من نحن | اتصل بنا | الجمعة 26 أبريل 2024 02:54 مساءً

الأخبار

اليمن .. الاعتراف الخطير بشأن ما يجري في عدن

- متابعات : السبت 05 مارس 2016 10:03 صباحاً

قتل، أمس، 16 من الطاقم العامل في خدمة كبار السنّ بدار المسنّين والعجزة في العاصمة اليمنية عدن، برصاص مسلحين يعتقد بانتمائهم إلى جماعات إرهابية، وذلك بعد أيام من كشف السلطات الأمنية في عدن خيوط خلية إرهابية تتبع الرئيس المخلوع علي صالح، مسؤولة عن حوادث الاغتيالات في عدن.
وتفصيلاً، قال مصدر مسؤول في الشرطة العامة في عدن، لـ«الإمارات اليوم» إن أربعة مسلحين، اقتحموا ظهر أمس دار رعاية العجزة والمسنّين في شمال المحافظة، وقاموا بتكبيل 16، منهم سبع نساء من الطاقم الخاص برعاية نزلاء الدار وقتلهم، لافتاً إلى أن القتلى ينتمون إلى جنسيات يمنية وإثيوبية وهندية، ومنهم من يعتنق الديانة المسيحية.
وأوضح المصدر أن الأجهزة المختصة وصلت إلى مكان الحادث، وبدأت أعمال التحري والبحث لمعرفة ملابساته وهوية الجناة الذين يقفون وراء هذه الحادثة الشنيعة، بهدف ضبطهم وتقديمهم إلى العدالة.
وإزاء هذه الحادثة، دعا تحالف «كلنا أمن عدن» إلى الوقوف وقفة جادة أمام الجريمة التي ارتكبت بحق دار العجزة والقائمين عليه.
وحدد التحالف، اليوم، كموعد للوقفة أمام مبنى المحافظة، بمشاركة أكثر من 20 منظمة حقوقية ومجتمعية محلية، للمطالبة بوضع حد لمسلسل الحوادث الأمنية التي تشهدها عدن.
وتأتي هذه الحادثة بعد أيام من إعلان قيادي بارز في المقاومة الجنوبية عن كشف خيوط شبكة تابعة للمخلوع علي صالح، تنفذ حوادث الاغتيالات والفوضى الأمنية في عدن.
وذكر قائد لواء زايد مهران قباطي، في تصريحات صحافية، أن منفذي جريمة اغتيال الشيخ السلفي عبدالرحمن بن مرعي العدني، وخلال التحقيق معهم، كشفوا عن خيوط تؤكد صلة المخلوع صالح بتنظيم «داعش»، لافتاً إلى أنه تم الكشف عن قائد تلك الشبكة، وعن المخططات المقبلة لهم.

 

.

 
المزيد في الأخبار
  تشهد جبال عدن ظاهرة مقلقة تتمثل في انتشار ظاهرة البسط العشوائي من قبل نازحين ونافذين، تاركين وراءهم مشهدًا يشوه وجه عدن الحضاري، ويهدد سلامة المدينة
المزيد ...
    عدن- خاص   باشرت فرق المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالعاصمة عدن فجر الجمعة  باصلاح كسر في خط المياه الرئيسي "القديم" قطر 12 هنش بشارع أروى بمديرية
المزيد ...
:   حسمت المملكة العربية السعودية، الجدال بشأن اتفاق "خارطة الطريق الى السلام في اليمن"، وأصدرت اعلانا رسميا يتضمن تبنيها الكامل للخارطة ودعمها توقيع مختلف
المزيد ...
"    اختتم الجهاز المركزي للإحصاء بالعاصمة عدن اليوم فعاليات الدورة التدريبية "طرق قياس المؤشرات الاجتماعي والسكانية والحماية الاجتماعية لاهداف التنمية
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
   - أمي الغالية، والحنين ، وبعض اللحظات الخاصة جدا، عدا ذلك كل شيء في الحياة يصغر عندما نكبر .     -
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024