من نحن | اتصل بنا | الخميس 02 أبريل 2020 12:00 مساءً
رياضة

بأمر كورونا.. الدوري الإيطالي "خارج الخدمة"

الثلاثاء 10 مارس 2020 07:32 صباحاً
 
أعلن رئيس الوزراء الإيطالي، جوسيبي كونتي، مساء الاثنين، تعليق الأحداث الرياضية ومن بينها مباريات الدوري الإيطالي لكرة القدم "الكالتشيو" لمكافحة تفشي كورونا المستجد.
 
 
وقال كونتي في مؤتمر صحفي: "لا توجد أسباب لاستمرار المباريات والأحداث الرياضية وأنا أعني دوري كرة القدم. أنا آسف لكن يتعين على جميع أنصار اللعبة (تيفوزي) أن يأخذوا علما بذلك" من دون أن يتطرق إلى مصير المباريات التي ستخوضها الأندية الإيطالية في دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) في الأسابيع المقبلة، ولا إلى الرياضات الأخرى.
 
ويأتي القرار بعد اتخاذ الحكومة الإيطالية تدابير استثنائية، الأحد، بفرض حجر صحي على ملايين من الإيطاليين في شمال البلاد، بالإضافة إلى إجراءات تقييدية في مختلف أنحاء البلاد يسري مفعولها حتى الثالث من أبريل المقبل أيضا.
 
وبموجب هذه الإجراءات تم إجراء المنافسات الرياضية وراء أبواب موصدة، لكن منذ الأحد، ظهرت أصوات عدة مطالبة بتعليق المنافسات الرياضية وتحديدا الدوري الإيطالي "سيري أ".
 
وسجلت إيطاليا، البلد الأكثر تضررا بالفيروس في أوروبا، 97 وفاة في 24 ساعة ما يرفع حصيلة الوفيات لديها منذ بدء انتشار الوباء على أراضيها إلى 463، وفق حصيلة رسمية للسلطات الإيطالية.
 
الوباء متوقع
وكان المدير العام لـمنظمة الصحة العالمية، قد حذر، الاثنين، من أن "خطر حصول وباء" من جراء فيروس كورونا المستجد، الذي أصاب أكثر من 110 آلاف شخص في العالم، "أصبح فعليا جدا".
 
وقال تيدروس أدانوم غيبريسوس: "بعدما انتشر فيروس كورونا في عدد كبير من الدول، فإن خطر حصول وباء أصبح فعليا جدا".
 
لكنه قال في الوقت نفسه، إنه سيكون "الوباء الأول في التاريخ الذي يمكن السيطرة عليه"، مضيفا: "لسنا تحت رحمة الفيروس لأن القرارات التي نتخذها جميعا يمكن أن تؤثر في مسار الوباء".
 
وأضاف: "رغم أننا نسمي ذلك وباء، فإننا قادرون على السيطرة عليه. علينا أن نتذكر بأنه عبر خطوات سريعة وحاسمة نستطيع إبطاء فيروس كورونا والحؤول دون إصابات جديدة".
 
ووجه مدير المنظمة رسالة أخرى إيجابية، موضحا أن "معظم" من أصيبوا سيشفون، لافتا إلى أنه من أصل 80 ألف إصابة سجلت في الصين، فإن أكثر من 70 في المئة تعافوا.
 
المزيد في رياضة
    حوشب يثمن جهود وزير الشباب ووزارة الأشغال في تأهيل ملعب الحبيشي عدن «الأيام» مختار محمد حسن : ثمّن الأخ ياسر حوشب مدير شركة حوشب للمقاولات ومقاول ملعب
المزيد ...
كشف تقرير إخباري اليوم الثلاثاء أن عددا من أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين لكرة القدم (دوري المحترفين السعودي)، يتجهون إلى تخفيض رواتب اللاعبين
المزيد ...
كشف تقرير صحفي إسباني، اليوم الثلاثاء، عن ناديين جديدين من البريميرليج يسعيان للتعاقد مع البرازيلي فيليب كوتينيو، لاعب برشلونة المعار لبايرن ميونخ.وتنتهي
المزيد ...
 كشف تقرير صحفي إسباني، عن كسر الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد، للحجر الطبي الإجباري الذي خضع له جميع لاعبي وموظفي النادي الملكي مؤخرًا. وقررت
المزيد ...
 
أختيار المحرر
أبرز العوامل التي تؤثر على مستويات السكر في الدم
شاهد فيديو للحظة اقتحام القوات الحكومية مواقع جماعة الحوثي في هيلان بمأرب وهذا ما حدث
الملكة الأردنية تنشر صورة خاصة لجلالة الملك وهو بالزي العسكري
الفنانة الكويتية حياة الفهد منفعلة على الهواء وتطالب بطرد الوافدين او رميهم بالصحراء (فيديو)
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  تمر عدن في اسوأ وضع لها لم تشهده من قبل، في تاريخها المعاصر ، فلم تشهد المدينة كل هذا الكم من إطلاق النار
تابعت باهتمام اللقاء الذي أجرته قناة بلقيس مع الدكتور محمد المسفر أستاذ العلوم السياسية بجامعة قطر، ويعود
من واقع ماتعيشه البلاد، ثمة ثقة عندي أن لا احد يستطيع التكتم على اكتشاف فيروس كورونا في عدن، فبمجرد الكشف
ما حدث مؤخراً في الجوف ، وقبلها نهم ، وحجور ، والعود  .. هو امتداد لخطيئة الحديدة . كان من الضروري أن يعاد
ليس من مهام الحاضر ولا المستقبل ايضاً، اعادة صياغة أحداث الماضي وترتيب فصولها ونسبة مسؤولية كل طرف فيها وفق
اتبعنا على فيسبوك