من نحن | اتصل بنا | الثلاثاء 16 أبريل 2024 04:33 مساءً

مجتمع مدني

لجنة السلامة المجتمعية بكريتر توعي وتدرب ضمن مبادرتها للحد من أخطار الحرائق

أنباء عدن: الثلاثاء 02 نوفمبر 2021 08:01 مساءً
 
 
خـاص / عــدن – عــاد نـعـمـان
 
 
أقامت لجنة السلامة المجتمعية في مديرية كريتر، صباح اليوم، في مدرسة بازرعة للتعليم الأساسي – بنات، جلسة توعوية تدريبية خاصة بإدارة الأزمات "التدخل السريع والأولي أثناء الحرائق"، وذلك في إطار المرحلة الأخيرة من برنامج "تعزيز السلامة المجتمعية"، الذي ينفذه منتدى التنمية السياسية في مدينة عدن.
 
تمحورت عملية التوعية على مفاهيم السلامة المجتمعية وأهميتها بالنسبة للمجتمع، ودارت عملية التدريب حول أساليب التدخل السريع والأولي أثناء إندلاع الحرائق، بحضور عدد من المعلمات والهيئة الإدارية في مدرسة بازرعة للتعليم الأساسي – بنات، ومشاركة أعضاء وعضوات لجنة السلامة المجتمعية في مديرية كريتر.
 
تناوب أعضاء وعضوات اللجنة، في إستعراض خطة الاستعداد والإخلاء في حالة الطوارئ ومواجهة الكوارث، والدليل العملي لتنفيذ الخطة الوقائية من الحرائق، وكيفية عكسها وإسقاطها على خطة إدارة المدرسة في حالة الطوارئ والكوارث، إلى جانب تشارك معلومات وتطبيقات, وتقديم تجارب شخصية وقصص نجاح.
 
تأتي الجلسة التوعوية التدريبية المذكورة آنفًا، ضمن مبادرة بعنوان "الحد من أخطار الكوارث والحرائق"، تنفذها لجنة السلامة المجتمعية على مستوى مديرية كريتر، وتهدف المبادرة بشكل عام إلى الإسهام في تلافي الخسائر البشرية والمادية، الناجمة عن حدوث كوارث وإندلاع حرائق في الأحياء والمناطق في نطاق المديرية.
 
تواجد في فعاليات وأعمال الجلسة التوعوية التدريبية، كلًا من: مدير المالية والموارد البشرية بمنتدى التنمية السياسية السيد/علاء فضل، منسق برنامج "تعزيز السلامة المجتمعية" في عدن السيد/شمسان مساعد، مدير عام مديرية صيرة الدكتور/محمود بن جرادي، مدير عام مصلحة الدفاع المدني في عدن العقيد/محمد حسن الشميري، ومدير مدرسة بازرعة للتعليم الأساسي - بنات السيدة/أمة السلام ناجي.
 
تعتزم اللجنة تنفيذ عدد من الأنشطة، خلال الفترة القريبة القادمة في مديرية كريتر، في إطار مبادرتها "الحد من كوارث وأخطار الحرائق"، منها: توعية وتدريب أوساط المجتمع حول مفاهيم السلامة المجتمعية وأساليب التدخل الأولي عند إندلاع الحرائق، إنشاء غرف طوارئ في عدة مناطق، عقد لقاء مشترك بين الجهات المعنية لتحديد آلية عمل مناسبة لمواجهة حوادث الحرائق، رفع مستوى الأداء وتجويد الخدمات في مصلحة الدفاع المدني، وذلك بالتدريب للكادر والتزويد بالمعدات اللازمة، رفع المخلفات الصلبة والسيارات التالفة وإزالة العوائق؛ لتسهيل الوصول والتدخل للتعامل مع الحرائق.
 
ارتأت اللجنة أن تُركز في مبادرتها في مجال تعزيز السلامة المجتمعية في مديرية كريتر، على مواجهة حوادث الحرائق، التي أزداد عددها وتكررت الفترة الماضية، وشهدتها مناطق وأحياء سكنية مختلفة، وألحقت أضرار وخسائر في الأرواح والممتلكات، وأن تسعى إلى تلبية أولوية بالإحتياجات المجتمعية؛ بالتخفيف من تبعات وأخطار مشكلة، تهدد أمن وسلامة المجتمع في المديرية، وعلى مستوى مدينة عدن.
 
ينفذ منتدى التنمية السياسية PDF، برنامج "تعزيز السلامة المجتمعية" CS، بالشراكة مع مؤسسة "بيرغهوف" BF الألمانية، ودعم وتمويل من الاتحاد الأوروبي، ويأتي البرنامج على خلفية الأوضاع الراهنة، التي تتسم بالانقسامات الحادة، وصعوبة أداء مؤسسات الدولة بفاعلية، ويسعى البرنامج بشكل عام إلى تعزيز النهج الخاص بالسلامة المجتمعية؛ بهدف المساهمة في تحسين سلامة المواطن.
 

.

 
المزيد في مجتمع مدني
صدمت الساحة الإعلامية اللبنانية بقرار قضائي صادر عن المحكمة اللبنانية يقضي بحبس الإعلامية البارزة ديما صادق لمدة سنة، في إطار دعوى قدح وذم قدمها رئيس التيار
المزيد ...
أنباء عدن / محمد فتحي : يحتفل الشاب الخلوق مروان الحسيني بتوديع العزوبية، بعدما قرر الانتقال إلى حياة جديدة مع رفيقة مشواره مساء أمس السبت في حفل زفافه الميمون بفرحة
المزيد ...
    قامت المنطقة الحرة ووفقا للخطة العامة للمنطقة الحرة عدن والدراسات الاستشارية لشركة رايثون الامريكية المقرة من مجلس الوزراء بإقامة المشاريع التطويرية على
المزيد ...
تنشر ألمانيا حوالي 3 جيجاوات من توليد الطاقة بالفحم لضمان وجود إمدادات كهربائية كافية لاستمرار الشتاء وسط تقلص إمدادات الغاز من روسيا.   وقد أدى اعتماد ألمانيا
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
   - أمي الغالية، والحنين ، وبعض اللحظات الخاصة جدا، عدا ذلك كل شيء في الحياة يصغر عندما نكبر .     -
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024