من نحن | اتصل بنا | الاثنين 09 ديسمبر 2019 08:22 مساءً

مساعة إعلانية 

الأخبار

5 علامات على أنك تشرب ماء أكثر من اللازم

السبت 30 نوفمبر 2019 12:04 مساءً
 
على عكس ما يعتقد الكثير من الناس بأنه كلما زادت الكمية المتناولة من الماء كان أفيد لصحة الإنسان، فقد لفت علماء إلى خطورة الإفراط في شرب الماء على صحة الإنسان.
 
 
وحذر المختص في الصحة والسلامة، مورغان سات، من أن شرب أكثر من ثلاثة ونصف إلى أربعة أكواب من الماء في الساعة، يمكن أن يتسبب في انخفاض الصوديوم في الدم إلى مستوى خطير، وفق ما ذكر موقع "ستاندرد ميديا".
 
ويمكن أن يؤدي ذلك إلى إصابة لاشخث بمتلازمة نقص صوديوم الدم، التي  تتمثل أعراضها في التعب والتقيؤ والصداع أو حتى الموت.
 
وفيما يلي خمس علامات تشير إلى أنك تشرب الماء أكثر مما تحتاج.
 
التقيد باللترات
 
هل تعلم أن الطعام يحتوي أيضا على ماء؟ وبالتالي لا تحتاج إلى تناول ثلاثة إلى أربعة لترات من الماء يوميا. وعندما تشرب هذا القدر من الماء، فأنت تتناول أكثر مما يحتاجه جسمك، مما قد يؤدي إلى الجفاف الزائد.
 
الإكثار من التبول
 
كما هو معلوم فإن التبول يطرد السموم من الجسم، ولكن القيام بذلك بشكل متكرر أمر غير مريح ومحرج. وينصح اختصاصيو التغذية بتقليل استهلاك  الماء إذا احتجت الذهاب إلى الحمام أكثر من سبعة مرات يوميا.
 
 لون البول
 
 على عكس ما هو شائع، فإن علامة الجسم السليم هي البول الأصفر الفاتح، وليس اللون الشفاف الذي يأتي نتيجة للإفراط في شرب الماء. كما يجب ملاحظة أن البول الأصفر الغامض يعد أيضا علامة غير صحية، ويجب حينها استهلاك كميات كبيرة من الماء.
 
الشعور بالتعب
 
عندما تعمل الكليتين باستمرار على إخراج المياه الزائدة من جسمك، فإن ذلك يضع ضغطا على جسمك، وهذا بدوره يؤدي إلى شعورك بالتعب والإرهاق بسبب كثرة المياه الزائدة التي يتم إخراجها من الجسم.
 
تورم الشفاه
 
شرب الكثير من الماء قد يؤدي إلى تورم الشفاه واليدين والقدمين، وهذا بسبب عدم عمل الكليتين بشكل صحيح، مما يتسبب في احتفاظ جسمك بالمياه الزائدة. بالإضافة إلى ذلك قد يزداد وزن الجسم بسبب احتباس الماء فيه.
 
المزيد في الأخبار
يشارك د. أحمد علي عمر بن سنكر ، المدير العام للبنك الاهلي اليمني، عضو مجلس ادارة اتحاد المصارف العربية ، في المؤتمر المصرفي العربي السنوي واجتماعات مجلس ادارة اتحاد
المزيد ...
يشارك د. أحمد علي عمر بن سنكر ، المدير العام للبنك الاهلي اليمني، عضو مجلس ادارة اتحاد المصارف العربية ، في المؤتمر المصرفي العربي السنوي واجتماعات مجلس ادارة اتحاد
المزيد ...
توفي شخصين وأصيب أكثر من ٨ آخرين، بجروح وصفت بالخطيرة مساء اليوم الأحد، بحادث مروري مروع وقع أسفل عقبة عبدالله غريب، بالمكلا، عاصمة حضرموت. وقال شهود عيان إن باص
المزيد ...
أقدمت مليشيات الحوثي ،اليوم الأحد، على اعتقال العشرات من طلاب جامعة صنعاء ،واعتدت على البعض منهم ممن رفض الانصياع لهم ،وذلك ضمن حملة مواجهة أي تحركات مناهضة
المزيد ...
 
أختيار المحرر
"أسمن" رجل في العالم.. "يفعلها أخيرا" ويمشي مجددا
5 علامات على أنك تشرب ماء أكثر من اللازم
لمرضى السكري.. أطعمة مفيدة تخفض السكر بالدم
الحكم على الصحفية المغربية هاجر الريسوني وخطيبها السوداني بسنة نافذة‎
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
فخامة الاخ الرئيس( الشرعي) ابلغكم ان امي وصف طويل من ابناء هذه البلاد يعانون من المرض ويأملون بالحصول على
حملة البن التي يقوم بها اليمنيون هذه الأيام تؤكد على ما هو أكثر من شعور بقيمته الإقتصادية  ، يقيناً هو
قبل قليل وردتني مكالمة من الحكم حسين جامع ،حكم كرة قدم من عدن، ماكنت سارد لان الرقم يظهر غير معروف، ومع أول
  لا شك أننا في عصر العقل الذي يدير العالم ، العقل الذي استطاع تسخير الآلة لتحل محل الإنسان، وتنهي عصر القوة
  لك الله يا عدن, فقد كنتِ زهرة مدائن الخليج والجزيرة العربية,  تعتلي عليهم بالقمة في تطورك وحضارتك, في
اتبعنا على فيسبوك