من نحن | اتصل بنا | الأربعاء 29 مايو 2024 06:40 مساءً

مقالات
السبت 29 يوليو 2023 07:08 مساءً

في ذكرى كربلاء

في ذكرى كربلاء

---------------

في ذكرى كربلاء ، شارع أكسفورد التجاري بوسط لندن يتشح بالسواد ، مئات الرجال والنساء والأطفال وعشرات السيارات والعربات التي تحمل عبارة ( يا حسين) يبحثون عن قتلة الحسين في مسيرة تتخللها تجمعات متفرقة على أرصفة هذا الشارع المزدحم بالمتسوقين ، والسواح ، والتائهين ، والباحثين عن المتعة وفرص للعيش .. 

ومن أمام المركز التجاري الأضخم والأغلى "سيلڤردچ" في شارع اكسفورد يمكن مشاهدة يافطة حمراء نقشت عليها عبارة ( يا حسين) وإلى جانبها تجمع متشح بالسواد ، ومن وسطهم تنبعث أناشيد مثل ، يا حسين لن ننساك ، تختلط مع أصوات أغان تصدر من عربات التك تك السياحية " زيديني عشقاً" لكاظم الساهر ، الى أغنية " يا ما جرى لي " لراشد الماجد ، الى أغنية " انا با تبع قلبي " للفنان الرويشد ، إلى اغنية " وين دارك " لميحد حمد .. وغيرها وسط أبواق السيارات ، وصوت رجل من أصول أفريقية بلغة انجليزية لا تشوبها شائبة يطالب بتحسين ظروف الحياة في هذا البلد no more sickness , no more dirt , no more homeless , ويمر الى جانبه من يقول له no more migrants .. كل هذا والباحثون عن قتلة الحسين وسط هذا الزحام أشبه بمن يبحث لسلعته "البايرة " عن سوق لا يرى رواد هذا السوق فيها سوى مظهراً عابراً مما يشهده هذا الشارع يومياً من مسيرات لا تهتم كثيراً بالماضي ، وإنما بما ينتظر البشرية من مخاطر .

أمام هذا المشهد الذي يتصدره صوت قادم من ماض منقوع بالدم والخذلان ، تتجلى حقيقة ما يخبئه التاريخ من كمائن يراد لها أن تبقى القوة المعطلة لنهوض هذه الأمة .. وما بين "زيديني عشقاً" و"لن ننساك يا حسين" فجوة هائلة تلتهم كل محاولة لمغادرة الماضي المنقوع بالدم إلى مستقبل يرى أكسفورد ، الذي يلتقي فيه العالم ، مكاناً للتفكير في المستقبل لا مكاناً لإعادة انتاج الخديعة .

 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  كما يقال لا يكون المشروع والموقع السياحي جميلا وجاذبا للزوار, إلا بتوافر كل العناصر والإمكانيات المريحة
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024