من نحن | اتصل بنا | الخميس 25 أبريل 2024 09:30 مساءً

الأخبار

رسمياً.. الحكومة الشرعية تعلن عن موقفها من فتح مطار صنعاء

- المصدر: مواقع السبت 26 أكتوبر 2019 03:01 صباحاً

أعلنت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، مساء الخميس، عن موقفها الواضح من إعادة فتح مطار صنعاء، بعد اشتراط الحوثيين ذلك مقابل فك الحصار عن محافظة تعز، جنوب غرب البلاد.

وقالت السفارة اليمنية في واشنطن إن موقف الحكومة مبدئي "مع فتح مطار صنعاء للرحلات الداخلية".

 

وأضافت في بيان عبر صفحتها بموقع "فيسبوك" أنه سبق أن قدمت مقترحا عمليا يحقق ذلك في مشاورات ستوكهولم، التي جرت نهاية العام الماضي.

 

وذكرت أن المقترح الحكومي يهدف للتخفيف من معاناة مواطنينا، وبما يستجيب لإجراءات الأمن والسلامة الدولية، ويضمن عدم السماح للمليشيات الانقلابية باستخدامه لأغراضها الحربية".

 

وأكد بيان سفارة اليمن في الولايات المتحدة أن مقترح الحكومة قوبل بالرفض والتعنت من قبل المليشيات الانقلابية، في إشارة منه إلى الحوثي.


وأوضح البيان أن الحكومة تؤكد على عدم قبولها بتوظيف معاناة أبناء شعبنا في كل أنحاء اليمن لتحقيق أي مكاسب سياسية، وعدم تحويل قضايا إنسانية وفنية بحتة، كفتح مطار صنعاء أو فتح الحصار عن تعز أو إطلاق سراح كل الأسرى والمعتقلين والمختطفين قسريا، لورقة تفاوضية.

وأردف البيان: كان ذلك ولا يزال موقفنا الثابت، وهو ما عبرنا عنه مرارا وتكرارا في كل مشاورات السلام السابقة، وفي كلمتها أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة".

ومنذ أيام، تشهد اليمن حراكا داخليا لإنهاء الحصار الذي يفرضه الحوثيون على مدينة تعز منذ 4 أعوام، وما خلف ذلك من معاناة قاسية للسكان، إلا أن الجماعة الحوثية اشترطت مقابل ذلك "فتح مطار صنعاء"، الخاضع لسيطرتها منذ خريف العام 2014.

 

 

.

 
المزيد في الأخبار
:   حسمت المملكة العربية السعودية، الجدال بشأن اتفاق "خارطة الطريق الى السلام في اليمن"، وأصدرت اعلانا رسميا يتضمن تبنيها الكامل للخارطة ودعمها توقيع مختلف
المزيد ...
"    اختتم الجهاز المركزي للإحصاء بالعاصمة عدن اليوم فعاليات الدورة التدريبية "طرق قياس المؤشرات الاجتماعي والسكانية والحماية الاجتماعية لاهداف التنمية
المزيد ...
    يافع - إعلام مجلس القضاء   تفقد رئيس مجلس القضاء الأعلى فضيلة القاضي محسن يحيى طالب، اليوم، سير العمل في محكمة ونيابة لبعوس الابتدائيتين بمحافظة
المزيد ...
  كرم بنك التسليف التعاوني والزراعي «كاك بنك» فرع شبوة، شركتي العماري للصرافة، وابو سند واولاده للصرافة،كأكثر الشركات تفاعلاً في التفاعل وصرف الحوالات
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
   - أمي الغالية، والحنين ، وبعض اللحظات الخاصة جدا، عدا ذلك كل شيء في الحياة يصغر عندما نكبر .     -
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024