من نحن | اتصل بنا | الخميس 25 فبراير 2021 09:38 مساءً
الأخبار
 

هذا ما وصل إليه تطبيق "واتساب" بعد تمسكه بتحديث الخصوصية

وكالات الخميس 14 يناير 2021 05:34 مساءً
 
تشهد تطبيقات المراسلة المشفرة سيغنال وتليغرام ارتفاعًا كبيرًا في عدد التحميل من متاجر تطبيقات آبل وغوغل، في الوقت الذي عانى فيه تطبيق واتساب المملوك لشركة فيسبوك تراجع نموه بعد الإخفاق الذي أجبر الشركة على توضيح تحديث الخصوصية الذي أرسلته إلى المستخدمين.
 
وقالت شركة تحليلات تطبيقات الهواتف الجوالة، سنسور تاور، أمس الأربعاء، إن تطبيق سيغنال شهد 17.8 مليون عملية تحميل للتطبيق من منصات آبل وغوغل خلال الأسبوع من 5 إلى 12 يناير، أي بزيادة قدرها 61 ضعفًا عن الأسبوع السابق الذي شهد 285 ألف عملية تحميل.
 
 
فيما شهد تطبيق تليغرام، تطبيق مراسلة شائع بين الأشخاص حول العالم، 15.7 مليون عملية تحميل في الفترة من 5 يناير إلى 12 يناير، أي ضعف التنزيلات التي شهدها الأسبوع السابق والتي بلغت 7.6 مليون مرة.
 
في غضون ذلك، شهد تطبيق واتساب تراجع عدد مرات التحميل إلى 10.6 مليون عملية من 12.7 مليون عملية تحميل في الأسبوع السابق.
 
ويعتقد الخبراء أن هذا التحول قد يعكس اندفاعًا من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي المحافظين الذين يبحثون عن بدائل لمنصات مثل فيسبوك وبارلير اليميني المغلق الآن.
 
وكان عدد من مواقع التواصل الاجتماعي الرئيسية قد علقت حساب الرئيس دونالد ترمب الأسبوع الماضي بسبب ما وصفته بالتحريض العنيف وخطاب الكراهية.
 
في غضون ذلك، أعلنت السلطات رفع تطبيق بارلير بشكل غير رسمي من الإنترنت بعد حظره من قبل متاجر تطبيقات غوغل وآبل لفشله في إزالة لغة التحريض.
 
أعقب ذلك إزالة أمازون منصة بارلير من خدمة الاستضافة السحابية الخاصة بها لانتهاك تطبيق التواصل الاجتماعي القواعد الخاصة بأمازون.
 
ويشعر الخبراء بالقلق من أن تؤدي هذه التحركات إلى مزيد من الانقسام الأيديولوجي وإخفاء التطرف في الزوايا المظلمة للإنترنت، مما يجعل من الصعب تعقبه ومواجهته.
 

.

 
المزيد في الأخبار
 - لحج / أنوار العبدلي    اختتمت منظمة البحث عن أرضية مشتركة صباح اليوم الخميس بمدينة الحوطة بمحافظة لحج ورشة العمل الخاصة حول تقنيات الاتصال والتواصل والذي
المزيد ...
من المنتظر أن يصل بدر شهر فبراير، المعروف باسم قمر الثلج، إلى ذروة الإضاءة في الساعات المبكرة ليوم السبت 27 فبراير.   يُعرف القمر المكتمل الثاني لهذا العام تقليديا
المزيد ...
  عدن - إعلام وزارة العدل   أكد معالي وزير العدل القاضي بدر عبده أحمد العارضة، أن وزارة العدل حريصة على العمل بجهد استثنائي لتطوير المنظومة القضائية، وترسيخ
المزيد ...
  نفذ ممثلي المفوضية السامية لشؤون اللاجئين زيارة تفقدية لموقع مركز العزل بمستشفى الصداقة التعليمي العام.   وكان في استقبالهم الدكتورة كفاية الجازعي مدير عام
المزيد ...
 
أختيار المحرر
لماذا يحمل البدر الثاني في العام اسم "قمر الثلج" ومتى يمكن رؤيته؟
من هو رائد طه الفنان العدني الذي توفي أمس وهو يستعد لتصوير مسلسل رمضاني في المهرة ؟
هذا ما يحدث لجسمك إذا تناولت الحلاوة الطحينية
مخيف جدا وستتوقف فورا .. ماذا يحدث عند استعمالك للهاتف في الظلام؟
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  اسفرت السنوات الاربع من حكم الرئيس الامريكي دونالد ترامب عن حقيقة لا يمكن تجاهلها وهي أن اليسار الامريكي
  الطفولة هي المرحلة العمرية التي يعيش فيها الانسان منذ أن يبدأ في الوعي بأمور الحياة الصغيرة ،ويتطور
ستبقى مأرب وأبناؤها الأبطال في ذاكرة اليمنيين نموذجا للتضحية والصمود مرتين : الأولى حينما احتضنت ملايين
        الايام تمضي والسنين تمر مر السحاب ولا زال بعض الرجال والنساء يهتفون ليلا ونهارا عن ثورة
    ـ أمي الحبيبة جمالة. لم يؤرقني شيء في الحياة أكثر من محاولتي الكتابة عنك وفيك، فكل الكلمات والتعابير
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2021