من نحن | اتصل بنا | الجمعة 26 أبريل 2024 02:54 مساءً

الأخبار

6 ألوية عسكرية تنتظر الأمر من الفريق علي محسن الأحمر للمعركة الكبرى

السبت 05 مارس 2016 10:01 صباحاً

 

كشف مصدر عسكري يمني، عن ترتيبات مكثفة تجريها قيادة الجيش اليمني، في إطار معركة واسعة ضد ميليشيا الحوثيين وقوات صالح، ستنطلق من محافظة حجة شمال اليمن، باتجاه محافظة الحديدة على البحر الأحمر.

وأوضح المصدر أن نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة اليمنية الفريق الركن علي محسن الأحمر، يشرف شخصياً على تجهيز 6 ألوية عسكرية جديدة، تضم قرابة 15 ألف جندي وصف وضابط، على درجة عالية من التدريب والتسليح.

وقال مصدر “مسند للأنباء” أن أفراد وضباط الألوية العسكرية تلقوا تدريبات عسكرية وقتالية احترافية على مدى خمسة أشهر، في معسكرات تدريب تقع على الحدود اليمنية السعودية، يديرها خبراء يمنيين وعرب.

وأضاف المصدر أن قوات التحالف العربي، زودت الألوية العسكرية اليمنية بأسلحة خفيفة ومتوسطة وثقيلة، نوعية وحديثة، بجانب منظومة اتصالات عسكرية متطورة، لافتاَ إلى أنها قد وصلت نقطة انطلاق المعركة في منطقة تقع بمحافظة حجة.

وقال المصدر:” الألوية الستة لم تدخل أي معركة مع ميليشيا الحوثيين وقوات علي صالح حتى اللحظة، وتنتظر الضوء الأخضر لبدء معركة كبرى تنطلق من مدينة حرض على الحدود اليمنية السعودية ولن تتوقف إلا باستعادة الحديدة”.

وأشار إلى أن المعركة التي يحضر لها الفريق الركن علي محسن الأحمر، معركة حاسمة، في وقت وضع لها خطة عسكرية علمية وسيديرها من غرفة عمليات خاصة داخل الأراضي اليمنية، كما ستشارك فيها عديد من الألوية العسكرية بجانب الستة الأولوية الجديدة.

 

.

 
المزيد في الأخبار
  تشهد جبال عدن ظاهرة مقلقة تتمثل في انتشار ظاهرة البسط العشوائي من قبل نازحين ونافذين، تاركين وراءهم مشهدًا يشوه وجه عدن الحضاري، ويهدد سلامة المدينة
المزيد ...
    عدن- خاص   باشرت فرق المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالعاصمة عدن فجر الجمعة  باصلاح كسر في خط المياه الرئيسي "القديم" قطر 12 هنش بشارع أروى بمديرية
المزيد ...
:   حسمت المملكة العربية السعودية، الجدال بشأن اتفاق "خارطة الطريق الى السلام في اليمن"، وأصدرت اعلانا رسميا يتضمن تبنيها الكامل للخارطة ودعمها توقيع مختلف
المزيد ...
"    اختتم الجهاز المركزي للإحصاء بالعاصمة عدن اليوم فعاليات الدورة التدريبية "طرق قياس المؤشرات الاجتماعي والسكانية والحماية الاجتماعية لاهداف التنمية
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
   - أمي الغالية، والحنين ، وبعض اللحظات الخاصة جدا، عدا ذلك كل شيء في الحياة يصغر عندما نكبر .     -
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024