من نحن | اتصل بنا | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 02:45 صباحاً

اقتصاد

 

أصحاب الملايين يسيطرون على 42% من الثروة في الإمارات

الخميس 08 سبتمبر 2016 10:52 صباحاً
 
ما زالت الفرصة كبيرة أمام أصحاب الملايين، في التوسع داخل الإمارات، لاسيما أنهم باتوا يسيطرون على ما يقترب من نصف ثروة البلاد.
 
وقالت صحيفة “غولف نيوز”إن سكان الإمارات الذين يمتلكون 3.6 مليون درهم وما فوق باتوا يسيطرون على 42% من ثروة الإمارات، وهي نسبة أعلى بقليل من المعدل العالمي البالغ 35%، وفقًا لثروة العالم الجديد.
 
وبالرغم من ذلك يسيطر أصحاب الملايين على نسب أعلى من ثروات دول مجلس التعاون الخليجي، ففي المملكة العربية السعودية يسيطر أصحاب الملايين على 58% من ثروة البلاد، وفي قطر يسيطرون على 48% من إجمالي الثروة.
 
ومع ذلك، قال أندرو أموليس، رئيس قسم الأبحاث، إن توزيع الثروة في دولة الإمارات العربية المتحدة يبدو غير متناسب، ببساطة لأن السكان الأثرياء آخذين في الازدياد.
 
وأضاف: “وجود تفاوت في الثروة يرجع لتواجد عدد قليل من أصحاب الطبقة المتوسطة، في حين ترتفع نسبة أصحاب الملايين التي تتراوح ثرواتهم ما بين 100 مليون ومليار”، مشيرًا إلى أن هؤلاء الأفراد ساهموا في انحراف مؤشر الثروة كثيرًا.
 
واعتبارا من نهاية ديسمبر العام 2015، باتت دولة الإمارات العربية المتحدة موطنا لحوالي 72 ألف من السكان، مع صافي موجودات تبلغ 3.7 مليون درهم أو أكثر.
 
كما أن الإمارات أصبحت تمتلك شعبية متزايدة باعتبارها ملاذا للأثرياء، مع الآلاف من أصحاب الملايين يتحركون في البلاد على مدى السنوات القليلة الماضية، وبلغ عدد المليونيرات في الإمارات  10 آلاف بين الجزء الأخير من العام 2007 وحتى العام 2015، خاصة خلال وقت كانت فيه أسواق العقارات المحلية تحقق أداء جيدا.
 

 
المزيد في اقتصاد
  ارتفعت أسعار الذهب، الجمعة، مع تراجع الدولار مقابل عملات منافسة قبيل نشر بيانات النمو الاقتصادي في الولايات المتحدة، والتي قد تسلط الضوء على وتيرة رفع أسعار
المزيد ...
  تراجع الدولار في تعاملات الأسواق المالية كشف تحقيق في مكتب التحقيقات الفدرالي إلى قضية جديدة ضد المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون لاستخدام البريد
المزيد ...
الوكيل الاخباري - تعتزم طاجيكستان إنشاء محطة "روغون" لتوليد الكهرباء، بتكلفة 3.9 مليار دولار لتحقيق كفايتها من احتياجات الطاقة. وحولت طاجيكستان مجرى نهر "فاخش" لبناء
المزيد ...
بدأت الأسواق الآسيوية تعاملاتها، الاثنين، على انخفاض، وسط اعتزام مكتب التحقيقات الفيدرالي بالتحقيق في رسائل إلكترونية تتعلق بالمرشحة الديمقراطية للرئاسة
المزيد ...

أختيار المحرر
المخابرات الأمريكية سي آي أي "تعتقد أن بن سلمان أمر بقتل خاشقجي"
بيع "حمام السباحة".. أغلى لوحة لفنان على قيد الحياة مقابل 90.3 مليون دولار
ما العمر المثالي لحمل المرأة؟ دراسة تكشف "الفترة الذهبية"
حيلة ذكية لاكتشاف الذين حظروك على واتساب
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  - بسقوط الريال تكون قلعة من قلاع الصمود الوطني قد سقطت ، ويكون الانقلابيون بذلك قد استكملوا إغلاق الحلقة
  ثمة من يقسو جاهلا او متعمدا على الاتحاد اليمني لكرة القدم، فيتحدث ربما بعاطفة او خبث، وقد تكون غشامة، عن
  الحمقى حينما يداهمهم العجز في تصحيح خطيئتهم يواصلون الانحطاط في أشد صوره بشاعة .  لا يستطيع أمثال هؤلاء
    للقراءة أهميتها في حياة المجتمعات، فبها وحدها تملك مفاتيح المعرفة وتقف على تجارب الآخرين
لا يريدون للحوثي الهزيمة الكاملة لذا يختلقون له الأعذار والمبررات التي لن يكون آخرها ما أعلنه السيد
اتبعنا على فيسبوك