي.

لقد تأكد لنا من قبل معنيين أن المختطفين محجوزون في سجن الأمن القومي إلا أننا لم نتمكن من زيارتهم والاطمئنان على سلامتهم رغم الوعود المتكررة مرة بتمكيننا من زيارتهم ومرات أخرى بالإفراج عليهم.

حاولنا كأسرة عدم الإفصاح عن هذا الاختطاف والإخفاء القسري الذي مر عليه أكثر من شهر وذلك احتراماً منا وظناً أن المليشيات ستفي بوعودها المتكررة كذلك لتجنب الدخول في مهاترات ومشادات خوفاً على سلامتهم وإقحامهم في خلافاتنا السياسية مع الميليشيات. إننا كأسرة آل كرمان على يقين كامل ببراءة المختطفين الثلاثة من أية تهمة وأننا لسنا في هذه المحنة لوحدنا. فالإخفاء القسري الذي يتعرض له ابننا محمد ورفيقيه إنما يأتي ضمن سلسلة الإخفاءات القسرية والانتهاكات التي تمارسها قوات صالح والحوثي ضد أبنائنا وإخوتنا في كل مكان يسيطرون عليه.

إننا كأسرة تربت على يد الوالد رحمة الله عليه لم نقم أبداً بعمل حمايات ومرافقين لجميع أفراد أسرتنا لإيماننا الكامل بمنهج الوالد رحمة الله عليه ورفضه للمرافقين ومظهر السلاح دائماً وقد واصل الأخ محمد هذا النهج ورفض تواجد أي نوع من الحماية الشخصية له لمواصلة إدارة شئون الأسرة في صنعاء.

وعليه، فإننا كأسرة آل كرمان نحمل ميليشيات صالح والحوثي – على رأسهم علي عبدالله صالح وعبد الملك الحوثي- نحملهم كامل المسؤولية على الصحة والسلامة النفسية والجسدية للمختطفين الثلاثة: محمد عبد السلام كرمان وعمر ياسين عبد العزيز وعبد الرحمن كحلاء. كما نطالب بالإفراج الفوري عنهم من سجن الأمن القومي حيث هم محتجزون. كما نؤكد لمليشيات صالح والحوثي أن أفعالهم واستهدافهم للمواطنين الآمنين ممن يخالفوهم الرأي إنما هي جرائم ضد الإنسانية لا تنتهي بالتقادم وستتم ملاحقتهم القانونية عليها. ناهيك عن أن أفعالهم السوداء والمشينة ستبقى وصمة عار عليهم لن يمحوها الزمن.

كما اننا كأسرة آل كرمان نشيد بكل منظمات المجتمع المدني ومدافعي حقوق الانسان والمهتمين في الداخل والخارج أن يساهموا معنا في وقف اعتداءات مليشيات صالح والحوثي باختطاف وإخفاء معارضيهم قسرياً وبالإفراج الفوري عن أخينا محمد عبد السلام كرمان ورفيقيه عمر عبد العزيز وعبد الرحمن كحلاء.

ولا ننسى أن نشكر كل من عرف بالأمر حسن تعاونهم والتزامهم الصمت نزولاً عند طلبنا وذلك حماية للمختطفين ولإعطاء الخاطفين فرصة التكفير عن جرمهم. أما وقد خُرقت كل الوعود بالإفراج والزيارات، فلا نجد بُداً من الإعلان عن الإخفاء القسري بحق ابننا محمد ورفيقيه عمر وعبد الرحمن حماية لهم من أي استمرار للانتهاكات بحقهم.

وفي الأخير نسأل الله أن يفك أسر جميع المختطفين والمخفيين قسرياً وأن يعين أهاليهم في محنتهم ويعيدهم ووطننا الحبيب سالمين.

والله ولي التوفيق.

 

.

 
المزيد في رياضة
  شامل محمد احمد    جرت عصر اليوم(الثلاثاء) مباراة بين فريق البسيسي وفريق خور مكسر والتي تأهل فريق البسيسي بعد فوزة بعشرة اهداف مقابل ستة  وتصدرة للمجموعة
المزيد ...
    تصدر فريق صندوق النظافة فرق المجموعة الرابعة بفوزه على النفط بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت عصر اليوم ضمن منافسات دوري كأس عدن للشركات
المزيد ...
  تقاسم فريقا وزارة الشباب والرياضة وموانئ خليج عدن نقاط المباراة التي جمعت الفريقين والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لمثلهما لحساب المجموعة الثالثة،
المزيد ...
  كسب فريق شركة العيسائي منافسه فريق مكتب الصحة بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت عصر اليوم لحساب المجموعة الثانية ( الجولة الثانية),ضمن منافسات دوري
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  كما يقال لا يكون المشروع والموقع السياحي جميلا وجاذبا للزوار, إلا بتوافر كل العناصر والإمكانيات المريحة
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024