من نحن | اتصل بنا | الجمعة 26 أبريل 2024 09:27 مساءً

اخبار وتقارير

"عاقل حارة" غاضب يرسل حافلة لاجئين إلى مقر ميركل (صور وفيديو)

الجمعة 15 يناير 2016 03:28 مساءً

 

أرسل بيتر دريير رئيس أحد أحياء مدينة لاندسهوت في ولاية بافاريا الألمانية حافلة مكتظة باللاجئين إلى مقر المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل في برلين، الخميس 14 يناير/كانون الثاني.

وذكرت وسائل إعلام ألمانية أن هذه الخطوة جاءت تنفيذا لما توعد به السياسي في أكتوبر/تشرين الأول الماضي لميركل عندما قال لها خلال اتصال هاتفي"لا نستطيع فعل ذلك (قبول جميع اللاجئين)"ردا على شعار ميركل "نستطيع فعل ذلك" الذي كانت أطلقته صيف عام 2015، في إشارة إلى قدرة بلادها على استضافة عدد كبير من اللاجئين.

حافلة اللاجئين تصل من بافاريا إلى وسط برلين - 14 يناير/كانون الثاني
Reuters Fabrizio Bensch
حافلة اللاجئين تصل من بافاريا إلى وسط برلين - 14 يناير/كانون الثاني

وكان دريير حذر ميركل حينذاك من تبعات هذا المنهج قائلا: "إذا قبلت ألمانيا مليون لاجئ، فيترتب على ذلك أن حيي سوف يستضيف حصته البالغة 1800 شخص.. سوف أقبلهم.. أما الأعداد الاضافية، فسوف أرسلهم في حافلة إلى مقرك في برلين".

وصباح اليوم الخميس، انطلقت الحافلة وعلى متنها دريير و52 لاجئا وافقوا، حسب قوله، على المشاركة في الحملة لتجاوز 550 كيلومترا قادمين إلى العاصمة الألمانية.

ونقلت تقارير محلية عن دريير قوله إن القادة في برلين فقدوا الشعور بالأزمة، وقال: "يزعمون بأن عدد اللاجئين الوافدين ليس كبيرا وبأن المشكلة قد حلت.. إلا أنهم لا يفهمون أن الوضع يتدهور لأن من جاؤوا إلينا في الأشهر السابقة لا يزالون هنا".

وحسب وكالة "آسوشيتيد برس"، فإن الحافلة وصلت إلى النقطة وسط برلين بحلول الساعة 6 مساء الخميس (17 بحسب توقيت غرينتش).
ومنعت الشرطة الصحفيين من الاقتراب من اللاجئين وطلبت من ركاب الحافلة استقلال حافلة أخرى كانت في انتظارهم لنقلهم إلى مركز الإيواء، إلا أنهم رفضوا مغادرة الحافلة البافارية، وبعد مرور ساعتين تقريبا توجه الباص المكتظ إلى المركز.
من جهته، قال المتحدث باسم المستشارة الألمانية ستيفين سيبيرت في تصريح له إن برلين وافقت على إيواء اللاجئين خلال هذه الليلة.
من جانبها، نقلت تقارير محلية عن ركاب الحافلة اللاجئين قولهم للصحفيين أثناء الوقفة إنهم لم يكونوا على علم بأن سلطات لاندسهوت استخدمتهم لانتقاد سياسة ميركل تجاه المهاجرين، وإنما كانوا على قناعة بأن الرحلة إلى برلين تجري بهدف إبقائهم في العاصمة.

بيتر دريير بعد وصول حافلة اللاجين إلى برلين
Reuters Fabrizio Bensch
بيتر دريير بعد وصول حافلة اللاجين إلى برلين

وتباينت ردود فعل مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، فمنهم من وصف في تغريدات على "تويتر" خطوة دريير بأنها "مسرح سياسي كبير في ألمانيا"، وآخر وصف الأمر بالجدي قائلا:"لا توجد صبيانية في ذلك، إنها حالة من اليأس".

وظهر في تويتر هاشتاغ جديد مرتبط بالحدث، وهو "MerkelBus#".

هذا ولم ترد بعد أي تصريحات للمستشارة الألمانية حول تصرف دريير.

 
 

.

 
المزيد في اخبار وتقارير
    تقدمت آمال عبدالحميد، عضو مجلس النواب عن محافظة الغربية بجمهورية مصر، بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، موجّه إلى رئيس الوزراء
المزيد ...
 بعد بضع سنوات من الزواج تبدأ الحياة بالتغيير تدريجيًا وبالأخص الجنسية، فكم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟ إليك في هذا المقال.     عندما يكون الحديث
المزيد ...
      تقرير - سكوب 24 - ريا المزاحمي           على كرسي آلة الخياطة في غرفة مظلمة ممتلئة ببقايا قطع الملابس القطنية التي كانت تقوم بتفصيلها وجدت "مارية"
المزيد ...
أعلنت السلطات البولندية عن مصرع 5 أشخاص وإصابة 5 آخرين بجروح جراء حادث سقوط طائرة خفيفة على حظيرة طائرات بوسط البلاد. وأكدت المتحدثة باسم خدمة إطفاء الحرائق
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  كما يقال لا يكون المشروع والموقع السياحي جميلا وجاذبا للزوار, إلا بتوافر كل العناصر والإمكانيات المريحة
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024