من نحن | اتصل بنا | الخميس 25 أبريل 2024 09:30 مساءً

الأخبار

”صنعاء” تعتقل ”الاحمر” و ”عدن” تتشح به

- المصدر: مواقع السبت 15 فبراير 2020 08:45 صباحاً

تسبب الاحتفال بعيد الحب "الفالنتين" في صنعاء، اليوم الجمعة، بالزج بعدد من الشبان في سجون مليشيا الحوثي، في سلوك طارد لـ " الحب" ومعززا للكراهية، في وقت توشحت فيه العاصمة المؤقتة عدن باللون الاحمر.
مصادر محلية في صنعاء، قالت لـ " المشهد اليمني " أن مسلحي المليشيا اعتقلوا عدداً من الشباب الذين يرتدون "قمصاناً حمراء" ويحملون "هدايا" و"ورود حمراء"، في شارع حدة وأحياء الأصبحي والجامعة بتهمة الاحتفال بعيد الحب الذي يصادف ال 14 فبراير من كل عام، واقتادوهم إلى جهة مجهولة.
و تأتي الاعتقالات بعد حملة تحريضية من خطباء المساجد الموالين للمليشيا والذين اتهموا المحتفلين بعيد الحب بالعمل في إطار الحرب الناعمة التي تشنها دول التحالف العربي وتهدف لإفساد أبناء المجتمع اليمني، حد وصفهم.
وكان نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، تداولوا صورة لعناصر حوثية في أحد شوارع العاصمة صنعاء احتجزوا سائق سيارة أجرة يحمل بالونات حمراء بتهمة الاحتفال بعيد الحب.
أما في العاصمة المؤقتة عدن، فبرزت مظاهر الاحتفال بعيد الحب، في أنحاء المدينة، واكتسحت الألوان الخاصة بـ"الفالنتاين" واجهات المحال التجارية خاصة تلك المتخصصة في بيع الملابس والهدايا والزهور، إضافة إلى "الدببة الحمراء"، كما لوحظ عدد من الشباب والشابات في الأسواق والشوارع العامة والمتنزهات يرتدون الأحمر.
ويبقى الحُب لليمن الارض والانسان، هو أسمى شيء في الحياة حتى وإن اختلفنا حول يومه أو عيده، لأن الحُب هو بلسم جراحنا ودواء آلامنا، وهو أرقى وأنقى مفردة في الوجود، بل واكسجين الشعوب المضاد للكراهية.

 

 

.

 
المزيد في الأخبار
:   حسمت المملكة العربية السعودية، الجدال بشأن اتفاق "خارطة الطريق الى السلام في اليمن"، وأصدرت اعلانا رسميا يتضمن تبنيها الكامل للخارطة ودعمها توقيع مختلف
المزيد ...
"    اختتم الجهاز المركزي للإحصاء بالعاصمة عدن اليوم فعاليات الدورة التدريبية "طرق قياس المؤشرات الاجتماعي والسكانية والحماية الاجتماعية لاهداف التنمية
المزيد ...
    يافع - إعلام مجلس القضاء   تفقد رئيس مجلس القضاء الأعلى فضيلة القاضي محسن يحيى طالب، اليوم، سير العمل في محكمة ونيابة لبعوس الابتدائيتين بمحافظة
المزيد ...
  كرم بنك التسليف التعاوني والزراعي «كاك بنك» فرع شبوة، شركتي العماري للصرافة، وابو سند واولاده للصرافة،كأكثر الشركات تفاعلاً في التفاعل وصرف الحوالات
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
   - أمي الغالية، والحنين ، وبعض اللحظات الخاصة جدا، عدا ذلك كل شيء في الحياة يصغر عندما نكبر .     -
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024