من نحن | اتصل بنا | الخميس 18 أبريل 2024 02:32 مساءً

الأخبار

هذا ما فعله الحوثيون بمنزل "طارق صالح" في صنعاء تزامناً مع اشتداد المواجهات غرب البلاد !

انباء عدن الجمعة 16 أكتوبر 2020 10:20 صباحاً
بدأ الحوثيون في هدّم الأسوار الخارجية لمنزل تعود ملكيته للعميد "طارق صالح" قائد القوات المشتركة في الساحل الغربي لليمن بالتزامن مع تصاعد القِتال بين الطرفين منذ مطلع أكتوبر/تشرين الأول الجاري.
 
 
 
 
 
وبحسب "يمن مونيتور" وقال سكان محليون إن جماعة الحوثي المسلحة شرعت يوم الأربعاء، بهدم أسوار منزل “العميد طارق محمد صالح” في “حيّ المطار” وتحويل جزء منه إلى مشروع تجاري.
 
 
 
وقال مصدر الموقع إن الحوثيين إن المشروع التجاري عبارة عن “محطة تعبئة مياه باستخدام” بئر ومضخة مياه كانت تعود للمنزل.
 
وأفاد أن الحوثيين انتهكوا قراراً من النيابة الجزائية الخاضعة للحوثيين بحجز أملاك عائلة الرئيس اليمني الراحل علي عبدالله صالح، الذي قتلته الجماعة (ديسمبر/كانون الأول2017) بعد سنوات من تحالف الطرفين.
 
 
 
وقال عدد من السكان المجاورين، لعقارات العميد طارق:" تم اخرج شاحنات من منزل طارق طوال أشهر استكمالاً لنهب جميع أملاكه".
 
 
 
وعلى صعيد متصل قامت جماعة الحوثي الأسبوع الماضي بإحراق مزارع العنب وهدم أجزاء من أسوار منازل عائلة الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، بعد مرور الذكرى السادسة لسيطرة الحوثيين على العاصمة اليمنية صنعاء.
 
ويسعى الحوثيون "للبدء بعملية استحداث مبان أو بيع لهذه العقارات دون صدور أي توجيه قانوني في التصرف بأموال الرئيس السابق علي عبدالله صالح".
 
وتدور أعنف المعارك منذ توقيع اتفاق “ستوكهولم” ديسمبر/كانون الأول2018 بين الحكومة اليمنية والحوثيين الخاص بوقف إطلاق النار بالحديدة. وسقط عشرات القتلى والجرحى من الطرفين إضافة إلى مقتل عشرات المدنيين في تلك الاشتباكات التي اندلعت جنوب مدينة الحديدة غربي البلاد على ساحل البحر الأحمر.
 
والقوات المشتركة يقودها طارق صالح نجل شقيق الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح الذي بدّل تحالفه من الحوثيين إلى التحالف العربي الذي تقوده السعودية بعد أن قتل الحوثيون عمه في ديسمبر/كانون الأول 2017م. ولا تخضع هذه القوات لهيئة الأركان اليمنية وتتلقى دعمها من دولة الإمارات العربية المتحدة.
 

.

 
المزيد في الأخبار
    الاتصالات الحكومية بعدن مملكة خاصة للمسؤولين فهم جلوس متربعين على كراسيهم غير مبالين بالعبث الحاصل من قبل بعض مدراء السنترالات بإصلاح الخدمات والخطوط
المزيد ...
قرار جمهوري  بتعيين اللواء الركن عبدالماجد برك عيظة بن عسالة العامري وكيلاً لوزارة الداخلية لقطاع الخدمات المدنية   الإعلام الأمني - عدن :   أصدر رئيس مجلس
المزيد ...
    بتوجيهات من الرئيس القائد عيدروس بن قاسم الزبيدي، تفقدت الأستاذة نيران سوقي، أحوال مواطني منطقة (قعوة) الساحلية، في مديرية البريقة بالعاصمة عدن، وسلمتهم
المزيد ...
رئيس الوزراء #بن_مبارك  يقوم بزيارة مفاجئة الى مؤسسة الكهرباء لمتابعة الإشكالات القائمة والحلول العاجلة لاستقرار خدمة الكهرباء     عدن :    قام رئيس مجلس
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
   - أمي الغالية، والحنين ، وبعض اللحظات الخاصة جدا، عدا ذلك كل شيء في الحياة يصغر عندما نكبر .     -
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024