من نحن | اتصل بنا | الخميس 25 أبريل 2024 09:30 مساءً

اخبار وتقارير

بالصور .. تعرف على أشهر المطاردين في التاريخ الحديث‎

- متابعات : الاثنين 11 يناير 2016 10:12 صباحاً

في كل المطاردات العالمية نجد الولايات المتحدة كطرف رئيسي ، وغالبا ما ظل الأشخاص الذين طاردتهم أسطورة في الذاكرة الجماعية لشعوبهم فقط لأنهم صمدوا أمام اكبر قوة في العالم، مثل القائد الثوري “تشي غيفارا” و بارون المخدرات “بابلو اسكوبار”، هذه أسماء المبحوث عنهم الأشهر في العالم.

أسامة بن لادن

osama

العقل المدبر لتنظيم القاعدة المتسبب في هجوم 11 سبتمبر الذي زلزل الولايات المتحدة الأمريكية، كان المطلوب رقم 1 في العالم خصوصا بعد فشل عملية البحث عنه في جبال “تورا بورا” ، وجد في آخر المطاف ب”باكستان” حيث تم قتله من طرف جنود أمريكيين سنة 2011.

آرنستو”تشي غيفارا”

jefara

القائد الثوري الأرجنتيني الأصل كان شوكة في حلق الأنظمة الرأسمالية و الأمريكيين على الخصوص، وتعذر العثور عليه لأنه كان محصنا بالغابات البوليفية، فقامت القوات الخاصة الأمريكية بتجنيد بوليفيين لاكتشاف مكان الرجل وقتله يوم 9 أكتوبر 1967.

بابلو أسكوبار

bablo

بارون المخدرات الأشهر كان يملك سابع ثروة في العالم بفضل تجارة المخدرات حتى لقب بملك الكوكايين، شيد المدارس والمستشفيات ببلاده وأطعم الفقراء، لكنه أيضا عرف ببطشه بأعدائه لدرجة أنه صف 600 شخص في فترة وجيزة وقام بعدة تفجيرات زرعت الرعب في كولومبيا، وبذلت السلطات الكولومبية بدعم من الولايات المتحدة مجهودا خرافيا لإيجاده، وتمت مداهمة المنزل الذي يختبئ فيه وقته مع رفيقيه يوم 22 ديسمبر 1992 وعمره 44 عاما.

محمد فرح عيديد

414287d5-61cd-4a8f-999f-a6b2a1491526

كان الجنرال يتزعم ـكبر الميليشيات الصومالية، وتمكن سنة 1992 من دفع القوات الدولية لحفظ السلام التابعة للأمم المتحدة للتراجع، كما أسقط مروحيتين وقتل 19 جنديا أمريكيا ثم سحلهم في شوارع “موقاديشو”، فأعلنت الولايات المتحدة تخصيص مبلغ 25 ألف دولار لمن يدل على مكانه، وظلت تطارده دون أن تتمكن من العثور عليه، إلى أن لقي مصرعه في صراع بين الفصائل في مطلع أغسطس 1996.

صدام حسين

9a0443c7-8e15-471a-8880-9400e2838b74

بدأت عملية البحث عن الرئيس العراقي السابق بعد سقوط بغداد سنة 2003، وظل شبحا يحير الأمريكيين لعدة شهور، إلى أن وجد في قبو داخل العراق، وتمت متابعته من طرف القضاء العراقي بعدة تهم أهمها ارتكاب جرائم ضد الإنسانية وحكم عليه بالإعدام، ولم تتأخر السلطات الأمريكية في تنفيذ الحكم ضد الرجل الذي تحداها لسنوات، فقامت بشنقه يوم 30 ديسمبر 2006 الذي تزامن مع عيد الأضحى.

 

.

 
المزيد في اخبار وتقارير
    تقدمت آمال عبدالحميد، عضو مجلس النواب عن محافظة الغربية بجمهورية مصر، بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، موجّه إلى رئيس الوزراء
المزيد ...
 بعد بضع سنوات من الزواج تبدأ الحياة بالتغيير تدريجيًا وبالأخص الجنسية، فكم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟ إليك في هذا المقال.     عندما يكون الحديث
المزيد ...
      تقرير - سكوب 24 - ريا المزاحمي           على كرسي آلة الخياطة في غرفة مظلمة ممتلئة ببقايا قطع الملابس القطنية التي كانت تقوم بتفصيلها وجدت "مارية"
المزيد ...
أعلنت السلطات البولندية عن مصرع 5 أشخاص وإصابة 5 آخرين بجروح جراء حادث سقوط طائرة خفيفة على حظيرة طائرات بوسط البلاد. وأكدت المتحدثة باسم خدمة إطفاء الحرائق
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
   - أمي الغالية، والحنين ، وبعض اللحظات الخاصة جدا، عدا ذلك كل شيء في الحياة يصغر عندما نكبر .     -
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024