string أنباء عدن-إخباري مستقل | بايدن يتنبأ بموته.. ما الموعد الذي حدده؟
من نحن | اتصل بنا | الأربعاء 29 مايو 2024 06:40 مساءً

عربي و دولي

بايدن يتنبأ بموته.. ما الموعد الذي حدده؟

أنباء عدن: الاثنين 24 يوليو 2023 12:17 مساءً
 من النادر أن يتنبأ شخص بموعد وفاته، فليس هناك رغم اليقين بحتمية الموت، من يتخيل تلك اللحظة، مهما بلغ من العمر، لكن الرئيس الأمريكي جو بايدن فعلها.
 
كان ذلك في عام 1991، حين قدم الرئيس بايدن تنبؤًا جريئًا، وتوقع أن يكون "ميتًا" بحلول عام 2020؛ وهو نفس العام الذي خاض فيه الانتخابات ضد الرئيس آنذاك دونالد ترامب، وتمكن من الفوز، متوجا مسارا سياسيا طويلا، من سيناتور إلى نائب الرئيس ثم سيد البيت الأبيض.
 
تصريحات بايدن كانت خلال خطاب ألقاه في كلية القانون في ديترويت أثناء فترة عمله كعضو في مجلس الشيوخ الأمريكي من ولاية ديلاوير - وهو المنصب الذي شغله لأكثر من 35 عامًا.
 
وبينما كان بايدن يتجدث إلى طلاب القانون حول أهمية اختيار قضاة المحكمة العليا، وكان يبلغ من العمر وقتها 50 عامًا، قال إن "القرار سيؤثر على ما يحدث في هذا البلد بعد فترة طويلة من رحيل السناتور بايدن (يقصد نفسه)، بعد فترة طويلة من رحيل الرئيس (جورج) بوش ، بعد فترة طويلة من نسيان إدارات الرئيس (رونالد) ريغان.. إذا كانوا على قيد الحياة - إذا عاش القاضي [ديفيد] سوتر ".
 
"سأكون ميتا"
واسترسل: "بإذن الله ، ما دام متوسط عمر المحكمة الآن، فسوف يتخذ قرارات تاريخية في عام 2020. سأكون ميتًا وسأذهب في كل الاحتمالات"، يضيف بايدن، الذي سيبلغ من العمر 81 عامًا في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.
 
والآن تكشف الأيام أن نبوءات بايدن التي أعادت صحيفة "نيويورك بوست" التذكير بها لم تتحقق، فلا القاضي سوتر بعد ما يقرب من 20 عامًا من الخدمة بقي في المحكمة العليا؛ بل تقاعد في عام 2009، ولا يزال هو نفسه على قيد الحياة حتى اليوم، فلم يمت عام 2020.
 
 
متابعة القراءة
 

.

 
المزيد في عربي و دولي
      توافد الحضور على متحف آرمات عمان في وسط البلد في العاصمة الأردنية لمشاهدة الآرمات النادرة في المتحف الأول من نوعه في الشرق الأوسط والذي أسسه الخطاط
المزيد ...
     وقعت شركة البداد سعودي القابضة وشركة حلول بارعة للاستشارات الهندسية اتفاقية شراكة بحضور زايد البداد المؤسس والشريك في البداد سعودي القابضة المتخصصة في
المزيد ...
    حققت البداد المالية من خلال ذراعها في المملكة العربية السعودية ، والبداد السعودية القابضة ، والبداد للمناسك ، إنجازًا جديدًا بتحقيقها لقب غينيس للأرقام
المزيد ...
أعلنت جنوب إفريقيا، الثلاثاء، عن خطة مقترحة لإنهاء الصراع بين روسيا وأوكرانيا، المستمر منذ 15 شهرا.   وقال رئيس جنوب إفريقيا سيريل رامافوزا إن نظيريه الروسي
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  كما يقال لا يكون المشروع والموقع السياحي جميلا وجاذبا للزوار, إلا بتوافر كل العناصر والإمكانيات المريحة
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024