من نحن | اتصل بنا | الأحد 24 مارس 2019 09:01 صباحاً

اقتصاد

 

أصحاب الملايين يسيطرون على 42% من الثروة في الإمارات

الخميس 08 سبتمبر 2016 10:52 صباحاً
 
ما زالت الفرصة كبيرة أمام أصحاب الملايين، في التوسع داخل الإمارات، لاسيما أنهم باتوا يسيطرون على ما يقترب من نصف ثروة البلاد.
 
وقالت صحيفة “غولف نيوز”إن سكان الإمارات الذين يمتلكون 3.6 مليون درهم وما فوق باتوا يسيطرون على 42% من ثروة الإمارات، وهي نسبة أعلى بقليل من المعدل العالمي البالغ 35%، وفقًا لثروة العالم الجديد.
 
وبالرغم من ذلك يسيطر أصحاب الملايين على نسب أعلى من ثروات دول مجلس التعاون الخليجي، ففي المملكة العربية السعودية يسيطر أصحاب الملايين على 58% من ثروة البلاد، وفي قطر يسيطرون على 48% من إجمالي الثروة.
 
ومع ذلك، قال أندرو أموليس، رئيس قسم الأبحاث، إن توزيع الثروة في دولة الإمارات العربية المتحدة يبدو غير متناسب، ببساطة لأن السكان الأثرياء آخذين في الازدياد.
 
وأضاف: “وجود تفاوت في الثروة يرجع لتواجد عدد قليل من أصحاب الطبقة المتوسطة، في حين ترتفع نسبة أصحاب الملايين التي تتراوح ثرواتهم ما بين 100 مليون ومليار”، مشيرًا إلى أن هؤلاء الأفراد ساهموا في انحراف مؤشر الثروة كثيرًا.
 
واعتبارا من نهاية ديسمبر العام 2015، باتت دولة الإمارات العربية المتحدة موطنا لحوالي 72 ألف من السكان، مع صافي موجودات تبلغ 3.7 مليون درهم أو أكثر.
 
كما أن الإمارات أصبحت تمتلك شعبية متزايدة باعتبارها ملاذا للأثرياء، مع الآلاف من أصحاب الملايين يتحركون في البلاد على مدى السنوات القليلة الماضية، وبلغ عدد المليونيرات في الإمارات  10 آلاف بين الجزء الأخير من العام 2007 وحتى العام 2015، خاصة خلال وقت كانت فيه أسواق العقارات المحلية تحقق أداء جيدا.
 

 
المزيد في اقتصاد
أعلنت شركة "إيني" الإيطالية، يوم الخميس، تحقيق كشف جديد للغاز في امتياز نور البحري بمصر، وفقا لوكالة رويترز.ويقع الاكتشاف الجديد للغاز في امتياز نور قبالة السواحل
المزيد ...
هوى إنتاج قطاع الصناعات التحويلية بتركيا 7.3 بالمئة على أساس سنوي في يناير، في أداء أفضل من المتوقع بقليل.وأكد معهد الإحصاءات التركي، الخميس، حدوث تراجع للشهر
المزيد ...
صعد سعر خام برنت، الخميس، لأعلى مستوياته منذ منتصف نوفمبر من العام الماضي، مدفوعا بتخفيضات الإنتاج التي تقودها أوبك والعقوبات الأميركية المفروضة على فنزويلا
المزيد ...
انخفضت أسعار الذهب،الخميس، مع استرداد الدولار بعض عافيته وانحسار الضبابية التي تكتنف خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.غير أن المعدن الأصفر ظل قرب أعلى مستوى في
المزيد ...

أختيار المحرر
اليمن يبحث عن شرعية ليس فيها هادي او علي محسن ..وحكومة حرب تحرره من الحوثي ؟!
هناء الماجدة الحجورية.. تستشهد بعد ان قتلت وأصابت 13 حوثيا منعوها من دفن شقيقها!
لماذا هجر "الطلاب العرب" جامعة حضرموت، بعد أن كانت وجهتهم المفضلة.. تابعوا هذا التقرير ()
شاهد : ضيف سوداني ينام على الهواء مباشرة.. والمذيعة تخرج فاصل (فيديو)
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
مع تطاول الازمة اليمنية ودخولها العام الخامس منذ أن سيطرت المليشيات الحوثية على صنعاء وانقلبت على الشرعية
  اليمن الجنوبي بطبيعته متنوع سياسياً وجغرافياً واجتماعياً وثقافياً، حتى على مستوى العادات والتقاليد
كان اليمن قد أخذ يتجه ، بسبب السياسات الاجتماعية المنحازة لصالح ذوي النفوذ في المجتمع، نحو أن يصبح بلداً
  التعايش الديني أولاً، وعليه تبنى المجتمعات وتحل مشكلات الفقر والجهل والفساد والظلم فيها.   تجارب الغرب
و كيف لتلك الأقلام أن تكتب عن أعداء السلام ،،، و تجمل أعمالهم و هم الذين دمروا أحلام الكثير،،، أقلام  تزور
اتبعنا على فيسبوك