من نحن | اتصل بنا | الاثنين 29 أبريل 2024 08:37 مساءً

الأخبار

التحام عدد من الجبهات ومصرع 240 حوثيا بينهم 8 قيادات..تفاصيل العمليات العسكرية في تعز

أنباء عدن: الخميس 18 مارس 2021 08:25 صباحاً

 

تواصل قوات الجيش في محور تعز، عملياتها العسكرية، غربي المحافظة، والتي أسفرت حتى الآن عن تحرير مناطق استراتيجية، وسط انهيارات كبيرة في صفوف مليشيا الحوثي المتمردة المستمرة في تقهقرها بمختلف جبهات المحافظة.


وقد تمكنت قوات الجيش خلال العملية العسكرية، من تحرير مناطق واسعة في مديرتي مقبنة وجبل حبشي، ومنطقة سوق الكدحة، ومنطقة الطوير العليا بالكدحة، وجبل عباري، وتباب الزنبيل، والهداد وعاطف، وتبة عطروش، ومواقع مهمة في جبهتي الشقب والأحكوم، التابعتين لمديريتي حيفان وصبر، وغيرها من المناطق الحاكمة، وكل ذلك في وقت قياسي.

 

 

 


العمليات العسكرية للجيش أسفرت أيضا عن التحام جبهات مع بعضها، كالتحام جبهة الكدحة مع جبهات الأشروح، ومقبنة، والقوات المشتركة.


وتكبدت المليشيا الحوثية خلال المواجهات، نحو 240 قتيلا من عناصرها بينهم 8 قيادات ميدانية على الأقل، وتدمير عدد كبير من العربات والآليات القتالية والدبابات التابعة لها، بالإضافة إلى إسقاط عدة طائرات مسيّرة، أطلقتها المليشيا.


 وحيَّا نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح، قيادة محور تعز وقادة الوحدات والألوية العسكرية والضباط والصف والجنود وكل المواطنين الشرفاء الذين سجلوا ببسالتهم وإخلاصهم ملاحم خالدة ضد ميليشيا الكهنوت الحوثية التي تمارس منذ سنوات أبشع الجرائم بحق أبناء المحافظة واليمنيين بشكل عام .


وبارك نائب الرئيس، خلال الاتصال بقائد محور تعز، الانتصارات والانجازات الميدانية والالتفاف المجتمعي والشعبي الصادق بما من شأنه دحر الميليشيات الانقلابية الإرهابية الإيرانية، منوهاً إلى أهمية مضاعفة الجهود المبذولة وتكاتف وتلاحم جميع القوى والمكونات في المحافظة لاستكمال عملية التحرير واستعادة الدولة ومؤسساتها الشرعية.


من جانبه عبّر وزير الدفاع الفريق الركن محمد علي المقدشي، عن الاعتزاز والفخر بالبطولات والتضحيات التي يرسمها أبطال الجيش في محور تعز، في سبيل استعادة الدولة والتصدي للمخططات التخريبية ودحر مليشيات الإرهاب والحقد، واستكمال ما تبقى من المحافظة وكل ذرة من التراب الوطني .. منوهاً بمواقف أبناء تعز لمساندة القوات المسلحة والتفافهم حول القيادة الشرعية وانحيازهم الثابت للمشروع الوطني والجمهوري في مختلف المراحل والمنعطفات.


وكان محافظ محافظة تعز رئيس اللجنة الأمنية نبيل شمسان أعلن، الخميس المنصرم، التعبئة العامة لدعم وإسناد الجيش الوطني حتى فك الحصار المفروض على المدينة واستكمال معركة تحرير المحافظة بشكل كامل من المليشيات الحوثية المدعومة إيرانيا.


وأوضح المحافظ شمسان أن عملية الدعم والإسناد ستكون على مستوى التكوينات والاطر الرسمية ولجان على مستوى المديريات المحررة وغير المحررة وتوحيد الخطاب الاعلامي والسياسي والديني ونبذ الخلافات والتباينات والاصطفاف خلف الجيش الوطني لتحقيق التحرير، مؤكدا أن الاجهزة الأمنية لديها خطة كاملة لضبط الامن في المناطق المحررة والتي سيتم تحريرها وبسط سلطة الدولة ومعالجة كافة القضايا والاختلالات والظواهر المخلة في دعم وإسناد المعركة.

 

 

المصدر : سبتمبر نت

 

.

 
المزيد في الأخبار
  عدن - محمد القادري     أكد مدير عام مديرية المنصورة بالعاصمة عدن، أحمد علي الداؤودي، بأن حملة إزالة المظاهر المشوهة وتنظيم الشوارع ستستمر في أعمالها حتى
المزيد ...
  اعلام الوزارة   أصدرت نيابة الصناعة والتجارة بالعاصمة المؤقتة عدن قرارها اليوم بإتلاف شحنة أدوية تقدر بـ 425 كرتون محلول ارواء ومكملات غذائية فيتامينات تابعة
المزيد ...
      عبداللاه سُميح – إرم نيوز:   صعّدت مليشيا الحوثي عملياتها العسكرية على مختلف جبهات محافظة تعز، جنوب غرب البلاد، في وقت تتصاعد فيه الجهود الدولية
المزيد ...
    بدأ البنك المركزي اليمني إجراءات تفعيل حساب التحويلات المحلية والدولية “IBAN” ومناقشة خطة تفعيله مع البنوك، حيث اتفق البنك المركزي مع البنوك على صيغة
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  كما يقال لا يكون المشروع والموقع السياحي جميلا وجاذبا للزوار, إلا بتوافر كل العناصر والإمكانيات المريحة
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024