من نحن | اتصل بنا | الثلاثاء 16 أبريل 2024 04:33 مساءً

الأخبار

مشاورات شباب عدن تضع مستقبل المعالم الأثرية أمامها وتناقش الفرص والتحديات حولها

أنباء عدن: الثلاثاء 15 يونيو 2021 08:02 مساءً
 
 
عــدن/ خــاص – عــاد نـعـمـان
 
 
عقدت مجموعة مشاورات شباب/ات عدن AYC، عصر اليوم، على منصة برنامج زوووم، لقاء حواري موسوم بعنوان: "مستقبل المعالم الأثرية في مدينة عدن .. الفرص والتحديات"، وذلك في إطار النشاط العام للمجموعة، الذي تنفذه عبر الفضاء الإلكتروني الإفتراضي، خلال شهر يونيو الجاري.
 
تخلل اللقاء الحواري تقديم مداخلات رئيسية من الضيوف، حيث تحدث سفير اليمن لدى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو" د. محمد جميح، عن الأسباب التي تقف عائقًا أمام إدراج مدينة عدن ضمن برنامج مواقع التراث العالمية، وتناول وكيل الهيئة العامة للآثار والمتاحف والمخطوطات/محمد السقاف، آليات حماية المعالم الأثرية والأماكن التاريخية من الإنتهاكات المتكررة التي تتعرض لها وتلحق أضرار فيها.
 
تطرقت الأستاذ المشارك/هيفاء مكاوي في الآثار والحضارة الإسلامية بكلية الآداب–جامعة عدن، إلى أهمية الحفاظ على المعالم الأثرية والمواقع التاريخية بإعتبارها ثروة وطنية وقيمة حضارية إنسانية، وعرج رئيس مؤسسة عدن أجين م. مازن شريف، إلى الدور المناط بالشباب في تعزيز الوعي في الوسط المجتمعي؛ للحد من الإنتهاكات التي تطال تلك المعالم والمواقع، والتصدي لأعمال الإستيلاء والبناء العشوائي في حرمها.
 
أختتمت فعاليات اللقاء الحواري، بفتح باب النقاش العام أمام المتواجدين؛ لتقديم مداخلات إضافية وتعقيبية على ما سبق، خرجت بخلاصات هامة، وفي ذات الصدد تم طرح مقترحات وتوصيات، تنشرها المجموعة في قوالب إعلامية، وتتشاركها في نطاق واسع على صفحاتها وفي حساباتها بمنصات التواصل الاجتماعي.
 
أنطلقت أعمال اللقاء الحواري تمام الساعة الرابعة عصرًا، وأستمرت قرابة ساعتين، عبر البث الحي المباشر لفعاليات اللقاء، على الصفحة الرسمية للمجموعة في موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وقامت بإدارة مجريات النقاش وتيسير الجلسات خلال اللقاء، عضوة المجموعة الناشطة الإعلامية/عهد ياسين، بحضور ومشاركة من أعضاء وعضوات المجموعة، إلى جانب معنيين ومهتمين بالآثار داخل وخارج البلاد. 
 
كانت المجموعة قد عقدت لقاء حواري، يوم أمس على منصة برنامج زوووم، خُصص لمناقشة الوضع الراهن للسلطة القضائية في مدينة عدن، تحت عنوان: "إستمرار تعطيل عمل القضاء وإنعكاساته على المواطن والمصلحة العامة"، وتعتزم المجموعة للفترة القادمة، المواصلة في عقد لقاءات حوارية وتنفيذ أنشطة، عبر الفضاء الإلكتروني الإفتراضي، ضمن الخطة العامة للمجموعة الموضوعة لشهر يونيو الجاري، تستضيف فيها مسؤولين وممثلي جهات معنية وشخصيات ذات إختصاص؛ وذلك لتناول مستجدات الأوضاع وتطورات الأحداث الأخيرة في مدينة عدن، ومناقشة قضايا ومشاكل عاجلة وطارئة تهم المجتمع المحلي.
 
يُذكر أن مجموعة مشاورات شباب/ات عدن AYC، تأسست مطلع عام 2020م، تضم في عضويتها نخبة فاعلة وصفوة متميزة من شبابـ/ـات مدينة عدن، ذوي الكفاءات والقدرات والخبرات، وتعتبر المجموعة إحدى تجليات المبادرات الشبابية المجتمعية النوعية، حيث تنشط خارج المنظومة الرسمية ودوائر صنع القرار، وتستمد وجودها وتمارس نشاطها من منطلق الشراكة والمسؤولية الاجتماعية في مدينة عدن.
 

.

 
المزيد في الأخبار
قرار جمهوري  بتعيين اللواء الركن عبدالماجد برك عيظة بن عسالة العامري وكيلاً لوزارة الداخلية لقطاع الخدمات المدنية   الإعلام الأمني - عدن :   أصدر رئيس مجلس
المزيد ...
    بتوجيهات من الرئيس القائد عيدروس بن قاسم الزبيدي، تفقدت الأستاذة نيران سوقي، أحوال مواطني منطقة (قعوة) الساحلية، في مديرية البريقة بالعاصمة عدن، وسلمتهم
المزيد ...
رئيس الوزراء #بن_مبارك  يقوم بزيارة مفاجئة الى مؤسسة الكهرباء لمتابعة الإشكالات القائمة والحلول العاجلة لاستقرار خدمة الكهرباء     عدن :    قام رئيس مجلس
المزيد ...
  يميل علي قاسم (51 سنة) مع ميلان زورقه المستسلم للموج في ساحل قصيعر بمحافظة حضرموت شرق اليمن، وفي ملامح وجهه أثر خيبة يوم جديد، عاد في نهايته مع رفاقه من جولة البحر
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
   - أمي الغالية، والحنين ، وبعض اللحظات الخاصة جدا، عدا ذلك كل شيء في الحياة يصغر عندما نكبر .     -
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024