من نحن | اتصل بنا | الخميس 25 أبريل 2024 09:30 مساءً

الأخبار

الصين تبدأ شرعنة انفصال الحوثي بشمال اليمن .. تفاصيل

أنباء عدن-مواقع اخبارية الأحد 21 مايو 2023 07:34 صباحاً
الصورة
 
وقّعت وزارة النفط والمعادن في حكومة صنعاء، السبت، مذكرة تفاهم مع شركة "أنتون أويل" ومع ممثل للحكومة الصينية، من أجل الاستثمار في مجال الاستكشافات النفطية في الجمهورية اليمنية.
 
ووُقّعت مذكرة التفاهم "بعد إجراء عدة جولات من المفاوضات والتنسيق مع عدة شركات أجنبية لاقتناعها بالاستثمار في هذا المجال، في ضوء فرص الاستثمار المتاحة والمزايا والتسهيلات، والتي ستحظى بها الشركات الاستثمارية في هذا القطاع الحيوي والمهم"، بحسب وكالة "سبأ".
 
وحذّرت وزارة النفط اليمنية الشركات الأجنبية من التعامل مع حكومة المجلس الرئاسي المعيَّن سعودياً، أو إبرام أي عقود معها.
 
وفي السياق، رحب وزير النفط والمعادن، أحمد دارس، بالشركات الاستثمارية في مجال الاستكشافات النفطية في اليمن، مؤكداً حرصه على تقديم التسهيلات لتشجيع المستثمرين.
 
ودعا دارس الشركات الاستثمارية إلى زيارة اليمن من أجل الاطلاع على المقومات والفرص الاستثمارية والمزايا والتسهيلات، التي ستحظى بها استثماراتهم.
 
ولفت الوزير اليمني إلى أنّ "هناك عدداً من جولات المفاوضات الجارية مع عدة شركات عالمية لدخولها في مجال الاستكشافات النفطية في اليمن"، موضحاً أنّه "سيجري العمل على وضع اللمسات الأخيرة من أجل توقيع مذكرات التفاهم معها".
 
وأشاد دارس بـ"جهود وزارة النفط ومساعيها لتشجيع الاستثمارات في هذا القطاع الحيوي وتنميته واستغلال هذه الثروة لمصلحة البلد".
 
ونبّه الوزير اليمني جميع الشركات النفطية العاملة في اليمن لـ "ضرورة التزام اتفاقيات المشاركة في الإنتاج، والتقيد بكل التعاميم والتوجيهات الصادرة لها من وزارة النفط في صنعاء منذ عام 2018".
 
وتُعَدّ هذه الاتفاقية من الاتفاقيات المهمّة، بالنسبة إلى حكومة صنعاء، في وقتٍ يواجه اليمن نهباً لثرواته النفطية من جانب التحالف السعودي والولايات المتحدة الأميركية.
شركة "أنتون أويل" الصينية 
مجموعة "أنتون أويل" لتكنولوجيا حقول النفط هي شركة رائدة عالمياً في مجال خدمات التكنولوجيا لحقول النفط في العالم. وهذه الشركة تتميز بمزيج من الهندسة الجيولوجية، والإنتاج، وخفض التكاليف.
 
وتنتشر أعمالها في جميع أنحاء العالم الرئيسة لإنتاج النفط والغاز، بحيث تزوّد العملاء بمجموعة كاملة من المنتوجات والتقنيات لتطوير النفط والغاز.
 
أُسّست هذه الشركة عام 1999 في الصين. وفي عام 2007، أُدرجت "أنتون أويل" بنجاح في المجلس الرئيسي لبورصة هونغ كونغ، لتصبح أول شركة خدمات تكنولوجيا بحقول النفط الصينية الخاصة المدرجة في هونغ كونغ.
 
وقامت الشركة في عام 2013 ببناء قدرتها المتكاملة على الخدمات، وشكلت مفهوم الخدمة المتمثل بزيادة الإنتاج وخفض التكلفة والتكامل، لتتحول "أنتون" في عام 2017 إلى العالمية بحصة إيرادات دولية تبلغ 70%.
 
وتلتزم "أنتون" التطوير المتعمق لأسواق النفط والغاز العالمية الناشئة، وتنتشر أعمالها في أكثر من 30 دولة ومنطقة، بما فيها الصين والشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا الوسطى وجنوب شرق آسيا وأميركا اللاتينية، وتشكّل نظاماً عالمياً لدعم الخدمات على نحو سريع الاستجابة.
 
وعلق سياسيون على قيام الحوثيين بالتوقيع مع الشركة النفطية بانه اول خطوة نحو الانفصال تتخذها جماعة الحوثيين.
 
 

.

 
المزيد في الأخبار
:   حسمت المملكة العربية السعودية، الجدال بشأن اتفاق "خارطة الطريق الى السلام في اليمن"، وأصدرت اعلانا رسميا يتضمن تبنيها الكامل للخارطة ودعمها توقيع مختلف
المزيد ...
"    اختتم الجهاز المركزي للإحصاء بالعاصمة عدن اليوم فعاليات الدورة التدريبية "طرق قياس المؤشرات الاجتماعي والسكانية والحماية الاجتماعية لاهداف التنمية
المزيد ...
    يافع - إعلام مجلس القضاء   تفقد رئيس مجلس القضاء الأعلى فضيلة القاضي محسن يحيى طالب، اليوم، سير العمل في محكمة ونيابة لبعوس الابتدائيتين بمحافظة
المزيد ...
  كرم بنك التسليف التعاوني والزراعي «كاك بنك» فرع شبوة، شركتي العماري للصرافة، وابو سند واولاده للصرافة،كأكثر الشركات تفاعلاً في التفاعل وصرف الحوالات
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
   - أمي الغالية، والحنين ، وبعض اللحظات الخاصة جدا، عدا ذلك كل شيء في الحياة يصغر عندما نكبر .     -
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024