من نحن | اتصل بنا | الأحد 27 سبتمبر 2020 07:25 مساءً
 
الأخبار
 

طرفا الحرب في اليمن سيتوجهان إلى سويسرا لبحث الإفراج عن الأسرى

انباء عدن الأربعاء 16 سبتمبر 2020 10:17 صباحاً

(رويترز) - يجتمع وفدان يمثلان طرفي الحرب في اليمن في سويسرا هذا الأسبوع لبحث اتفاق، تدعمه الأمم المتحدة لتبادل الأسرى، قال مبعوث الأمم المتحدة لليمن مارتن جريفيث يوم الثلاثاء إنه يأمل في أن يسفر عن إطلاق سراح بعضهم.

وأبلغ جريفيث مجلس الأمن الدولي بأنه سيتم استئناف “الترتيبات اللوجستية التي تسمح” بإجراء المحادثات في سويسرا هذا الأسبوع بين الوفدين. وقال مصدر في الأمم المتحدة إن من المقرر أن تبدأ المحادثات يوم الخميس.

 

وقال جريفيث للمجلس “تعهد الطرفان في ستوكهولم عام 2018 بالإفراج عن السجناء والمعتقلين المرتبطين بالنزاع، وواصلا مناقشاتهما للوفاء بهذا الالتزام في عمّان في وقت سابق من هذا العام... ما أتمناه هو أن يسفر هذا الاجتماع فعلا عن الإفراج عن بعض السجناء”.

وأبلغ محمد عبد السلام كبير مفاوضي حركة الحوثي رويترز بأن اللجنة المنبثقة من حركته ستغادر صنعاء على متن طائرة تابعة للأمم المتحدة.

 

ويحاول الحوثيون، المتحالفون مع إيران، والحكومة اليمنية المدعومة من السعودية التوصل إلى اتفاق لإنهاء الحرب الدائرة منذ سنوات وتخفيف أزمة إنسانية في أفقر بلدان شبه الجزيرة العربية.

وأبلغ جريفيث مجلس الأمن الدولي المؤلف من 15 دولة بأنه أرسل “مسودة مفصلة” لاتفاق وقف إطلاق النار إلى الطرفين المتحاربين في اليمن الأسبوع الماضي وأنه “حان الوقت الآن لكي تختتم الأطراف المفاوضات بسرعة”.

كما قال إنه لا ينبغي التقليل من الأهمية السياسية لمأرب الغنية بالغاز، وهي آخر معقل حكومي يشهد قتالا منذ عام، مضيفا “التحولات والعواقب والأحداث العسكرية في مأرب لها آثار مضاعفة على آليات الصراع في جميع أنحاء اليمن”.

 

.

 
المزيد في الأخبار
وصل العاصمة السعودية الرياض عصر اليوم بحفظ الله، محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني.   ويحمل المحافظ البحسني، معه في
المزيد ...
داول ناشطون على مواقع التواصل فيديو لسعوديات يتنمرن على طفل يمني ألجأته الحرب والدمار إلى امتهان التسول في شوارع السعودية. وأظهر الفيديو اللذي رصده محرر موقع
المزيد ...
  سيئون / محمد مصطفى بامخرمة :-  تسلم نادي الهلال الرياضي الثقافي بمدينة السويري بمديرية تريم بمحافظة حضرموت  صباح يوم الماضي 24 سبتمبر 2019م مقره الجديد
المزيد ...
دشن وكيل محافظة عدن لقطاع المشاريع المهندس غسان الزامكي ، اليوم ، أعمال مشروع سلفتت الطريق الممتد من منطقة الدكة بالمعلا الى جولة ادارة الامن في خور مكسر، والبالغ
المزيد ...
 
أختيار المحرر
فنانة شهيرة تزوجت هذا الفنان المصري الثري وبعدما اغرتة و أخذت كل أمواله طردته من المنزل وشردتة كالفقراء !.. صور
سفير سعودي يكشف تفاصيل اختطافه في اليمن من قبل إرهابيين.. وكيف لعب الشاي دورا هاما في السيطرة على الارهابي
أغرب 10 وسائل لمنع الحمل في التاريخ
شبوة.. شاهد صور انقاذ حيوان مفترس "الوشق العربي" من الغرق في أحد آبار صعيد شبوة
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
ودرسنا أنهم تآمروا على ثورة 26 سبتمبر1962م وأفرغوها من مضامينها الثورية في أيامها وسنواتها الأولى..   اغتالوا
  ٢٦ سبتمبر ثورة عظيمة ، والذين قاموا بها وضحوا من أجلها عظماء ..   ما يؤكد عظمة هذه الثورة هو ما يجتاح
لم يسبق ان قابلت محافظ عدن الجديد احمد حامد لملس، ولا اتطلع لذلك، لكنني اتمنى ان اجده والمس حضوره على الارض من
*أستبشر سكان عدن بتنصيب الأستاد أحمد حامد لملس محافظا لمدينتنا المقهورة عدن بعد ان فقدت كثير من الخدمات
  تعاني العاصمة عدن منذ تحريرها من مشاكل عدة، أبرزها مصطنعة أو ُ تتعمد صناعتها لتحقيق مكاسب سياسية، ومن
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن (مستقل)] © 2011 - 2020