من نحن | اتصل بنا | الاثنين 24 فبراير 2020 10:28 مساءً

مساعة إعلانية 

رياضة

توخل "مقتنع" بشأن جاهزية نيمار لدورتموند

- المصدر: مواقع السبت 15 فبراير 2020 11:01 صباحاً

أكد الألماني توماس توخل، مدرب باريس سان جرمان، الجمعة، غياب نجميه البرازيلي نيمار دا سيلفا وكيليان مبابي عن مواجهة أميان، السبت في الدوري المحلي، مشيرا إلى تفاؤله بخصوص جاهزية الأول للمباراة ضد بوروسيا دورتموند الألماني، الثلاثاء، في ذهاب ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا.

 
ويعود غياب مبابي عن مباراة الغد بعدما قرر المدرب توخل إراحته ترقبا للمباراة ضد الفريق الألماني الثلاثاء، فيما يغيب نيمار لعدم تعافيه كليا من الإصابة في أضلاعه.

وكان توخل أكد، في مؤتمر صحفي في وقت سابق عشية مواجهة مضيفه أميان في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري المحلي "إذا لعب أو لم يلعب (نيمار السبت)، سيكون حاضرا في دورتموند، أنا متأكد من ذلك، ولكن دون أن يكون في أفضل مستوياته مثلما كان قبل أسبوعين. بيد أنه سيساعدنا، أنا متأكد ومقتنع".

وأضاف توخل الذي كان متشائما الأربعاء بخصوص نجمه البرازيلي الغائب عن الملاعب بسبب إصابة في أضلاعه "الخطر ينقص كل يوم، وسنقرر اليوم (الجمعة) مع جميع الأطباء" بخصوص حضوره معنا أم لا في أميان في المباراة الأخيرة قبل السفر إلى ألمانيا.

ويغيب نيمار عن الملاعب منذ إصابته في أضلاعه قبيل انتهاء الشوط الأول من المباراة ضد مونبلييه (5-صفر) في الأول من فبراير الحالي، فغاب عن المباريات الثلاث الأخيرة لفريقه ضد مضيفه نانت (2-1) وضيفه ليون (4-2) في الدوري، ومضيفه ديجون (6-1) في ربع نهائي مسابقة كأس فرنسا.

ورد توخل على سؤال عما إذا كان غياب نيمار لمدة أسبوعين يعتبر مشكلة بالنسبة له، قائلا "هل من الممكن أن يحدث هذا الموقف (في أميان)؟ نعم. هل من الأفضل ألا يصل إلى دورتموند دون أن يلعب؟ نعم".

 
وغاب نيمار الذي انتقل إلى سان جرمان في صفقة قياسية (222 مليون يورو) صيف 2017 من برشلونة الإسباني، الموسم الماضي عن ثمن نهائي المسابقة القارية العريقة بسبب إصابة خطيرة في قدمه اليمنى.

وزفَّ توخل نبأ سارا لجماهير النادي الباريسي يتعلق بعودة المدافع البرازيلي ماركينيوس الغائب منذ أواخر يناير الماضي بسبب الإصابة "إذا سارت الأمور بشكل جيد".

وأضاف أن الإيطالي ماركو فيراتي والسنغالي إدريسا غي اللذين تعرضا لـ"كدمة" دون خطورة في المباراة ضد ليون الأحد وغابا عن المباراة الأخيرة ضد ديجون، سيكونان حاضرين في أميان، فيما سيغيب المدافع بريسنل كيمبيمبي لمعاناته من إصابة "أكثر خطورة" من زميليه، عن مواجهة أميان على غرار عبدو ديالو وكولان داغبا والذين يحوم الشك حول جاهزيتهم للمباراة ضد بوروسيا دورتموند.

ويغيب أيضا عن مباراة الغد المدافعان البلجيكي توما مونييه ولايفان كورزاوا ولاعب الوسط الإسباني بابلو سارابيا.

 

 
المزيد في رياضة
حافظ الهلال على صدارته بفارق ثلاث نقاط عن مطارده النصر، عقب فوزه الصعب على الاتحاد 1-صفر وتخطي النصر حامل اللقب مضيفه الحزم 2-صفر، في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري
المزيد ...
احتفل كريستيانو رونالدو بالمباراة الألف في مسيرته الاحترافية عندما هز الشباك في ظهوره 11 على التوالي في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم ليعادل رقما قياسيا
المزيد ...
شارك غابرييل جيسوس كبديل ليمنح مانشستر سيتي الفوز 1-صفر خارج ملعبه على ليستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعد أن أهدر فريق المدرب بيب غوارديولا ركلة
المزيد ...
هاليب تنهي مغامرة ريباكينا وتتوج بلقب دبي للتنس أنهت الرومانية سيمونا هاليب المصنفة أولى مغامرة الكازخستانية إيلينا ريباكينا عندما تغلبت عليها 3-6 و6-3 و7-6 (7-5)،
المزيد ...
 
أختيار المحرر
شاهد : قرار العكيمي الذي اهان فيه هاشم الاحمر وتعدى على صلاحيات المقدشي وهادي للمصلحة العامة
والد العريس هرب مع والدة العروس .. فألغي الزفاف
دراسة .. هذا الفعل البسيط يحميك من السرطان
مجلة امريكية : صاروخ فريد فتك بسليماني!
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
ليس من مهام الحاضر ولا المستقبل ايضاً، اعادة صياغة أحداث الماضي وترتيب فصولها ونسبة مسؤولية كل طرف فيها وفق
          في ساحة المدرسة الثانوية بخور مكسر توزعنا جماعات جماعات ذات صباح ، رافضين الدخول الى
الاستاذ المحامي أحمد الوادعي إنسان كبير في زمن صغير ، حينما يكون المعيار هو الحلم وفرص تحقيقه..  بحجم
أقلبوا الصفحة ، فقد ووري سليماني الثرى ، ومعه عهد من التنطع فوق ركام وأشلاء المدن العربية . قررت إيران إحتواء
    اطلعت على ما نشره أمس الصحفي والسياسي الشاب صلاح السقلدي من كلام صريح وصادق عن الوضع في اليمن بشماله
اتبعنا على فيسبوك