من نحن | اتصل بنا | الخميس 16 يناير 2020 12:19 مساءً

مساعة إعلانية 

الأخبار

"أسمن" رجل في العالم.. "يفعلها أخيرا" ويمشي مجددا

أنباء عدن السبت 30 نوفمبر 2019 12:05 مساءً
 
خسر خوان بيدرو فرانكو، 330 كيلوغراما في 3 سنوات، الأمر الذي سمح لها بالوقوف على قدميه والمشي مجددا، وذلك بعد قرابة عقد من الزمن، قضاه في الفراش بسبب وزنه الهائل.
 
 
وأصبح بإمكان خوان بيدرو فرانكو، الذي صنفته موسوعة غينيس للأرقام القياسية عام 2017 باعتباره "أسمن رجل في العالم"، أن يمشي بمساعدة عصا بعد أن أصبح وزنه أقل من 260 كيلوغراما.
 
وعند حصل على الرقم القياسي لأسمن رجل في العالم، كان وزن خوان بيدرو فرانكو حوالي 590 كيلوغراما، بحسب ما ذكرت صحيفة "صن" البريطانية.
 
وكان المكسيكي طريح الفراش منذ نحو 10 سنوات بعد أن تعرض لخطر الموت إثر حادث سير ونوبة التهاب رئوي، إلا أنه بات بمقدوره الآن الجلوس بمفرده بعد عملية لاستئصال جزء من المعدة، واتباعه لنظام غذائي لتخفيض الوزن، إضافة إلى علاجات أخرى.
  
وقال عازف الغيتار السابق: "إن مجرد القدرة على رفع ذراعيك والاستيقاظ كل يوم، أو الذهاب للحصول على كوب من الماء أو إلى المرحاض، يجعلك تشعر بالراحة".
 
وأضاف بيدرو فرانكو: "عندما كنت في السادسة من عمري، كنت أزن ما يقرب من 63 كيلوغراما، وقد ارتفع منذ ذلك الحين.. وبعد عام تعرضت لحادث وكسر نصف جسدي وقضيت نصف عام في السرير".
 
واشتهر خوان بيدور في العام 2016 عندما تم نقله من منزله في مدينة أغواسكالينتس إلى المستشفى، حيث تداولت الكثير من المواقع صوره أثناء عملية النقل.
 
المزيد في الأخبار
    سيئون /امين الجماعي ضمن الجولة الثانية قبل الاخيرة من دور المجموعات في الدوري التنشيطي لكرة القدم المقام حاليآ في مدينة سيئون والذي ينظمه الاتحاد العام
المزيد ...
صيرة: مجموعة مسلحة تقتحم مبنى المديرية وتعبث بمحتوياته     عدن - خاص   اقتحمت مجموعة مسلحة مبنى مديرية صيرة مساء امس بطريقة عصابية وذلك على خلفية ضبط مطلوب
المزيد ...
  الأناضول/ شكري حسين    دشنت قوات الحكومة اليمنية، وقوات المجلس الانتقالي الجنوبي، الثلاثاء، عملية الانسحاب التدريجي في محافظة أبين (جنوب)، تنفيذًا لاتفاق
المزيد ...
  عدن - سبأنت :فضل علي خميس   إفتتح وكيل أول محافظة عدن محمد الشاذلي، اليوم، و معه مدير عام مكتب الشباب والرياضة المهندس نعمان شاهر، ومدير عام مديرية صيرة خالد
المزيد ...
 
أختيار المحرر
دراسة .. هذا الفعل البسيط يحميك من السرطان
مجلة امريكية : صاروخ فريد فتك بسليماني!
اجود انواعه في اليمن: الزبيب يفيد الأعصاب والعظام
لن تصدق .." قشر البرتقال " علاج ناجع لـ " 4" أمراض احدها قاتل ..تعرف عليها !
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
ليس من مهام الحاضر ولا المستقبل ايضاً، اعادة صياغة أحداث الماضي وترتيب فصولها ونسبة مسؤولية كل طرف فيها وفق
          في ساحة المدرسة الثانوية بخور مكسر توزعنا جماعات جماعات ذات صباح ، رافضين الدخول الى
الاستاذ المحامي أحمد الوادعي إنسان كبير في زمن صغير ، حينما يكون المعيار هو الحلم وفرص تحقيقه..  بحجم
أقلبوا الصفحة ، فقد ووري سليماني الثرى ، ومعه عهد من التنطع فوق ركام وأشلاء المدن العربية . قررت إيران إحتواء
    اطلعت على ما نشره أمس الصحفي والسياسي الشاب صلاح السقلدي من كلام صريح وصادق عن الوضع في اليمن بشماله
اتبعنا على فيسبوك