من نحن | اتصل بنا | الخميس 14 نوفمبر 2019 05:33 مساءً

مساعة إعلانية 

الأخبار

خلافات داخلية حادة بين مليشيا الحوثي في أرحب.. والجماعة تعلن النفير العام

- المصدر: مواقع الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 08:01 صباحاً

أفادت مصادر محلية من مديرية أرحب عن استنفار مليشيا الحوثي بعد تزايد إعداد أبنائها الأبطال المنظمين إلى صفوف قوات الشرعية والمدافعين عن النظام الجمهوري .


وقال مصدر محلي لموقع " المشهد اليمني " اليوم الإثنين أن تحركات مريبة للمليشيا منذ الصباح الباكر عبر مشرفيها من منطقة أرحب ومن خارج المنطقة تم فيها التواصل بالعديد من مشائخ قبيلة أرحب وحثهم على التجنيد لصالح المليشيا وتحذرهم من مغبة التعاون مع الشرعية .
وأضاف المصدر أن الحوثيين حثوا المشايخ على التحرك ضد أبناء القبيلة الموالين للشرعيه وهو ما رفضه أغلب المشايخ باعتباره شأن خاص بهم وليس لأحد وصاية عليهم .

 


وأكد المصدر أن الحوثيين حاولوا مرة أخرى استعطاف مشائخ القبيلة وأبنائها من التجنيد لصالح المليشيا بحجة الأخذ بالثأر لأبناء القبيلة بعد مقتل أحد أبنائها " محمد ثامر " سائق شاحنة النقل والذي قتل في عدن قبل أكثر من أسبوع والذي ينتمي إلى أرحب .

 


ووضح المصدر أن الحوثيين طلبوا أيضا من أبناء المديرية التبليغ عن أي جهات تقوم بعملية التجنيد داخل منطقة أرحب متهمة لمن يقوموا بذلك بأنهم من يقوموا بنشر الرذيلة وهو مارفضه أغلب الحاضرين .


وبعد مداخلة أحد ابناء القبيلة المطالب بدفع مرتبات الناس وهو ماسيجعلهم يجلسون في مناطقهم وأن من تحرك مع الشرعية من حقهم السعي بعد مرتباتهم وهو ماجعل القيادات الحوثية تتحجج بأن الشرعية هي من أوقفت مرتباتهم بعد نقلها للبنك المركزي إلى عدن في إستغفال لعقول الناس .

 


الجدير ذكره أن أغلب أبناء القبيلة رفضوا الحضور مع المليشيا ولم يولوهم أي اعتبار كما أن من حضروا رفضوا رفضا باتا عرض المليشيا في مواجهة أصحابهم او الوشاية عليهم باعتباره ذلك من سمية الأنذال و" عيب أسود " في العادات والأعراف القبلية التي مازالت أرحب متمسكة بها .

 

 
المزيد في الأخبار
استنكر لاعب شعب اب والمنتخب الوطني،المعتزل،د.ايهاب النزيل اقتحام مليشيات الحوثي لمقر نادي شعب اب وترديد الصرخة في منشور على حسابه الشخصي في فيسوك جاء فيه  "دخول
المزيد ...
"أريدُ الحصول على تأشيرة دخول المغرب من أجل لمّ الشّمل مع زوجي والاستقرار"، بهذه الكلمات تلخّصُ المواطنة اليمنية مها نعمان طلبها الوحيد، بعدما ظلّت أبْواب المغرب
المزيد ...
اعترف أربعة متهمين بقيامهم بقتل مواطن بمحافظة تعز، بعد قيام زوجة المجني عليه، بدفع أربعة الاف ريال سعودي، لأفراد العصابة ليضربوه، لكونه رفض تطليقها؛ وفقا لإفادة
المزيد ...
تمكنت السلطات الأمنية بمطار عدن الدولي، صباح  الأربعاء، من القبض على مسافر بحوزته كمية كبيرة من القات الأخضر والمطحون. وقال مصدر أمني مسئول بمطار عدن الدولي، إنه
المزيد ...
 
أختيار المحرر
الحكم على الصحفية المغربية هاجر الريسوني وخطيبها السوداني بسنة نافذة‎
5 لقطات محرجة للنجمات في مهرجان الجونة السينمائي (فيديو)
تحذير أمني من خطورة متصفح "إنترنت إكسبلورر"
ما لا تعرفه عن الزعفران.. البهار الأغلى في العالم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
فخامة الاخ الرئيس( الشرعي) ابلغكم ان امي وصف طويل من ابناء هذه البلاد يعانون من المرض ويأملون بالحصول على
حملة البن التي يقوم بها اليمنيون هذه الأيام تؤكد على ما هو أكثر من شعور بقيمته الإقتصادية  ، يقيناً هو
قبل قليل وردتني مكالمة من الحكم حسين جامع ،حكم كرة قدم من عدن، ماكنت سارد لان الرقم يظهر غير معروف، ومع أول
  لا شك أننا في عصر العقل الذي يدير العالم ، العقل الذي استطاع تسخير الآلة لتحل محل الإنسان، وتنهي عصر القوة
  لك الله يا عدن, فقد كنتِ زهرة مدائن الخليج والجزيرة العربية,  تعتلي عليهم بالقمة في تطورك وحضارتك, في
اتبعنا على فيسبوك