من نحن | اتصل بنا | الاثنين 24 فبراير 2020 10:28 مساءً

مساعة إعلانية 

الأخبار

تقرير: 10 الاف انتهاك ارتكبته مليشيا الحوثي في الضالع

أنباء عدن الأربعاء 02 أكتوبر 2019 07:00 صباحاً
 
قال المركز الإعلامي لجبهة محافظة الضالع، إن مليشيات الحوثي الانقلابية والمدعومة من إيران ارتكبت (10123) انتهاكا بحق المدنيين في محافظة الضالع التي شنت عليها سلسلة هجمات خلال الشهرين السابقين وحتى 30سبتمبر الماضي .
 
وأضاف المركز في تقرير حقوقي نشره الثلاثاء، 01/تشرين الأول/2019م، أن فريق الرصد والتوثيق في المركز الإعلامي لجبهة الضالع، وثق (130 ) حالة قتل بينهم (12) طفلا و (10 ) نساء و (272) حالة إصابة بينهم (40) طفلا و (22) امرأة, كما تم توثيق (40) حالة اعتقال واختطاف واخفاء قسري بينهم (10) أطفال .
 
وأشار التقرير إلى أن المليشيات الحوثية تعمدت كعادتها سياسة التدمير الممنهج للبنية التحتية من ممتلكات عامة او خاصة ومنشآت خدمية ومؤسسات صحية وتعليمية ومنازل ومزارع ودور عبادة, حيث بلغ عدد ما دمرته المليشيات ( 642 ) منشأة منها ( 91 ) منزلا تضررت بشكل كلي و ( 514 ) منزلا بشكل جزئي وفجرت ( 24) منزلا و ( 3 ) جسور .
 
وأكد تقرير المركز الإعلامي لجبهة الضالع، أن المليشيا الحوثية قامت بإتلاف ونهب ( 214) مزرعة للمواطنين ومنعهم من ريها بالمياه, وتدمير ( 12 ) مضخة, مبينا أن الاعيان الثقافية والمساجد لم تسلم من تلك الاعتداءات حيث تم توثيق تدمير ( 5) مساجد, كما استهدفت المليشيات المدارس والمؤسسات التعليمية مسببة حرمان الالاف من طلاب الجامعة وتلاميذ المدارس من التعليم, و بلغ عدد انتهاكات القطاع التعليمي ( 21 ) انتهاكا منها ( 3) مدارس بشكل كلي و ( 6 ) بشكل جزئي و ( 2 ) كلية جامعية و ( 2 ) معهد تقني ومهني, وتحويل ( 8 ) مدارس الى ثكنات عسكرية والاعتداء على (1) سيارة اسعاف و (3)مسعفين صحيين .
 
وأوضح التقرير أن المليشيات الحوثية زرعت الألغام الفردية في الطرقات العامة وبالقرب من منازل المواطنين بشكل عشوائي، وأدت إلى مقتل وجرح ( 18 ) مدنيا منهم (6) قتلا و ( 12 ) مصابا ، كما وثق التقرير مقتل صحفي واصابة اثنين خلال تغطيتهم للمعارك.
 
ولفت تقرير المركز الإعلامي لجبهة الضالع، إلى أن الارقام و الإحصائيات الواردة تكشف بجلاء عن المأزق الانساني الذي تشهده محافظة الضالع، داعيا المنظمات الحقوقية والانسانية للتواجد في المناطق المحررة من الضالع لمعالجة الوضع الإنساني والحد من الانتهاكات على المدنيين بالمحافظة والتي تقوم بها مليشيا الحوثي الانقلابية .
 
 
 
المزيد في الأخبار
كشف او توثيق بالصوت والصورة من مديرية الجوف حقيقة ما يدور من معارك وتزييف اعلام الحوثيين بشأن سيطرتهم على المديرية ووصولهم الى اطراف مركز المحافظة بالحزم
المزيد ...
نشر الحوثيون صورة تجمع أبو علي الحاكم، القائد العسكري البارز في الجماعة، مع اللواء خالد خليل، مؤسس الحراك التهامي ورئيس عمليات المنطقة العسكرية الخامسة، المدعوم
المزيد ...
قالت مصادر مطلعة، أن مسؤول حوثي رفيع شارك بمؤتمر ديني في العراق، بعد سفره عبر المحافظات الواقعة تحت سيطرة الحكومة اليمنية المعترف بها. وقالت المصادر لـ ” المشهد
المزيد ...
افادت مصادر محلية ان السعودية دفعت بقوة عسكرية الى محافظة الجوف بالتزامن مع احتدام المعارك مع مليشيات الحوثيين وتقدم القوات الحكومية خلال الايام الماضية. واكد
المزيد ...
 
أختيار المحرر
شاهد : قرار العكيمي الذي اهان فيه هاشم الاحمر وتعدى على صلاحيات المقدشي وهادي للمصلحة العامة
والد العريس هرب مع والدة العروس .. فألغي الزفاف
دراسة .. هذا الفعل البسيط يحميك من السرطان
مجلة امريكية : صاروخ فريد فتك بسليماني!
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
ليس من مهام الحاضر ولا المستقبل ايضاً، اعادة صياغة أحداث الماضي وترتيب فصولها ونسبة مسؤولية كل طرف فيها وفق
          في ساحة المدرسة الثانوية بخور مكسر توزعنا جماعات جماعات ذات صباح ، رافضين الدخول الى
الاستاذ المحامي أحمد الوادعي إنسان كبير في زمن صغير ، حينما يكون المعيار هو الحلم وفرص تحقيقه..  بحجم
أقلبوا الصفحة ، فقد ووري سليماني الثرى ، ومعه عهد من التنطع فوق ركام وأشلاء المدن العربية . قررت إيران إحتواء
    اطلعت على ما نشره أمس الصحفي والسياسي الشاب صلاح السقلدي من كلام صريح وصادق عن الوضع في اليمن بشماله
اتبعنا على فيسبوك