من نحن | اتصل بنا | الجمعة 24 يناير 2020 07:40 مساءً

مساعة إعلانية 

عربي و دولي

الأمم المتحدة لباريس: حققوا في العنف ضد السترات الصفراء

الأربعاء 06 مارس 2019 11:30 مساءً

طالبت الأمم المتحدة، الأربعاء، السلطات الفرنسية بإجراء تحقيق بشأن "استخدام المفرط للقوة" ضد محتجي السترات الصفراء، الذين يتظاهرون في الشوارع منذ منتصف نوفمبر.
وقالت المفوضة السامية لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة، ميشال باشليه، خلال خطاب أمام مجلس حقوق الإنسان في جنيف"نشجع الحكومة الفرنسية على مواصلة الحوار ونطالب بإجراء تحقيق معمق حول كل حالات الاستخدام المفرط للقوة التي يتم التبليغ عنها"، وفق ما نقلت وكالة "فرانس برس".

وبهذا التصريح تنضم الأمم المتحدة إلى مؤسسات حقوقية وأوروبية عبرت عن قلقها إزاء العنف الذي مارسته الشرطة الفرنسية بحق متظاهري السترات الصفراء.

وفي يناير الماضي، قالت مفوضة حقوق الإنسان في الاتحاد الأوروبي، دونجا مياتوفيتش، إنها زارت باريس، حيث ناقشت مع السلطات "العنف الممارس من قبل الأمن خلال التظاهرات، بما في ذلك الذي تعرض له الصحفيون".

وكان أنصار حركة السترات الصفراء قد بعثوا في مطلع يناير الماضي رسالة إلى الرئيس إيمانويل ماكرون برسالة نددوا فيها بـ"العنف المفرط وغير المبرر الذي يستخدمه الأمن خلال الاحتجاجات".

وتفجرت تظاهرات السترات الصفراء في فرنسا، بمنتصف نوفمبر الماضي، احتجاجا على رفع أسعار الوقود في البلاد، وسرعا ما تحولت إلى حركة مناهضة لسياسات ماكرون الاقتصادية والاجتماعية.

ولقي 10 أشخاص حتفهم خلال حوادث مرتبطة بهذه الاحتجاجات، فيما أصيب نحو 2000 آخرين، بينما احتجز نحو 6 آلاف على أيدي عناصر الأمن الفرنسي. 

 
المزيد في عربي و دولي
  أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، اليوم وثيقة 4 يناير . وقال سموه في حسابه على تويتر "
المزيد ...
عثرت الشرطة البريطانية على 39 جثة اليوم الأربعاء داخل حاوية يعتقد أنها قادمة من بلغاريا في منطقة صناعية شرقي لندن. وتم العثور على الشاحنة في الساعات الأولى من اليوم
المزيد ...
ارتدت دوقة ساسكس، ميغان ماركل الحجاب، عندما انضمت إلى زوجها الأمير هاري لزيارة أول وأقدم مسجد في جنوب أفريقيا. إرم نيوز   ✔@EremNews     ميغان ماركل
المزيد ...
تشارك تونس في الدورة الثانية والعشرين لكأس العالم لـ ”الكسكسي“ والتي تقام في مدينة ”سان فيتو لو كابو“ الإيطالية، وسط مشاركة عربية ودولية واسعة. وقال
المزيد ...
 
أختيار المحرر
والد العريس هرب مع والدة العروس .. فألغي الزفاف
دراسة .. هذا الفعل البسيط يحميك من السرطان
مجلة امريكية : صاروخ فريد فتك بسليماني!
اجود انواعه في اليمن: الزبيب يفيد الأعصاب والعظام
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
ليس من مهام الحاضر ولا المستقبل ايضاً، اعادة صياغة أحداث الماضي وترتيب فصولها ونسبة مسؤولية كل طرف فيها وفق
          في ساحة المدرسة الثانوية بخور مكسر توزعنا جماعات جماعات ذات صباح ، رافضين الدخول الى
الاستاذ المحامي أحمد الوادعي إنسان كبير في زمن صغير ، حينما يكون المعيار هو الحلم وفرص تحقيقه..  بحجم
أقلبوا الصفحة ، فقد ووري سليماني الثرى ، ومعه عهد من التنطع فوق ركام وأشلاء المدن العربية . قررت إيران إحتواء
    اطلعت على ما نشره أمس الصحفي والسياسي الشاب صلاح السقلدي من كلام صريح وصادق عن الوضع في اليمن بشماله
اتبعنا على فيسبوك