من نحن | اتصل بنا | الأربعاء 24 أبريل 2024 06:25 مساءً

اخبار وتقارير

"الحبة الصفراء" تنافس الفياغرا.. وتتفوق على مستوى آخر

الاثنين 06 مايو 2019 11:21 صباحاً
كشف علماء بريطانيون أن عقارا يشبه الفياغرا، يسمى "سياليس" الذي يستخدم علاجا للعجز الجنسي، يمكن أن يكون فعالا أيضا في علاج قصور القلب، وفق ما ذكرت صحيفة "التايمز" البريطانية.
ويؤكد الكشف الجديد صحة ما ذهبت إليه دراسات سابقة من أن الأدوية المستخدمة لعلاج ضعف الانتصاب، بما في ذلك دواء الفياغرا، قد تساعد الرجال والنساء المعرضين لخطر الإصابة بأزمات قلبية.
ويعد دواء سياليس من نفس الفئة التي ينتمي لها الفياغرا، الذي تم تطويره في الأصل لعلاج أمراض القلب، ومن ثم تم اكتشاف فوائده في معالجة الانتصاب لدى الرجال.
ويستغرق عقار سياليس وقتا أطول من الفياغرا ليكون فعالا، لكن مفعوله يستمر لفترة أطول على عكس الفياغرا. لكن سياليس يحتاج إلى وصفة طبية قبل استخدامه على خلاف الفياغرا. 
وقال أندرو ترافورد، من جامعة مانشستر، إن سجلات المرضى تظهر أن أولئك الذين تناولوا مثل هذه الأدوية كانوا أقل عرضة للإصابة بأزمات قلبية، وأقل عرضة للموت بالجلطات.
وأضاف أنه "مع ذلك، لم يكن من الممكن معرفة ما إذا كان ذلك بسبب الأدوية نفسها، أو عامل آخر مثل نمط الحياة الأكثر نشاطا لأولئك الذين يستخدمون هذه الأدوية".
واختبر العلماء عقار سياليس على 27 رأس أغنام، وأظهرت النتائج استجابتها إلى حد كبير مع العقار، من خلال ازدياد أنفاسها بعد تناوله، مما يؤكد أن الدواء ساعد القلب على الاستجابة للأدرينالين.
وعادة ما يرتفع معدل ضربات القلب مع ممارسة الرياضة، مدفوعا بالأدرينالين داخل الجسم.
وقال ترافورد إن البيانات السريرية القليلة التي تم التوصل إليها لدى بعض المرضى الذين يعانون من قصور في القلب أظهرت فعالية الأدوية في تخفيف الأعراض الضارة، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن آلية عمل ذلك لا توال غير معروفة.
 

.

 
المزيد في اخبار وتقارير
    تقدمت آمال عبدالحميد، عضو مجلس النواب عن محافظة الغربية بجمهورية مصر، بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، موجّه إلى رئيس الوزراء
المزيد ...
 بعد بضع سنوات من الزواج تبدأ الحياة بالتغيير تدريجيًا وبالأخص الجنسية، فكم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟ إليك في هذا المقال.     عندما يكون الحديث
المزيد ...
      تقرير - سكوب 24 - ريا المزاحمي           على كرسي آلة الخياطة في غرفة مظلمة ممتلئة ببقايا قطع الملابس القطنية التي كانت تقوم بتفصيلها وجدت "مارية"
المزيد ...
أعلنت السلطات البولندية عن مصرع 5 أشخاص وإصابة 5 آخرين بجروح جراء حادث سقوط طائرة خفيفة على حظيرة طائرات بوسط البلاد. وأكدت المتحدثة باسم خدمة إطفاء الحرائق
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
   - أمي الغالية، والحنين ، وبعض اللحظات الخاصة جدا، عدا ذلك كل شيء في الحياة يصغر عندما نكبر .     -
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024