من نحن | اتصل بنا | الخميس 18 أبريل 2024 02:32 مساءً

رياضة

الامير والسفير يدحضان مزاعم مدرب مدرب ناشئ السعودية !

أنباء عدن: الثلاثاء 14 ديسمبر 2021 08:25 مساءً
دحض امير سعودي مزاعم مدرب منتخب الناشئين السعودي في تبريره للجمهور السعودي هزيمة منتخبه امام المنتخب اليمني للناشئين في المباراة النهائية لبطولة كأس غرب اسيا، الاثنين، بأنهم “يزورون اعمارهم” وأن اعمارهم اكبر من 17 سنة.
 
 
 
جاء ذلك في تغريدة نشرها الامير سطام بن خالد آل سعود، على حسابه الرسمي بموقع “تويتر” منتصف ليل الاثنين، بارك فيها فوز المنتخب اليمني للناشئين بكأس الدورة الثامنة لبطولة غرب آسيا لكرة القدم تحت سن 16 سنة، 2021, في الدمام.
 
 
 
وقال الامير سطام آل سعود في تغريدته، على حسابه الذي يحظى بمتابعة (653) ألف متابع: “‏ألف مبروك تتويج ‎المنتخب اليمني للناشئين بطلاً لـ ‎غرب آسيا إثر فوزه على السعودية بركلات الترجيح وهاردلك لمنتخبنا والتعويض في القادم بإذن الله”.
 
 
 
كما، سبقه إلى التعليق على المباراة النهائية لبطولة غرب آسيا، وفوز المنتخب اليمني على نظيره السعودي، سفير المملكة العربية السعودية لدى اليمن، محمد آل جابر، بتغريدة هنأ فيها المنتخب اليمني على فوزه بكأس بطولة غرب آسيا للناشئين.
 
 
 
وقال السفير السعودي محمد آل جابر في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر” عقب انتهاء المبارة بفوز المنتخب اليمني بركلات الترجيح مساء الاثنين: “‏أهنئ الأشقاء في اليمن ومنتخبها لكرة القدم للناشئين لفوزهم ببطولة غرب آسيا للناشئين ٢٠٢١”.
 
 
 
توج المنتخب اليمني للناشئين بطلا لغرب آسيا لكرة القدم، لاول مرة في تاريخ الكرة اليمنية، بعدما قدم عرضا كرويا رائعا ومبهرا وتغلب على حظ المنتخب السعودي للناشئين واحراز التعادل في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع للمباراة، وهزيمته بركلات الترجيح.
 
 
 
شهد الشوط الاول من المباراة النهائية للدورة الثامنة للبطولة، والمقامة على استاد الأمير محمد بن فهد، في مدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية، بين المنتخبين اليمني والسعودي للناشئين منافسة قوية جدا، لينتهي بالتعادل السلبي، دون اهداف.
 
 
 
لكن المنتخب اليمني كثف هجماته مع بدء الشوط الثاني واحرز اللاعب محمد البرواني اول اهداف المبارة في شباك المنتخب السعودي للناشئين، ليشعل المدرجات بهتافات الجهمور اليمني المؤازر للمنتخب “بالروح بالدم نفديك يايمن”.
 
 
 
حسب مجريات المباراة فقد شهد الشوط الاول هجمات مكثفة من المنتخبين، بدأها المنتخب اليمني بهجمات خطيرة هددت المرمى السعودي، قبل ان يشحذ المنتخب السعودي جهوده، ويبدأ هجمات كثيفة وقوية نحو المرمى اليمني.
 
 
 
وصد حراس المنتخب اليمني خلال الشوط الاول ثلاثة تسديدات قوية هددت المرمى اليمني، جراء اخفاقات في التمريرات القصيرة للاعبي المنتخب اليمني، ومنع دخول الكرة إلى المرمى ببراعة متناهية، كما فعل في ركلات الترجيح.
 
 
 
استطاع المنتخب السعودي احراز التعادل بهدف في الدقيقة 91 من زمن المباراة، لتبدأ ركلات الترجيح بين المنتخبين، واضاع منتخبنا ركلة في مقابل ركلتين للمنتخب السعودي صدهما حارس منتخبنا ليحسم نتيجة المبارة بهزيمة المنتخب السعودي.
 
 
 
وتأهل المنتخب اليمني للناشئين عن مجموعته الثالثة بفوزه على نظيره الاردني بثلاثة اهداف مقابل هدف، ثم فوزه على المنتخب البحريني بخماسية نظيفة، ثم بهدفين لهدف على نظيره السوري.
 
 
 
تجاوز فوز المنتخب اليمني للناشئين لكرة القدم انتزاع كأس بطولة غرب آسيا لكرة القدم تحت سن 17 عاما، إلى انجاز اخر، تعذر تحقيقه طوال سنوات سياسيا وعسكريا، وفاز المنتخب بتحقيق وتوحيده اليمنيين كافة على قلب رجل واحد، مشجعين ومساندين، ومبتهجين بفوزه المستحق بالبطولة، ورفعه اسم اليمن وعلمه عاليا.
 
 
 
شهدت الساحات العامة في مختلف المدن اليمنية، حشودا كبيرة، من المواطنين المشاهدين لمجريات المباراة النهائية لبطولة غرب آسيا لكرة القدم تحت عمر 17 عاما، عبر شاشات عملاقة، فضلا عن المشاهدين في منازلهم، وفي مدرجات ملعب الامير محمد بن فهد في مدينة الدمام، الذي احتضن المبارة مساء الاثنين.
 
 
 
وتمكن المنتخب اليمني للناشئين بأدائه الرياضي المبهر والمدهش للجميع في الداخل والخارج، من ابهاج اليمنيين وادخال الفرحة إلى نفوس اليمنيين كافة، مبددا قدرا كبيرا من كرب ما يعانونه من تداعيات الحرب المتواصلة للسنة السابعة على التوالي، وانعكاساتها الكارثية على احوالهم المعيشية والاقتصادية والخدمية.
 
 
 
وكما اشتعلت قلوب اليمنيين بالهتاف والتشجيع للمنتخب الذي يمثل مختلف اندية اليمن ومحافظاتها، اشتعلت سماء العاصمة صنعاء وعدن وتعز ومعظم المحافظات اليمنية بإطلاق نيران مختلف انواع الاسلحة الخفيفة والمتوسطة، والالعاب النارية، احتفالا بفوز المنتخب الوطني للناشئين بكأس غرب آسيا للناشئين لكرة القدم.
 

.

 
المزيد في رياضة
  شامل محمد احمد    جرت عصر اليوم(الثلاثاء) مباراة بين فريق البسيسي وفريق خور مكسر والتي تأهل فريق البسيسي بعد فوزة بعشرة اهداف مقابل ستة  وتصدرة للمجموعة
المزيد ...
    تصدر فريق صندوق النظافة فرق المجموعة الرابعة بفوزه على النفط بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت عصر اليوم ضمن منافسات دوري كأس عدن للشركات
المزيد ...
  تقاسم فريقا وزارة الشباب والرياضة وموانئ خليج عدن نقاط المباراة التي جمعت الفريقين والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لمثلهما لحساب المجموعة الثالثة،
المزيد ...
  كسب فريق شركة العيسائي منافسه فريق مكتب الصحة بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت عصر اليوم لحساب المجموعة الثانية ( الجولة الثانية),ضمن منافسات دوري
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
   - أمي الغالية، والحنين ، وبعض اللحظات الخاصة جدا، عدا ذلك كل شيء في الحياة يصغر عندما نكبر .     -
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024