من نحن | اتصل بنا | الخميس 02 أبريل 2020 10:17 صباحاً
رياضة

الأزمة متواصلة.. ميلان يتكبد خسائر قياسية

- المصدر: مواقع الأربعاء 30 أكتوبر 2019 08:01 صباحاً

خسارة قاسية جديدة تعرّض لها فريق ميلان الإيطالي لكرة القدم، لكن المرة لم تكن على أرض الملعب، بل على الصعيد الاقتصادي، إذ بلغت خسائره للسنة المالية لعام 2018 والمنتهية في 30 يونيو المنصرم، 146 مليون يورو (165 مليون دولار)، حسبما ذكرت تقارير اعلامية إيطالية.

وقالت صحيفة "غازيتا ديلو سبورت" الإيطالية إن الخسائر ارتفعت بنسبة 16 في المئة لتصل إلى 146 مليون يورو مقارنة بـ126 مليون يورو لنفس الفترة من العام السابق، بتكلفة 373 مليون يورو، بزيادة قدرها 5.1 في المئة، وإيرادات 241.1 مليون يورو، بانخفاض 6.1 في المئة.

ويسعى الفريق لاستعادة فترة أمجاده عندما كان تحت قيادة سيلفيو برلسكوني حينما حقق سبعة ألقاب في دوري أبطال أوروبا.

وتراكمت ديون الفريق اللومباردي لتبلغ حوالي 500 مليون يورو على مدار المواسم الستة الماضية التي تغيب فيها عن دوري الأبطال.

وكان صندوق الاستثمار الأميركي "إليوت" استحوذ على بطل دوري أبطال أوروبا سبع مرات، المثقل بالديون من رجل الأعمال الصيني لي يونغ هونغ في يوليو 2018.

وكان لغياب النادي عن البطولات الأوروبية تأثير على الجهات الراعية لدى الفريق وفي مبيعاته. حيث انخفض الدخل من الرعاة بمقدار 6,7 مليون يورو وانخفضت مبيعات التذاكر بمقدار 1,2 مليون يورو.

في المقابل، ارتفعت إيرادات حقوق النقل التلفزيوني من 109,3 مليون إلى 113,8 مليون.

واحتل ميلان المركز الخامس في الدوري المحلي الموسم الماضي، لكنه حرم من المشاركة في الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) لخرقه قواعد اللعب النظيف لدى الاتحاد الأوروبي للعبة.

 
وانخفضت إيرادات بيع لاعبي كرة القدم على وجه الخصوص من 42 مليون يورو إلى 25,5 مليون يورو.

ولإبقاء النادي صامدا ضخت "إليوت" 325 مليون يورو في المجموع حتى شهر سبتمبر الماضي، حسبما ذكرت شبكة "سكاي سبورت" إيطاليا.

وعلى أرض الملعب، يعاني حامل لقب الدوري الإيطالي 18 مرة من عدم التوازن، حيث أقيل مدربه ماركو غامباولو من منصبه بعد سبع مباريات فقط وعين مكانه ستيفانو بيولي، ليصبح الثامن الذي يتولى هذه المهمة في السنوات الخمس الأخيرة.

وكان ميلان قد أحرز آخر لقب له في الدوري المحلي عام 2011، ولم يلعب في دوري أبطال أوروبا منذ موسم 2013-2014.

ويحتل النادي اللومباردي المركز الثاني عشر في الدوري، بعد خمس هزائم في تسع مباريات مقابل ثلاثة انتصارات وتعادل واحد، برصيد 10 نقاط وبفارق 13 نقطة عن يوفنتوس المتصدر.

ويسعى ميلان مع جاره وخصمه إنتر لبناء ملعب جديد، ليكون بديلا من الملعب التاريخي سان سيرو الذي يستضيف حاليا مباريات الفريقين.

وكان الناديان قد كشفا في سبتمبر الماضي عن تصورهما لبناء ملعب جديد، وسط تباين في الآراء لدى سكان المدينة بين المضي في بناء ملعب جديد، أو تجديد الحالي.

وقال باولو سكاروني، الرئيس السابق لمجموعة الطاقة "إيني": "إذا أعطت السلطات البلدية الضوء الأخضر فإن تلك الخطة من شأنها زيادة الإيرادات بشكل كبير".

 

 
المزيد في رياضة
    حوشب يثمن جهود وزير الشباب ووزارة الأشغال في تأهيل ملعب الحبيشي عدن «الأيام» مختار محمد حسن : ثمّن الأخ ياسر حوشب مدير شركة حوشب للمقاولات ومقاول ملعب
المزيد ...
كشف تقرير إخباري اليوم الثلاثاء أن عددا من أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين لكرة القدم (دوري المحترفين السعودي)، يتجهون إلى تخفيض رواتب اللاعبين
المزيد ...
كشف تقرير صحفي إسباني، اليوم الثلاثاء، عن ناديين جديدين من البريميرليج يسعيان للتعاقد مع البرازيلي فيليب كوتينيو، لاعب برشلونة المعار لبايرن ميونخ.وتنتهي
المزيد ...
 كشف تقرير صحفي إسباني، عن كسر الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد، للحجر الطبي الإجباري الذي خضع له جميع لاعبي وموظفي النادي الملكي مؤخرًا. وقررت
المزيد ...
 
أختيار المحرر
أبرز العوامل التي تؤثر على مستويات السكر في الدم
شاهد فيديو للحظة اقتحام القوات الحكومية مواقع جماعة الحوثي في هيلان بمأرب وهذا ما حدث
الملكة الأردنية تنشر صورة خاصة لجلالة الملك وهو بالزي العسكري
الفنانة الكويتية حياة الفهد منفعلة على الهواء وتطالب بطرد الوافدين او رميهم بالصحراء (فيديو)
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  تمر عدن في اسوأ وضع لها لم تشهده من قبل، في تاريخها المعاصر ، فلم تشهد المدينة كل هذا الكم من إطلاق النار
تابعت باهتمام اللقاء الذي أجرته قناة بلقيس مع الدكتور محمد المسفر أستاذ العلوم السياسية بجامعة قطر، ويعود
من واقع ماتعيشه البلاد، ثمة ثقة عندي أن لا احد يستطيع التكتم على اكتشاف فيروس كورونا في عدن، فبمجرد الكشف
ما حدث مؤخراً في الجوف ، وقبلها نهم ، وحجور ، والعود  .. هو امتداد لخطيئة الحديدة . كان من الضروري أن يعاد
ليس من مهام الحاضر ولا المستقبل ايضاً، اعادة صياغة أحداث الماضي وترتيب فصولها ونسبة مسؤولية كل طرف فيها وفق
اتبعنا على فيسبوك