من نحن | اتصل بنا | الأربعاء 24 أبريل 2024 07:42 مساءً

الأخبار

خطير للغاية .. عملية احتيال كبيرة تستهدف مستخدمي "واتساب" وتكشف جميع أسرارك .. احذر الوقوع في هذا الفخ !

أنباء عدن: الأربعاء 16 يونيو 2021 06:23 صباحاً
يعاني الملايين من مستخدمي تطبيق التراسل الفوري المملوك لشركة فيسبوك "واتساب" من محاولات الاختراق لحساباتهم بشكل متكرر في محاولة من المهاجمين والمخترقين الوصول إل ىبياناتهم وسرقتها واستخدامها ضدهم.
 
في هذا التقرير نرصد حيلة وخدعة خطيرة يقع فيها الآلاف ضحايا ويتم اختراق حساباتهم على واتساب والوصول لجميع بياناتهم وصورهم الخاصة ونشرح كيفية تجنب الوقوع في هذا الفخ:
 
اقرأ أيضاً : الفنانة أروى تنهار وتبكي على الهواء ... ناشدت السعودية بالتدخل العاجل .. وهذا ما وصفت به اليمن ولبنان ! (فيديو)
هذه المرة اتخذ الهاكرز خدعة جديدة تمكنهم من حظر المستخدم من الوصول لحسابه على تطبيق "واتساب" كما تمكنهم من اختراق حسابه والوصول للرسائل الخاصة والصور والفيديوهات وجهات الاتصال وغيرها من البيانات والمعلومات الحساسة التي قد تضر بالمستخدم وتجعله ضحية وعرضة للابتزاز من أمثال هذه العصابات الالكترونية.
 
وبحسب خبراء في التقنية فإن المستخدم الذي يتم خداعه عادة ما يتلقى رسالة على هاتفه الذكي تبدو وكأنها وصلت من صديق أو جهة اتصال محفوظة في جهازه بالفعل.
 
وأشار الخبراء إلى أن هذه الرسائل لا ترسل من الأشخاص أنفسهم وانما ترسل بعد تعرض حساباتهم للقرصنة بالفعل من المخترقين بواسطة نفس عملية الاحتيال، ويستخدم المتسللون قائمة جهات الاتصال لدى الضحية في محاولة منهم لإيقاع أصدقائه في الفخ وإغراء المزيد من الأشخاص للوقوع فريسة لنفس عملية الاحتيال.
وفي اللحظة التي يعرف فيها المخترقون أنك على استعداد للتجاوب والرد على رسالتهم المرسلة من رقم صديقك أو أحد جهات الاتصال المحفوظة في جهازك والتي قد تم بالفعل اختراق حسابها، يستهدفون هاتفك ويحاولون الوصول إلى حساب الدردشة الخاص بك عبر رقم التعريف الشخصي لأمان "واتس آب".
 
عملية الاحتيال هذه بسيطة جدا حيث انه كلما قمت بتحديث هاتفك الذكي، سيطلب "واتس آب" التحقق من هويتك باستخدام رقم هاتفك قبل السماح لك بالوصول إلى أي محادثات نُسخت احتياطيا على السحابة. 
وللتحقق من هوية الشخص الذي يحاول تسجيل الدخول إلى "واتس آب" الخاص بك، سترسل شركة "واتساب" رمزا مكونا من ستة أرقام تم إنشاؤه عشوائيا في رسالة نصية، إلى رقم الهاتف المسجل في الحساب. 
 
 
وبعد ذلك، سيرسل المتسللون رسالة نصية إليك - يقدمون عذرا للرمز المكون من ستة أرقام الذي يُرسل إليك - ويطلبون منك إعادة توجيهه إليهم. وبمجرد إرسال الرمز، يعتقد "واتس آب" أنها محاولة حقيقية لتسجيل الدخول إلى حسابك، وستعمل على تمكين الدردشة على الهاتف الذكي للمتسللين.
 
وجرى الحديث حول هذا النوع من الاختراق وانتشاره في وقت سابق من هذا العام، والآن عاد للظهور والانتشار مرة أخرى.
وينصح خبراء التقنية أي شخص يتلقى رسالة نصية فجأة باستخدام رمز الأمان PIN لمرة واحدة لحسابه على واتساب، يجب أن يكون حذرا للغاية لأن هذه هي الطريقة التي يبدأ بها الهجوم.
 
حيث انه من المتوقع بعد استلام رمز OTP الذي لم تطلبه أنت، أن يقوم المخترق بإرسال رسالة مباشرة اليك يدعي أنه صديقك ويطلب منك ارسال الرمز اليه من خلال العديد من الادعاءات والأكاذيب من بينها أنه قام بإرسالها إليهم عن طريق الخطأ.
 
في الواقع عليك الحذر وعدم اعطاء هذا الرمز لأي شخص كون هذا الرمز  هو رمز المصادقة الثنائيةللوصول إلى حسابك على تطبيق "واتس آب" والوصول لجميع البيانات والرسائل الخاصة والصور والفيديوهات وغيرها من البيانات.
 

.

 
المزيد في الأخبار
    يافع - إعلام مجلس القضاء   تفقد رئيس مجلس القضاء الأعلى فضيلة القاضي محسن يحيى طالب، اليوم، سير العمل في محكمة ونيابة لبعوس الابتدائيتين بمحافظة
المزيد ...
  كرم بنك التسليف التعاوني والزراعي «كاك بنك» فرع شبوة، شركتي العماري للصرافة، وابو سند واولاده للصرافة،كأكثر الشركات تفاعلاً في التفاعل وصرف الحوالات
المزيد ...
كشف وزير الثقافة السابق في الحكومة الشرعية مروان دماج عن صفقة كبيرة بين الحوثي والسعودية..مشيراً إلى أنها قد تكون صفقة العمر للحوثي.   وقال مرون دماج في منشور له
المزيد ...
منذ مساء الأمس تم إعادة قرابة 40 إلى 45 ميجا وات للخدمة وذلك عقب توفير كمية إسعافية تقدر بخمسة الف طن من مادة الديزل لحين وصول شحنة الوقود آواخر الشهر الحالي
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
   - أمي الغالية، والحنين ، وبعض اللحظات الخاصة جدا، عدا ذلك كل شيء في الحياة يصغر عندما نكبر .     -
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024