من نحن | اتصل بنا | الجمعة 19 أبريل 2019 10:45 صباحاً

الأخبار

 

لماذا حاول ”الحوثيون” اغتيال الرئيس ”هادي” ومع علاقة ذلك بالسجناء الإيرانيين وكيف سقطت عمران .. سفير اليمن في واشنطن يكشف التفاصيل!؟

الثلاثاء 16 أبريل 2019 08:20 صباحاً

كشف السفير اليمني في واشنطن الدكتور أحمد بن مبارك أن الرئيس عبد ربه منصور هادي أصدر أوامر عسكرية صريحة بتحريك ألوية وكتائب محددة لمواجهة المليشيا وحماية عمران لكن كانت هناك مؤامرة من قبل قيادات عسكرية يؤخرون هذه الأوامر ولا ينفذونها.
وقال بن مبارك في حوار هاتفي مطول مع «عكاظ» إن المؤامرة بدت واضحة لاحقا عندما رأينا ذات الوحدات العسكرية تنفذ أوامر الحوثيين في غزو المدن اليمنية والتنكيل بأهلها كما حدث في عدن والضالع وتعز والبيضاء وغيرها من المدن التي خاضوا فيها المعارك وتحالفت معهم وحدات من الجيش بأوامر من ذات القيادات.
وأشار إلى ان هناك ضغوطات مارستها المليشيا الحوثية على الرئيس عبد ربه منصور هادي أثناء حصار صنعاء للإفراج عن نحو 10 سجناء إيرانيين ومن حزب الله يقفون وراء عمليات تهريب السلاح وخلايا التجسس التي القي القبض عليها في صنعاء.

وقال إن المفاوضات تمت مع الأجهزة الأمنية أثناء حصار صنعاء، وكانت واحدة من الملفات التي ضغط بها الحوثيون وتم تسليمهم لوسيط إقليمي.

واتهم ابن مبارك القيادي الحوثي علي العماد باستدراجه للاختطاف نهاية عام 2014 في إطار عملية منظمة ومدروسة لإفشال الجهود الرامية لتمرير الدستور اليمني وإنجاح المبادرة الخليجية وتحقيق تطلعات الشعب اليمني في بناء دولة العدالة والمساوة، لافتاً إلى أن المليشيا الحوثية وجهت له اتهامات بالعمالة للسعودية والاستخبارات الأمريكية وأنه ماسوني.

وكشف عن أن إطالة أمد إعداد مسودة الدستور جعلت الرئيس يطلب مني التوجه إلى الإمارات لتعجيل عمل اللجنة وتذليل الصعاب التي تواجهها، وأبلغني بكل صراحة بالقول «أريد هذا الدستور أن يستكمل قبل أن يتم اغتيالي».

 

 
المزيد في الأخبار
تحذير هام للمغتربين اليمنيين .. قرار سعودي جديد بدأ تطبيقه من يوم امس .. اذا ارتديت هذة الملابس فسوف تدفع 6 الف ريال غرامة !   قال مغتربون في مدينة مكة المكرمة لموقع
المزيد ...
قال مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفيث، الخميس، إنه يتوقع أن تبدأ عملية الانسحاب من الحديدة الواقعة على الساحل الغربي لليمن، خلال الأسابيع القادمة.وأضاف
المزيد ...
  مواعيد إقلاع رحلات الخطوط الجوية اليمنية لـ يوم الجمعة 19 ابريل 2019م : ◾رقم الرحله : 601. خط الرحله : القاهره- عدن. الاقلاع :02:30 بعد منتصف الليل. (توقيت القاهره) الوصول:
المزيد ...
تصدت القوات اليمنية المشتركة لهجوم نفذته ميليشيات الحوثي الموالية لإيران، الخميس، على قرى ووديان منطقة العود المحاذية لمحافظة إب وسط اليمن.وأفادت مصادر "سكاي نيوز
المزيد ...

أختيار المحرر
بالصور.. صباح الانتصارات من جبهة مريس ومستجدات السيطرة على الارض
هام وخطير.. الاعلام الصهيوني ينشر حدود فلسطين بعد صفقة القرن كما حددها ترامب (شاهد)
سيدة من تعز لزوجها صاحب الـ 100 سنة : تغلب على الكوليرا وسازوجك امراة جديدة " شاهد"
فساد القضاء في عدن بالوثائق.. حكم صادم بعدم التعرض لباسط اغلق شارع
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
أثناء زيارتنا لصعدة عام ٢٠١٢ضمن وفد التحضير لمؤتمر الحوار الوطني ، وكنا قد انتقلنا من مبنى إلى مبنى حتى
مع تطاول الازمة اليمنية ودخولها العام الخامس منذ أن سيطرت المليشيات الحوثية على صنعاء وانقلبت على الشرعية
  اليمن الجنوبي بطبيعته متنوع سياسياً وجغرافياً واجتماعياً وثقافياً، حتى على مستوى العادات والتقاليد
كان اليمن قد أخذ يتجه ، بسبب السياسات الاجتماعية المنحازة لصالح ذوي النفوذ في المجتمع، نحو أن يصبح بلداً
  التعايش الديني أولاً، وعليه تبنى المجتمعات وتحل مشكلات الفقر والجهل والفساد والظلم فيها.   تجارب الغرب
اتبعنا على فيسبوك