من نحن | اتصل بنا | الأحد 25 أغسطس 2019 02:49 مساءً
اخبار وتقارير

محافظ البنك المركزي اليمني يغادر منصبه بعد شهر

- المصدر: مواقع الاثنين 29 يوليو 2019 10:30 مساءً


قال مصدر مقرّب من محافظ البنك المركزي اليمني حافظ فاخر معياد، اليوم الإثنين، إن الأخير سيغادر منصبه بعد شهر، وفقًا لاتفاقه مع الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، عند قبوله تولي المنصب.

ونشر معياد تصريحًا على صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي ”فيسبوك“، لما أسماه بـ“مصدر مقرب من محافظ البنك“، قال فيه إن قبوله للمنصب كان لفترة زمنية محددة بـ6 أشهر فقط.

وأشار إلى أن قبوله للمنصب ”كان خطوة لتجنب الانهيار الاقتصادي“، موضحًا أنه ”لم يتبقَ سوى شهر من الزمان على الاتفاق، والمحافظ مصر على الالتزام بذلك الموعد“.

وأشار التصريح إلى استعداد محافظ البنك للمثول أمام القضاء للتحقيق معه في أي قضية كانت، بما فيها القضية المحالة إلى النيابة العامة مؤخرًا.

وأكد معياد أن تدخل الرئيس هادي في الإفراج عن مستشار المحافظ، الذي تم اختطافه قبل أيام بعد الإدلاء بشهادته للقضاء حول قضايا فساد يمارسها مسؤولون في البنك المركزي، يعدّ ”تدخلًا طبيعيًا في قيادته لمحاربة الفساد، وصفعة قوية لهذا الفريق والقوى التي عاثت في الأرض فسادًا“.

وأضاف معياد نقلًا عن المصدر، أن إحالة ملف المخالفات التي حدثت في البنك إلى النيابة العامة هو ”لصالح الحكومة الشرعية والنظام الوطني واليمن عمومًا، كونه يساهم في تفعيل مؤسسات الدولة القضائية ودورها المحوري في محاربة الفساد“.

واستغرب المصدر المقرب من محافظ البنك المركزي من ما وصفه بـ“مواصلة بعض الأقلام المأجورة والمواقع المشبوهة مدفوعة من فريق معروف، حملة الاستهداف لشخص المحافظ وفريق عمله في البنك المركزي، والتي وصلت إلى محاولة تأليب فخامة الأخ رئيس الجمهورية ضد المحافظ بل والمطالبة بإحالته إلى التحقيق“.

ومؤخرًا، كشف مستشار محافظ البنك المركزي رشيد الآنسي عن مخالفات مالية ارتكبها نائب المحافظ، أدت إلى ”كسب غير مشروع“ أثناء عهد محافظ البنك السابق، الذي تمت إقالته بقرار رئاسي.

 

 

 
المزيد في اخبار وتقارير
تعرَض ثلاثة شيوخ من أبناء الأسرة الحاكمة في الكويت لعملية نصب واحتيال من قبل أحد المواطنين وابنه، اللذين استوليا على 350 ألف دينار كويتي أي أكثر من مليون
المزيد ...
قالت الفنانة المصرية نهال عنبر، رئيس اللجنة الصحية بنقابة المهن التمثيلية في مصر، إن الحالة الصحية للفنان المصري محمود ياسين، بدأت في الاستقرار بعد أن عانى من
المزيد ...
ترجمة: عربي بوست لقاء يجمع بين ستة من صديقات الدراسة لكي يستخرجن كبسولة الزمن التي عملن على دفنها في سن المراهقة قبل 22 عاماً، ولم يصدقن إلى أي مدى جاءت توقعاتهن
المزيد ...
  قال أحمد إبراهيم محامي عمر البشير، السبت، إنه سيقدم طلبا لإطلاق سراح الرئيس السوداني السابق بكفالة مالية.   وأضاف إبراهيم للصحفيين أمام قاعة المحكمة: "طالبنا
المزيد ...
 
أختيار المحرر
هاشتاج سعودي نطالب بالبناطيل فالجامعات يتصدر تريند تويتر
شاهد: أحلام تنزل من سيارتها لتصافح أطفال يبيعون الشاي في السودة
شاهد: “رغد صدام حسين” تنشر رسالة نصية نادرة بخط يد والدها بشأن وزير إيراني أسر بالحرب
كاتب سعودي يغرد: سجل يا تاريخ واشهد يا زمن الإمارات تريد طرد النفوذ السعودي من اليمن؟
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  جواد ظريف وزير خارجية إيران يعلن رفضه التدخل الخارجي في الشئون الداخلية لإيران !! ويشدد على أن ذلك يتعارض
العاشق الكذاب يفرح بالتهم .. لن تجد إيران وكيلاً بغباء وصلافة الحوثيين لتنسب إليهم أعمالاً تتجاوز قدراتهم
ظل جنوب اليمن يعاني من تراكم ثقافة الاقصاء واحتكار التمثيل والسلطة، ومازال البعض يستجر ذات الثقافة القادمة
أثناء زيارتنا لصعدة عام ٢٠١٢ضمن وفد التحضير لمؤتمر الحوار الوطني ، وكنا قد انتقلنا من مبنى إلى مبنى حتى
مع تطاول الازمة اليمنية ودخولها العام الخامس منذ أن سيطرت المليشيات الحوثية على صنعاء وانقلبت على الشرعية
اتبعنا على فيسبوك