من نحن | اتصل بنا | الخميس 28 مايو 2020 10:03 مساءً

الأخبار

خلافات داخلية حادة بين مليشيا الحوثي في أرحب.. والجماعة تعلن النفير العام

- المصدر: مواقع الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 08:01 صباحاً

أفادت مصادر محلية من مديرية أرحب عن استنفار مليشيا الحوثي بعد تزايد إعداد أبنائها الأبطال المنظمين إلى صفوف قوات الشرعية والمدافعين عن النظام الجمهوري .


وقال مصدر محلي لموقع " المشهد اليمني " اليوم الإثنين أن تحركات مريبة للمليشيا منذ الصباح الباكر عبر مشرفيها من منطقة أرحب ومن خارج المنطقة تم فيها التواصل بالعديد من مشائخ قبيلة أرحب وحثهم على التجنيد لصالح المليشيا وتحذرهم من مغبة التعاون مع الشرعية .
وأضاف المصدر أن الحوثيين حثوا المشايخ على التحرك ضد أبناء القبيلة الموالين للشرعيه وهو ما رفضه أغلب المشايخ باعتباره شأن خاص بهم وليس لأحد وصاية عليهم .

 


وأكد المصدر أن الحوثيين حاولوا مرة أخرى استعطاف مشائخ القبيلة وأبنائها من التجنيد لصالح المليشيا بحجة الأخذ بالثأر لأبناء القبيلة بعد مقتل أحد أبنائها " محمد ثامر " سائق شاحنة النقل والذي قتل في عدن قبل أكثر من أسبوع والذي ينتمي إلى أرحب .

 


ووضح المصدر أن الحوثيين طلبوا أيضا من أبناء المديرية التبليغ عن أي جهات تقوم بعملية التجنيد داخل منطقة أرحب متهمة لمن يقوموا بذلك بأنهم من يقوموا بنشر الرذيلة وهو مارفضه أغلب الحاضرين .


وبعد مداخلة أحد ابناء القبيلة المطالب بدفع مرتبات الناس وهو ماسيجعلهم يجلسون في مناطقهم وأن من تحرك مع الشرعية من حقهم السعي بعد مرتباتهم وهو ماجعل القيادات الحوثية تتحجج بأن الشرعية هي من أوقفت مرتباتهم بعد نقلها للبنك المركزي إلى عدن في إستغفال لعقول الناس .

 


الجدير ذكره أن أغلب أبناء القبيلة رفضوا الحضور مع المليشيا ولم يولوهم أي اعتبار كما أن من حضروا رفضوا رفضا باتا عرض المليشيا في مواجهة أصحابهم او الوشاية عليهم باعتباره ذلك من سمية الأنذال و" عيب أسود " في العادات والأعراف القبلية التي مازالت أرحب متمسكة بها .

 

 

.

المزيد في الأخبار
تخطط حكومة اليابان لمنح قسائم خاصة لكل سائح تطأ قدمه أرض البلاد، تبلغ قيمتها 185 دولارا (20 ألف ين) يوميا،وذلك لمساعدة قطاع السياحة المتضرر من كورونا على النهوض، بحسب
المزيد ...
يبدو أن البنزين الأقل سعرا في العالم قد يفقد مكانته لظروف قهرية، حيث تسعى السلطات في فنزويلا لرفع أسعاره لمواجهة أزمة اقتصادية طاحنة.فقد أعلن الرئيس الفنزويلي
المزيد ...
رغم أن تطوير لقاح ضد "كوفيد 19" يعد طوق نجاة العالم الوحيد من فيروس كورونا المستجد حتى الآن، فإن استطلاعا للرأي جرى في الولايات المتحدة جاء بنتائج مفاجئة وغير متوقعة
المزيد ...
تعمل شركات الأدوية العالمية والمختبرات على تطوير لقاح مضاد لفيروس كورونا، وتجاوز عدد اللقاحات المحتملة الـ100، لكن 12 لقاحا محتملا منها وصل الى مرحلة التجارب
المزيد ...
 
أختيار المحرر
نصح جونسون بالإغلاق الكامل لبريطانيا.. لكنه خرق القواعد من أجل مقابلة عشيقته المتزوجة!
برلين: جائحة كورونا ستستمر حتى نهاية العام حسب السيناريو الأكثر تفاؤلا
محافظ البنك المركزي اليمني يطلق تحذير خطير .. تفاصيل
سفير الاردن يروي شهادته على حرب 94 واغلاق ملف نجران وجيزان وعسير
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  تمر عدن في اسوأ وضع لها لم تشهده من قبل، في تاريخها المعاصر ، فلم تشهد المدينة كل هذا الكم من إطلاق النار
تابعت باهتمام اللقاء الذي أجرته قناة بلقيس مع الدكتور محمد المسفر أستاذ العلوم السياسية بجامعة قطر، ويعود
من واقع ماتعيشه البلاد، ثمة ثقة عندي أن لا احد يستطيع التكتم على اكتشاف فيروس كورونا في عدن، فبمجرد الكشف
ما حدث مؤخراً في الجوف ، وقبلها نهم ، وحجور ، والعود  .. هو امتداد لخطيئة الحديدة . كان من الضروري أن يعاد
ليس من مهام الحاضر ولا المستقبل ايضاً، اعادة صياغة أحداث الماضي وترتيب فصولها ونسبة مسؤولية كل طرف فيها وفق
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن (الخبر للجميع والرأي لصاحبه)] © 2011 - 2020