من نحن | اتصل بنا | الخميس 16 يناير 2020 12:19 مساءً

مساعة إعلانية 

الأخبار

5 علامات على أنك تشرب ماء أكثر من اللازم

السبت 30 نوفمبر 2019 12:04 مساءً
 
على عكس ما يعتقد الكثير من الناس بأنه كلما زادت الكمية المتناولة من الماء كان أفيد لصحة الإنسان، فقد لفت علماء إلى خطورة الإفراط في شرب الماء على صحة الإنسان.
 
 
وحذر المختص في الصحة والسلامة، مورغان سات، من أن شرب أكثر من ثلاثة ونصف إلى أربعة أكواب من الماء في الساعة، يمكن أن يتسبب في انخفاض الصوديوم في الدم إلى مستوى خطير، وفق ما ذكر موقع "ستاندرد ميديا".
 
ويمكن أن يؤدي ذلك إلى إصابة لاشخث بمتلازمة نقص صوديوم الدم، التي  تتمثل أعراضها في التعب والتقيؤ والصداع أو حتى الموت.
 
وفيما يلي خمس علامات تشير إلى أنك تشرب الماء أكثر مما تحتاج.
 
التقيد باللترات
 
هل تعلم أن الطعام يحتوي أيضا على ماء؟ وبالتالي لا تحتاج إلى تناول ثلاثة إلى أربعة لترات من الماء يوميا. وعندما تشرب هذا القدر من الماء، فأنت تتناول أكثر مما يحتاجه جسمك، مما قد يؤدي إلى الجفاف الزائد.
 
الإكثار من التبول
 
كما هو معلوم فإن التبول يطرد السموم من الجسم، ولكن القيام بذلك بشكل متكرر أمر غير مريح ومحرج. وينصح اختصاصيو التغذية بتقليل استهلاك  الماء إذا احتجت الذهاب إلى الحمام أكثر من سبعة مرات يوميا.
 
 لون البول
 
 على عكس ما هو شائع، فإن علامة الجسم السليم هي البول الأصفر الفاتح، وليس اللون الشفاف الذي يأتي نتيجة للإفراط في شرب الماء. كما يجب ملاحظة أن البول الأصفر الغامض يعد أيضا علامة غير صحية، ويجب حينها استهلاك كميات كبيرة من الماء.
 
الشعور بالتعب
 
عندما تعمل الكليتين باستمرار على إخراج المياه الزائدة من جسمك، فإن ذلك يضع ضغطا على جسمك، وهذا بدوره يؤدي إلى شعورك بالتعب والإرهاق بسبب كثرة المياه الزائدة التي يتم إخراجها من الجسم.
 
تورم الشفاه
 
شرب الكثير من الماء قد يؤدي إلى تورم الشفاه واليدين والقدمين، وهذا بسبب عدم عمل الكليتين بشكل صحيح، مما يتسبب في احتفاظ جسمك بالمياه الزائدة. بالإضافة إلى ذلك قد يزداد وزن الجسم بسبب احتباس الماء فيه.
 
المزيد في الأخبار
    سيئون /امين الجماعي ضمن الجولة الثانية قبل الاخيرة من دور المجموعات في الدوري التنشيطي لكرة القدم المقام حاليآ في مدينة سيئون والذي ينظمه الاتحاد العام
المزيد ...
صيرة: مجموعة مسلحة تقتحم مبنى المديرية وتعبث بمحتوياته     عدن - خاص   اقتحمت مجموعة مسلحة مبنى مديرية صيرة مساء امس بطريقة عصابية وذلك على خلفية ضبط مطلوب
المزيد ...
  الأناضول/ شكري حسين    دشنت قوات الحكومة اليمنية، وقوات المجلس الانتقالي الجنوبي، الثلاثاء، عملية الانسحاب التدريجي في محافظة أبين (جنوب)، تنفيذًا لاتفاق
المزيد ...
  عدن - سبأنت :فضل علي خميس   إفتتح وكيل أول محافظة عدن محمد الشاذلي، اليوم، و معه مدير عام مكتب الشباب والرياضة المهندس نعمان شاهر، ومدير عام مديرية صيرة خالد
المزيد ...
 
أختيار المحرر
دراسة .. هذا الفعل البسيط يحميك من السرطان
مجلة امريكية : صاروخ فريد فتك بسليماني!
اجود انواعه في اليمن: الزبيب يفيد الأعصاب والعظام
لن تصدق .." قشر البرتقال " علاج ناجع لـ " 4" أمراض احدها قاتل ..تعرف عليها !
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
ليس من مهام الحاضر ولا المستقبل ايضاً، اعادة صياغة أحداث الماضي وترتيب فصولها ونسبة مسؤولية كل طرف فيها وفق
          في ساحة المدرسة الثانوية بخور مكسر توزعنا جماعات جماعات ذات صباح ، رافضين الدخول الى
الاستاذ المحامي أحمد الوادعي إنسان كبير في زمن صغير ، حينما يكون المعيار هو الحلم وفرص تحقيقه..  بحجم
أقلبوا الصفحة ، فقد ووري سليماني الثرى ، ومعه عهد من التنطع فوق ركام وأشلاء المدن العربية . قررت إيران إحتواء
    اطلعت على ما نشره أمس الصحفي والسياسي الشاب صلاح السقلدي من كلام صريح وصادق عن الوضع في اليمن بشماله
اتبعنا على فيسبوك