من نحن | اتصل بنا | الجمعة 19 أبريل 2024 07:46 مساءً

الأخبار

اللواء عيدروس الزُبيدي يستقبل سفير جمهورية مصر العربية

انباء عدن الخميس 19 نوفمبر 2020 02:06 مساءً
 
الرياض | خاص
الخميس 19 نوفمبر 2020م
 
استقبل الرئيس عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية، اليوم الخميس، في مقر إقامته بالعاصمة السعودية الرياض، سعادة سفير جمهورية مصر العربية السيد أحمد فاروق، والمسؤول في الملف السياسي اليمني السيد محمد العريان.
 
وخلال اللقاء تحدث الرئيس الزُبيدي عن العلاقات التاريخية والمصالح الاستراتيجية التي تربط بلادنا وشعبنا مع جمهورية مصر وشعبها الشقيق، مشيراً الى أن مصر تلعب دوراً أساسياً في حماية أمن واستقرار المنطقة والأمن القومي العربي، مثمناً الدور المصري العسكري والإنساني الذي اضطلعت به مصر طوال فترة الأزمة في بلادنا.
 
وأشاد الرئيس الزُبيدي بحكمة وجهود القيادة المصرية ممثلة بفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي في إدارة مختلف الملفات ومواجهة العديد من التحديات خلال المرحلة الحرجة التي مرت بها مصر الشقيقة، حيث استطاعت القيادة المصرية بحنكتها أن تحوّل هذه الظروف الصعبة إلى نهضة اقتصادية وعمرانية وتنموية شاملة أعادت لمصر العربية مكانتها بين دول المنطقة والعالم.
 
وأكد الرئيس الزُبيدي على وحدة المصير المشترك مع جمهورية مصر في إطار المشروع العربي الهادف الى حماية أمن المنطقة بجانب المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة، مشيراً إلى الأهداف والمصالح والتهديدات المشتركة، المتمثلة في حماية باب المندب وخليج عدن وخطوط الملاحة البحرية، ومحاربة قوى الإرهاب والتطرف والأفكار الدخيلة والتدخلات السافرة التي تتعرض لها المنطقة.
 
واستعرض الرئيس الزُبيدي الجهود التي تبذلها دول التحالف العربي بقيادة المملكة والإمارات لتنفيذ اتفاق الرياض ورأب الصدع وتوحيد الجهود لمواجهة التهديدات المشتركة وفي مقدمتها التصدي لميليشيات الحوثي المدعومة من إيران، ومكافحة الإرهاب والتطرف.
 
من جانبه أكد السفير المصري أن الهدف الأساسي لجمهورية مصر العربية ينصب نحو أمن واستقرار المنطقة وإيجاد حل سياسي وسلام دائم، مؤكداً على دعم بلاده للجهود السياسية التي تقودها المملكة، مثمناً دور المجلس الانتقالي بجانب التحالف العربي في مختلف الملفات ذات الصلة.
 
حضر اللقاء السيد محمد الغيثي نائب رئيس الإدارة العامة للشؤون الخارجية، والسيد أنيس الشرفي عضو وحدة شؤون المفاوضات، والسيد عادل الشبحي ممثل الإدارة العامة للشؤون الخارجية.
 

.

 
المزيد في الأخبار
شهدت عدد من مديريات محافظة ابين هطول امطار غزيرة عصر الجمعة ومساء الخميس.   وهطلت امطار غزيرة على عدد من المديريات بينها لودر ومودية والمحفد. وتشهد محافظات يمنية
المزيد ...
كشف مدير المكتب الإعلامي لكهرباء عدن الصحفي نوار أبكر عن موعد دخول محطة الطاقة الشمسية المقدمة من دولة الإمارات العربية المتحدة إلى الخدمة في العاصمة المؤقتة عدن
المزيد ...
    الاتصالات الحكومية بعدن مملكة خاصة للمسؤولين فهم جلوس متربعين على كراسيهم غير مبالين بالعبث الحاصل من قبل بعض مدراء السنترالات بإصلاح الخدمات والخطوط
المزيد ...
قرار جمهوري  بتعيين اللواء الركن عبدالماجد برك عيظة بن عسالة العامري وكيلاً لوزارة الداخلية لقطاع الخدمات المدنية   الإعلام الأمني - عدن :   أصدر رئيس مجلس
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
   - أمي الغالية، والحنين ، وبعض اللحظات الخاصة جدا، عدا ذلك كل شيء في الحياة يصغر عندما نكبر .     -
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024