من نحن | اتصل بنا | الأحد 26 يناير 2020 02:04 مساءً

مساعة إعلانية 

اخبار وتقارير

سلة قمامة ذكية تستبدل الأكياس تلقائيا وتفتح دون لمسها.. صور

السبت 04 يناير 2020 06:33 صباحاً

 

يمكن لسلة قمامة ذكية يطلق عليها اسم Townew، وضع أكياس القمامة تلقائيًا بلمسة زر صغيرة حتى لا يضطر المستخدمون إلى المرور بعملية شم الرائحة والتعرض للتسرب، وبعد إخراج الحقيبة القديمة، ستقوم Townew تلقائيًا بطرح كيس جديد من مكان أسفل غطائها، وعندما تقوم السلة بقص وإغلاق الجزء العلوى من الكيس بالحاوية، فإنها تستعد بالبطانة التالية.  

ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية تحتوى سلة المهملات أيضًا على مستشعر حركة الأشعة تحت الحمراء فى الجزء العلوى من الغطاء، مما يتيح إمكانية الفتح والإغلاق بدون اتصال مباشر، من خلال تلويحة يد سريعة.

وستستخدم العلبة حاويات سعة أربعة جالونات، وتقدر الشركة أن عبوة الأكياس المتوسطة ستنتج 25 كيس قمامة، وتستمر لمدة شهر تقريبًا، وستكون عبوات الأكياس متاحة في نوعين: حزمة قابلة لإعادة التدوير، وعبوات قابلة للتحلل البيولوجى.

وتتميز Townew أيضًا بمستشعر يراقب ما إذا كان المستخدم يحاول وضع المزيد من القمامة في بطانة واحدة أكثر مما تم تصميمه من أجله، وحال التدفق الزائد، سيتم رفع الغطاء تلقائيًا للأعلى وللخلف قبل محاولة إغلاق الجزء العلوى من الكيس، ما يمنع إخراج القمامة فى الجزء العلوى من الصندوق عن غير قصد.  

ويتم تشغيل النظام بالكامل بواسطة بطارية داخلية تستمر لمدة شهر تقريبًا ويمكن إعادة شحنها خلال 10 ساعات من خلال كابل شحن، وستكون Townew بلونين وهما أبيض وأزرق، وتكلفتها تبلغ 119.95 دولار.

وعلى الرغم من أنه غالبًا ما لا يتم تخصيص جوائز لأوعية القمامة المبتكرة، لكن هذا الأسبوع يمكن أن تحصل هذه السلة الجديدة المستقبلية على جائزة الابتكار من CES 2020 لتصميمها التلقائى الفريد، وهو معرض يعد من أكبر التجمعات التى تسمح لشركات التكنولوجيا المختلفة بعرض منتجاتها المتطورة الحديثة.

 

22783-سلة-ذكية-3_2001030411084733

22783-سلة-ذكية-3

 28144-سلة-ذكية_2001030411051802

28144-سلة-ذكية

 588197-townew-trash-can-main_2001030410545450

 
المزيد في اخبار وتقارير
أكملت شركة بوينغ بنجاح أول رحلة لأكبر طائرة ركاب في العالم ذات محركين من طراز 777 إكس.   وهبطت الطائرة التي يبلغ طولها 252 قدما في بوينغ فيلد قرب وسط سياتل في الساعة
المزيد ...
تناقلت وسائل إعلام محلية، أنباء عن وصول قيادي موري بارز إلى العاصمة السعوية الرياض. وقالت صحيفة "عدن الغد" الجنوبية، وفقاً لمصادرها، وصل القيادي المؤتمري البارز
المزيد ...
وظهرت الفتاة ” زينب ” في لقاء على وسائل إعلام إيرانية تؤكد أنها كانت من بين الذين التقوا سليماني قبل سنوات عندما قام بزيارة للقاء بعض أبناء قتلى الحرس الثوري ،
المزيد ...
وضعت صورته على أحد طوابعها البريدية، لأسباب متعددة. وعلى الرغم من وفاته، في يوليو/تموز 1999، فإن الخارجية الإسرائيلية، احتفت، السبت الماضي، بالعاهل المغربي الراحل،
المزيد ...
 
أختيار المحرر
شاهد : قرار العكيمي الذي اهان فيه هاشم الاحمر وتعدى على صلاحيات المقدشي وهادي للمصلحة العامة
والد العريس هرب مع والدة العروس .. فألغي الزفاف
دراسة .. هذا الفعل البسيط يحميك من السرطان
مجلة امريكية : صاروخ فريد فتك بسليماني!
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
ليس من مهام الحاضر ولا المستقبل ايضاً، اعادة صياغة أحداث الماضي وترتيب فصولها ونسبة مسؤولية كل طرف فيها وفق
          في ساحة المدرسة الثانوية بخور مكسر توزعنا جماعات جماعات ذات صباح ، رافضين الدخول الى
الاستاذ المحامي أحمد الوادعي إنسان كبير في زمن صغير ، حينما يكون المعيار هو الحلم وفرص تحقيقه..  بحجم
أقلبوا الصفحة ، فقد ووري سليماني الثرى ، ومعه عهد من التنطع فوق ركام وأشلاء المدن العربية . قررت إيران إحتواء
    اطلعت على ما نشره أمس الصحفي والسياسي الشاب صلاح السقلدي من كلام صريح وصادق عن الوضع في اليمن بشماله
اتبعنا على فيسبوك