من نحن | اتصل بنا | الأربعاء 16 أكتوبر 2019 01:01 صباحاً

مساعة إعلانية 

الأخبار

تقرير: 10 الاف انتهاك ارتكبته مليشيا الحوثي في الضالع

أنباء عدن الأربعاء 02 أكتوبر 2019 07:00 صباحاً
 
قال المركز الإعلامي لجبهة محافظة الضالع، إن مليشيات الحوثي الانقلابية والمدعومة من إيران ارتكبت (10123) انتهاكا بحق المدنيين في محافظة الضالع التي شنت عليها سلسلة هجمات خلال الشهرين السابقين وحتى 30سبتمبر الماضي .
 
وأضاف المركز في تقرير حقوقي نشره الثلاثاء، 01/تشرين الأول/2019م، أن فريق الرصد والتوثيق في المركز الإعلامي لجبهة الضالع، وثق (130 ) حالة قتل بينهم (12) طفلا و (10 ) نساء و (272) حالة إصابة بينهم (40) طفلا و (22) امرأة, كما تم توثيق (40) حالة اعتقال واختطاف واخفاء قسري بينهم (10) أطفال .
 
وأشار التقرير إلى أن المليشيات الحوثية تعمدت كعادتها سياسة التدمير الممنهج للبنية التحتية من ممتلكات عامة او خاصة ومنشآت خدمية ومؤسسات صحية وتعليمية ومنازل ومزارع ودور عبادة, حيث بلغ عدد ما دمرته المليشيات ( 642 ) منشأة منها ( 91 ) منزلا تضررت بشكل كلي و ( 514 ) منزلا بشكل جزئي وفجرت ( 24) منزلا و ( 3 ) جسور .
 
وأكد تقرير المركز الإعلامي لجبهة الضالع، أن المليشيا الحوثية قامت بإتلاف ونهب ( 214) مزرعة للمواطنين ومنعهم من ريها بالمياه, وتدمير ( 12 ) مضخة, مبينا أن الاعيان الثقافية والمساجد لم تسلم من تلك الاعتداءات حيث تم توثيق تدمير ( 5) مساجد, كما استهدفت المليشيات المدارس والمؤسسات التعليمية مسببة حرمان الالاف من طلاب الجامعة وتلاميذ المدارس من التعليم, و بلغ عدد انتهاكات القطاع التعليمي ( 21 ) انتهاكا منها ( 3) مدارس بشكل كلي و ( 6 ) بشكل جزئي و ( 2 ) كلية جامعية و ( 2 ) معهد تقني ومهني, وتحويل ( 8 ) مدارس الى ثكنات عسكرية والاعتداء على (1) سيارة اسعاف و (3)مسعفين صحيين .
 
وأوضح التقرير أن المليشيات الحوثية زرعت الألغام الفردية في الطرقات العامة وبالقرب من منازل المواطنين بشكل عشوائي، وأدت إلى مقتل وجرح ( 18 ) مدنيا منهم (6) قتلا و ( 12 ) مصابا ، كما وثق التقرير مقتل صحفي واصابة اثنين خلال تغطيتهم للمعارك.
 
ولفت تقرير المركز الإعلامي لجبهة الضالع، إلى أن الارقام و الإحصائيات الواردة تكشف بجلاء عن المأزق الانساني الذي تشهده محافظة الضالع، داعيا المنظمات الحقوقية والانسانية للتواجد في المناطق المحررة من الضالع لمعالجة الوضع الإنساني والحد من الانتهاكات على المدنيين بالمحافظة والتي تقوم بها مليشيا الحوثي الانقلابية .
 
 
 
المزيد في الأخبار
  مواعيد إقلاع رحلات طيران اليمنية  الأربعاء 16 أكتوبر 2019. وجاءت رحلات الطيران المقرر انطلاقها  كالتالي: رقم الرحلة: 607. خط الرحلة: القاهرة- سيئون-
المزيد ...
توضيح عن سبب لعب منتخبنا مبارياته في البحرين   لكل من يتسأل عن سبب لعب منتخبنا مبارياته التي سيستضيفها في البحرين.. السبب يعود الى رفض الاتحاد الدولي (فيفا) السماح
المزيد ...
     كتب/ عبدالسلام هائل  تصوير / زكي اليوسفي    دشنت اليوم اعمال المرحلة الأولى من سفلتة بداية  شارع الدكة بمديرية المعلا والذي تنفذه شركة الراشد
المزيد ...
تعتزم مليشيا الحوثي، إقرار جرعة سعرية جديدة في مادة الغاز المنزلي، التي تشهد صنعاء أزمة خانقة جراء انعدامها. وقال القيادي في مليشيا الحوثي وعضو ما يسمى بالمجلس
المزيد ...
 
أختيار المحرر
الحكم على الصحفية المغربية هاجر الريسوني وخطيبها السوداني بسنة نافذة‎
5 لقطات محرجة للنجمات في مهرجان الجونة السينمائي (فيديو)
تحذير أمني من خطورة متصفح "إنترنت إكسبلورر"
ما لا تعرفه عن الزعفران.. البهار الأغلى في العالم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
حملة البن التي يقوم بها اليمنيون هذه الأيام تؤكد على ما هو أكثر من شعور بقيمته الإقتصادية  ، يقيناً هو
قبل قليل وردتني مكالمة من الحكم حسين جامع ،حكم كرة قدم من عدن، ماكنت سارد لان الرقم يظهر غير معروف، ومع أول
  لا شك أننا في عصر العقل الذي يدير العالم ، العقل الذي استطاع تسخير الآلة لتحل محل الإنسان، وتنهي عصر القوة
  لك الله يا عدن, فقد كنتِ زهرة مدائن الخليج والجزيرة العربية,  تعتلي عليهم بالقمة في تطورك وحضارتك, في
  ظل المواطن في حيرة وحسرة من أمره, لما يسمعه ويردده بعض الكتاب من تمجيد للرئيس عبدربه وحكوماته المتعاقبة,
اتبعنا على فيسبوك