من نحن | اتصل بنا | الخميس 18 أبريل 2024 02:32 مساءً

مقالات
الاثنين 29 مايو 2023 06:05 مساءً

سرقوا فقرنا .. سلال عدنية نازحة !.

 
   - كانت هذه المدينة بيت الأمة، ووجه الرحمة، ولم تترك مستجيرا أو متشردا أو لأجئا أو عاصيا إلا وأحسنت إليهم ، فحكموها ونكروها، وجلدوها بسوط عذاب.
   - تابعنا عنوان على صدر صحيفة الأيام العدنية عدد السبت 2023/5/27، يشير إلى نهب مساعدات غذائية مقدمة من منظمة وقف الواقفين، ومخصصة لأبناء عدن، والأشد فقرا ، وصرفوها لنازحين.
   - اتهمت المنظمة في بيانها ، بنك الطعام المسؤول على توزيع السلال الغذائية ، بتزوير بصمات أبناء عدن، وصرف جزء كبير من المعونات لنازحين، في مخالفة صريحة للأتفاق الموقع بينهم.
  - واقعة النهب التي كشفتها المفوضية الجنوبية المستقلة لمكافحة الفساد، كانت بداية شهر رمضان، بعد دخول باصات إلى مدرسة عقبة بن نافع في كريتر، وحملوا السلال بدون كشوفات، ولا كروت، ولا بصمة، ولا يحزنون ، فقط حمل وأمشي ، فعدن وأبناؤها وحقوقهم ومعوناتهم مستباحة، وسبيل لكل الطواهيش.
  - ما لفت انتباهنا، هو تصرف مامور المعلا وكذلك التواهي، واللذان أفادا أن مندوب بنك الطعام أحضر لهم كشوفات جاهزة، بالأسماء ورقم البطاقة والجوال، وأمرهم أن يوزعوا بموجبها، وهم وزعوا عمياني !.
  - لسنا متأكدين إن كانت مواقفهم عبط أم شطارة، ولكن إذا كان المامور لا يعرف مواطني وفقراء مديريته، ولا يميز المقيم من النازح، ليش عاده جالس على الكرسي يا محافظنا، فإذا كنت تحتفظ بهم زينة أو خزينة، فهذا أمر آخر.
   - سعادة المحافظ، سنعفيكم من الكبائر، وننتظر ضميركم في الصغائر ، فاعيدوا لأبناء عدن سلالهم الغذائية التي سرقوها زورا وجورا ، بما فيها التي في ذمة سلطة المعلا والتواهي، ومكتب التخطيط.
  - لو تسألكم عدن حقها كله، لن تتخارجوا إلى يوم الحساب، ولكن سنشتكيكم إلى الله في الماضي، وعليك أن تعلم يا بن (لملس)، أنه ليس (سامي) وحده من خان الأمانة والإنسانية، فإذا بحثت بصدق، ستجد كثيرين وراء نزوح السلال العدنية.
   - حتى الجدار الذي نتمخط عليه عمرنا كله، قالوا حقهم، ولم يتبق لعدن غير فقرها، فسرقوه، دون أن يختشوا من رمضان أو يخافوا رب رمضان.
- ياسر محمد الأعسم/ عدن 2023/5/29

 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
   - أمي الغالية، والحنين ، وبعض اللحظات الخاصة جدا، عدا ذلك كل شيء في الحياة يصغر عندما نكبر .     -
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024