من نحن | اتصل بنا | الجمعة 10 أبريل 2020 08:47 صباحاً
الأخبار

الضالع ..اخر المستجدات تؤكد بان الجبهات تزداد اشتعالا وارتفاع خسائر الحوثيين (تفاصيل )

الأحد 23 فبراير 2020 02:44 مساءً

تزداد المواجهات في جبهات شمال الضالع سخونة بين القوات المشتركة وميليشيا الحوثي والتي لقي ثلاثة  من عناصرها مصرعهم، وجرح أكثر من خمسة آخرين، جنوب غربي مديرية قعطبة، بمحافظة الضالع، جنوبي اليمن، فيما واصلت المليشيا تعزيز صفوفها بالآليات والقوى البشرية.

وأكد مصدر عسكري ميداني لوكالة خبر، أن مواجهات شرسة تجددت في جبهة بتار، جنوب غربي مركز الفاخر، بمديرية قعطبة، فجر السبت، بين القوات المشتركة مسنودة بالمقاومة الجنوبية ومليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانياً.

وبحسب المصدر، فإن المواجهات التي استخدم فيها مختلف أنواع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة، امتدت إلى منطقة صبيرة، شمالي معسكر الجب الاستراتيجي، وأسفر عنها مقتل عنصرين حوثيين، وجرح أكثر من خمسة آخرين.

بدورها، عززت المليشيا الحوثية صفوفها المتمركزة على تخوم منطقة صبيرة، بعدد من الأطقم العسكرية والقوى البشرية، تخوفاً من أي تقدم للقوات المشتركة، بحسب مصادر محلية.

في السياق، استهدفت مدفعية المشتركة والمقاومة الجنوبية تجمعات لمليشيا الحوثي، غربي مدينة الفاخر، أصابت خلالها أهدافها بدقة عالية، فيما تخلل القصف المدفعي تبادل إطلاق نار بالأسلحة المتوسطة والثقيلة، أسفر عنه مصرع عنصرين حوثيين، وسقوط عدد من الجرحى.

وفي منطقة شليل، شمالي جبهة باب غلق، على المحور الشمالي لمركز الفاخر، واصلت المليشيا تحشيداتها، في الوقت الذي يسود الجبهة هدوء حذر.

وتكبدت المليشيا الحوثي خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، خلال الأسابيع القليلة المنصرمة في مختلف جبهات الضالع، فضلا عن مصرع وجرح عدد من قيادات البارزة بينهم قيادات من الصف الأول، دفعت بهم المليشيا بمراحل متفاوتة لرفع معنويات مقاتليها بسبب الانهيار الذي ساد أوساطها.

 

.

المزيد في الأخبار
كشفت مصادر مطلعة عن حالة الإصابة بكورونا المعلن عنها فجر اليوم الجمعة رسميا في محافظة حضرموت جنوب شرقي البلاد.      وأكدت المصادر أن حالة الإصابة بالفيروس هو
المزيد ...
  قامت مليشيات الحوثي ، المدعومة من إيران أمس الخميس، بمهاجمة القوات المشتركة في جبهة ثرة، بمحافظة أبين، بمختلف أنواع الأسلحة.   وردت مدفعية القوات المشتركة،
المزيد ...
شنت مليشيا الحوثي، هجوما واسعا على مواقع الحكومة الشرعية في مديرية خب الشعف، بمحافظة الجوف (شمال شرق اليمن) بهدف ارباك تقدم قوات الجيش الوطني باتجاه مدينة الحزم
المزيد ...
شنت مليشيا الحوثي، في وقت متأخر من مساء الخميس، هجومًا واسعًا على مواقع الجيش الوطني في محافظة تعز (جنوب غربي اليمن).   وقالت مصادر محلية، إن مليشيا الحوثي شنت
المزيد ...
 
أختيار المحرر
عاجل : شرب الخمر (الهرور) في دمت يقتل 15 رجلا في يوم واحد .. تفاصيل
بالصور ..سائحة أوروبية ترفض مغادرة اليمن وتقول إنها لن تندم
الملح الزائد يقلل المناعة
البحسني يعيد تفعيل قرار من زمن عبدالفتاح إسماعيل
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  تمر عدن في اسوأ وضع لها لم تشهده من قبل، في تاريخها المعاصر ، فلم تشهد المدينة كل هذا الكم من إطلاق النار
تابعت باهتمام اللقاء الذي أجرته قناة بلقيس مع الدكتور محمد المسفر أستاذ العلوم السياسية بجامعة قطر، ويعود
من واقع ماتعيشه البلاد، ثمة ثقة عندي أن لا احد يستطيع التكتم على اكتشاف فيروس كورونا في عدن، فبمجرد الكشف
ما حدث مؤخراً في الجوف ، وقبلها نهم ، وحجور ، والعود  .. هو امتداد لخطيئة الحديدة . كان من الضروري أن يعاد
ليس من مهام الحاضر ولا المستقبل ايضاً، اعادة صياغة أحداث الماضي وترتيب فصولها ونسبة مسؤولية كل طرف فيها وفق
اتبعنا على فيسبوك