من نحن | اتصل بنا | السبت 08 يونيو 2019 01:10 مساءً
الأخبار

الرئيس ”هادي” يلتقي بقائد القيادة المركزية الأمريكية

الثلاثاء 16 أبريل 2019 08:40 صباحاً

أكد فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية على عمق العلاقة والتعاون بين اليمن والولايات المتحدة الامريكية في مختلف المجالات والظروف ومنها التنسيق والتعاون العسكري.
جاء ذلك خلال استقبال فخامته صباح اليوم لقائد القيادة المركزية الامريكية الفريق اول كينث ماكنزي والسفير الامريكي لدثى اليمن ماثيو تولر.
واشاد فخامة الرئيس بمتانة العلاقات المميزة بين البلدين ..لافتاً الى مواقف الولايات المتحدة الداعمة لليمن وشرعيتها الدستورية في مختلف المحطات.. مؤكدا على مواصلة الشراكة الاستراتيجية المبنية على التعاون ومكافحة التحديات ومنها التطرف والإرهاب والتدخلات الايرانية في المنطقة.

وثمن الموقف الامريكي الداعم للسلام في اليمن والمبني على المرجعيات الثلاث .. مشيرا الى جهود الحكومة الشرعية لتحقيق السلام والتي كان اخرها القبول باتفاق ستوكهولم الذي تعاملت معه الميليشيا بتعنت وترفض تنفيذه مما يعد ضياع لفرص السلام في اليمن.. مؤكدا على مواصلة تعزيز التعاون مع الولايات المتحدة الامريكية ومنها التعاون العسكري.

من جانبه اشاد قائد القيادة المركزية والسفير الأمريكي بنجاح عقد جلسات البرلمان اليمني والذي يعد انجازاً إضافياً للشرعية وتفعيل مؤسسات الدولة.

وثمنا التعاون الاستراتيجي المشترك بين البلدين في مختلف الملفات ومنها مكافحة الإرهاب ومواجهة التحديات المتربصة باليمن والمنطقة والتدخلات الايرانية وأذرعها المختلفة.. مؤكدان على مواصلة تطوير وتعزيز التعاون بما يخدم السلام والاستقرار في اليمن والمنطقة.

حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي والوفد الامريكي المرافق.

 
المزيد في الأخبار
قتل 17 مسلحا من ميليشيات الحوثي الموالية لإيران، في غارة لمقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، استهدفت اجتماعا للمتمردين بالقرب من مديرية عبس، بمحافظة حجة
المزيد ...
قام مسلحون مجهولون مساء الاربعاء، بنهب مراسل تلفزيوني يمني ورفاقه بعد اطلاق النار عليهم في الصحراء. وأفادت مصادر ل " المشهد اليمني " بتعرض مراسل قناة عدن الفضائية،
المزيد ...
السفير السعودي لدى اليمن، محمد آل جابر وعبر حسابه بتويتر يسخر من خطابات عبدالملك الحوثي زعيم الحوثيين التي تزعم عدائها لأمريكا وإسرائيل. فقد قال السفير السعودي لدى
المزيد ...
كشف موقع علمي أميركي أنه تم بيع ما لايقل عن 100 قطعة أثرية تم تهريبها من اليمن في مزادات مقابل مبلغ مليون دولار اميركي في أميركا وأوربا والامارات منذ عام 2011م. وذكر
المزيد ...
أختيار المحرر
في عهد سالمين والحمدي ..تعاون مبكر بين تلفزيوني عدن وصنـعاء "تعرف على مكافأة فريق عدن الفني"
6 دول في العالم لا تمتلك مطارات.. تعرف إليها
التطبيق الاخباري "اليمن الآن" يتجاوز 10 الف مستخدم خلال ايام (رابط التحميل)
اهم النصائح للحفاظ على التركيز والطاقة خلال الصيام
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
العاشق الكذاب يفرح بالتهم .. لن تجد إيران وكيلاً بغباء وصلافة الحوثيين لتنسب إليهم أعمالاً تتجاوز قدراتهم
ظل جنوب اليمن يعاني من تراكم ثقافة الاقصاء واحتكار التمثيل والسلطة، ومازال البعض يستجر ذات الثقافة القادمة
أثناء زيارتنا لصعدة عام ٢٠١٢ضمن وفد التحضير لمؤتمر الحوار الوطني ، وكنا قد انتقلنا من مبنى إلى مبنى حتى
مع تطاول الازمة اليمنية ودخولها العام الخامس منذ أن سيطرت المليشيات الحوثية على صنعاء وانقلبت على الشرعية
  اليمن الجنوبي بطبيعته متنوع سياسياً وجغرافياً واجتماعياً وثقافياً، حتى على مستوى العادات والتقاليد
اتبعنا على فيسبوك