من نحن | اتصل بنا | الجمعة 10 أبريل 2020 08:47 صباحاً
الأخبار

سقوط مدوي للدكتور معين عبدالملك خلال مقابله يوم امس السبت مع وكالة الأنباء الكويتيه

الأحد 23 فبراير 2020 08:14 مساءً

فضح رئيس الحكومة معين عبدالملك نفسه يوم امس السبت عبر واحدة من أهم وسائل الإعلام الكويتية والخليجبة عندما حاول تسويق شخصه من خلال سرد عدد مما سماها إنجازات وهمية تمثلت في سقوط مدوي للدكتور بين عدد من الحقائق المؤلمة التي يعيشها المواطن ويتلمسها في مختلف جوانب الحياة اليومية.

وقال عبد الملك في لقاء مع وكالة الأنباء الكويتية (كونا) يوم  امس  السبت، أن حكومته بذلت جهود جبارة لاستعادة الاستقرار الاقتصادي والحفاظ على سعر العملة الوطنية ، في الوقت الذي يشهد سعر الريال اليمني إنهيارا كبيرا منذ توليه رئاسة الحكومة.

وبينما تحدث عن تحسين مستوى تحصيل الإيرادات الضريبية والجمركية واستئناف تصدير النفط من عدد من القطاعات التي توقفت لما يزيد عن أربع سنوات، تعيش العاصمة المؤقته عدن أزمات متكررة في توفير المشتقات النفطية وتدهور متسارع للخدمات الأساسية مثل الكهرباء والمياه والصرف الصحي.

وقال مراقبون أن معين نجح في فرض الجبايات وتحقيق إيرادات دون أن يحقق أي مستوى من تحسين الخدمات العامة للمواطنين، متسائلين عن مصير هذا الإيرادات التي تحدث عنها معين.

وبينما تحدث عن "الإصلاحات المهمة" في قطاع توريد المشتقات النفطية والرقابة على مناقصاتها وآليات دفع المرتبات وتفعيل الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة والمجلس الاقتصادي الأعلى، أشار المراقبون إلى عدد من الوثائق  تناقلتها وسائل الإعلام خلال الفترة المالية تثبت تورط رئيس الحكومة في صفقات فساد كبيرة في مجال استيراد المشتقات النفطية.

وفيما يخص الوديعة السعودية ذكر المراقبون بشكاوى التجار من إحتكار ماصرفته حكومته من الوديعة السعودية وتخصيصها لصالح تاجر واحد تربطه بـ عبدالملك علاقات شخصية كبيرة وحرمان جميع التجار اليمنيين.

 

.

المزيد في الأخبار
كشفت مصادر مطلعة عن حالة الإصابة بكورونا المعلن عنها فجر اليوم الجمعة رسميا في محافظة حضرموت جنوب شرقي البلاد.      وأكدت المصادر أن حالة الإصابة بالفيروس هو
المزيد ...
  قامت مليشيات الحوثي ، المدعومة من إيران أمس الخميس، بمهاجمة القوات المشتركة في جبهة ثرة، بمحافظة أبين، بمختلف أنواع الأسلحة.   وردت مدفعية القوات المشتركة،
المزيد ...
شنت مليشيا الحوثي، هجوما واسعا على مواقع الحكومة الشرعية في مديرية خب الشعف، بمحافظة الجوف (شمال شرق اليمن) بهدف ارباك تقدم قوات الجيش الوطني باتجاه مدينة الحزم
المزيد ...
شنت مليشيا الحوثي، في وقت متأخر من مساء الخميس، هجومًا واسعًا على مواقع الجيش الوطني في محافظة تعز (جنوب غربي اليمن).   وقالت مصادر محلية، إن مليشيا الحوثي شنت
المزيد ...
 
أختيار المحرر
عاجل : شرب الخمر (الهرور) في دمت يقتل 15 رجلا في يوم واحد .. تفاصيل
بالصور ..سائحة أوروبية ترفض مغادرة اليمن وتقول إنها لن تندم
الملح الزائد يقلل المناعة
البحسني يعيد تفعيل قرار من زمن عبدالفتاح إسماعيل
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  تمر عدن في اسوأ وضع لها لم تشهده من قبل، في تاريخها المعاصر ، فلم تشهد المدينة كل هذا الكم من إطلاق النار
تابعت باهتمام اللقاء الذي أجرته قناة بلقيس مع الدكتور محمد المسفر أستاذ العلوم السياسية بجامعة قطر، ويعود
من واقع ماتعيشه البلاد، ثمة ثقة عندي أن لا احد يستطيع التكتم على اكتشاف فيروس كورونا في عدن، فبمجرد الكشف
ما حدث مؤخراً في الجوف ، وقبلها نهم ، وحجور ، والعود  .. هو امتداد لخطيئة الحديدة . كان من الضروري أن يعاد
ليس من مهام الحاضر ولا المستقبل ايضاً، اعادة صياغة أحداث الماضي وترتيب فصولها ونسبة مسؤولية كل طرف فيها وفق
اتبعنا على فيسبوك