من نحن | اتصل بنا | الأحد 21 يوليو 2019 07:11 مساءً
اخبار وتقارير

الفياغرا تثير أزمة.. وسباق لتوفير البديل

الاثنين 24 يونيو 2019 07:23 صباحاً
مع اقتراب انتهاء مدة براءة اختراع دواء فياغرا، الذي أنتجته شركة فايزر لأول مرة عام 1998، تسابق شركات صناعة الأدوية الزمن لطرح بدائل جديدة في الأسواق، تكسر احتكار فياغرا للسوق منذ سنوات عدة.
ومنذ أن طرح فياغرا في الأسواق لأول مرة قبل 21 عاما، أصبح الدواء الأكثر مبيعا في التاريخ، وخلال العقدين الماضيين، حققت شركة فايزر مبيعات سنوية باستمرار تصل إلى ملياري دولار سنويا تقريبا.
وتنتهي براءات اختراع فايزر من دواء فياغرا، لعلاج ضعف الانتصاب عند الرجال، في عام 2020، الأمر الذي دفع إلى بروز مجموعة كبيرة من البدائل في السنوات الست الماضية، وفقا لصحيفة "الغارديان" البريطانية.
فقد طورت شركة بريطانية عقارا جديدا منافسا للفياغرا، يتوقع كثيرون أن يتفوق على الحبة الزرقاء الشهيرة، إذ يبدأ مفعول الدواء الجديد في وقت أقصر، لكن تأثيره لا يتجاوز نصف ساعة.
وتقوم شركة "فوتورا ميديكال"، جنوبي العاصمة البريطانية لندن، بتجربة دهان اسمه "إروكسون"، تقول إنه يعمل بشكل أسرع وبآثار جانبية أقل مقارنة مع فياغرا.
وعلى الرغم من أن "إروكسون" يساعد الأوعية الدموية على الاتساع، وبالتالي تدفق الدم بشكل أقوى وسريع، فإن قدرته لا تزال محدودة مقارنة مع الحبة الزرقاء.
وكشف علماء بريطانيون أن عقارا يشبه الفياغرا، يسمى "سياليس" الذي يستخدم علاجا للعجز الجنسي، يمكن أن يكون فعالا أيضا في علاج قصور القلب.
ويعد دواء سياليس من نفس الفئة التي ينتمي لها الفياغرا، الذي تم تطويره في الأصل لعلاج أمراض القلب، ومن ثم تم اكتشاف فوائده في معالجة الانتصاب لدى الرجال.
ويستغرق عقار سياليس وقتا أطول من الفياغرا ليكون فعالا، لكن مفعوله يستمر لفترة أطول على عكس الفياغرا. لكن سياليس يحتاج إلى وصفة طبية قبل استخدامه على خلاف الفياغرا.
 
المزيد في اخبار وتقارير
تداول نشطاء ومواقع إعلامية غير رسمية، يوم السبت الثالث عشر من يوليو 2019، خبر وفاة المغنية السورية اصالة نصري، عن عمر يبلغ 50 عاما، خلال تواجدها في العاصمة دمشق، دون
المزيد ...
تداول مغردون عبر موقع تويتر صورهم "عندما يكبرون" مستخدمين برنامج "Face App"، واجتاح وسم "صورتك وانت شايب" الموقع واعتلى صدارة الأوسمة الأكثر انتشارا في السعودية، كما نشر
المزيد ...
 التقطت عدسات الكاميرا مشهدا لإيفانكا ترامب وهي تشارك في مأدبة عشاء على شرف أمير قطر الشيخ تميم آل ثاني.   حيث أقام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مأدبة عشاء في
المزيد ...
أفادت وسائل إعلام إثيوبية، الأحد، بمقتل رئيس أركان الجيش الإثيوبي سياري ميكونين، برصاص حارسه الشخصي.   وكان رئيس وزراء إثيوبيا، أبي أحمد، قد أكد، الاثنين، أن
المزيد ...
أختيار المحرر
ولادة طفل بعين واحدة بردفان
شاهد بث مباشر لشابه صنعانية شهيرة على الفيس تصدم اليمنيين
لأول مرة في اليمن .. دكتورة في جامعة صنعاء ترقص في صالة عرس امام الرجال
في عهد سالمين والحمدي ..تعاون مبكر بين تلفزيوني عدن وصنـعاء "تعرف على مكافأة فريق عدن الفني"
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  جواد ظريف وزير خارجية إيران يعلن رفضه التدخل الخارجي في الشئون الداخلية لإيران !! ويشدد على أن ذلك يتعارض
العاشق الكذاب يفرح بالتهم .. لن تجد إيران وكيلاً بغباء وصلافة الحوثيين لتنسب إليهم أعمالاً تتجاوز قدراتهم
ظل جنوب اليمن يعاني من تراكم ثقافة الاقصاء واحتكار التمثيل والسلطة، ومازال البعض يستجر ذات الثقافة القادمة
أثناء زيارتنا لصعدة عام ٢٠١٢ضمن وفد التحضير لمؤتمر الحوار الوطني ، وكنا قد انتقلنا من مبنى إلى مبنى حتى
مع تطاول الازمة اليمنية ودخولها العام الخامس منذ أن سيطرت المليشيات الحوثية على صنعاء وانقلبت على الشرعية
اتبعنا على فيسبوك