من نحن | اتصل بنا | الاثنين 24 يونيو 2019 07:34 صباحاً
الأخبار

فساد القضاء في عدن بالوثائق.. حكم صادم بعدم التعرض لباسط اغلق شارع

أنباء عدن السبت 30 مارس 2019 08:47 صباحاً
 
 
وجهت قيادة السلطة المحلية في مديرية دار سعد بمحافظة عدن، مذكرة للمحافظ احمد سالمين للتدخل عقب صدور قرار المحكمة الإدارية الابتدائية بعدم اعتراض باسط على شارع ٥٠ المحوري الواقع في مديرية دار سعد جوار حوش الجمارك، والبناء عليه.
واكدت مذكرة المجلس المحلي أن شارع ٥٠ المحوري، مؤكد بالاسقاطات والتأكيدات والتقارير الفنية، متهمة المحكمة بإصدار الحكم بناء على معلومات مدرسة ومغلوطة بعضها بعلمها.
وقالت السلطة المحلية انها تسلمت اشعار حضور جلسة المحكمة بنفس يوم الجلسة وقد شطب وتم تغيير تاريخه، مؤكدة ان المحكمة الإدارية ليس من سلطتها" الحكم بعدم التعرض وإزالة أي عدوان" لانها تسلب اختصاص محكمة الشيخ عثمان التي تنظر في اصل الموضوع والواقعة في دائرتها مناطق مديرية دار سعد.
وأضافت: الحكم غير القانوني الذي يبدو انه جرى التنسيق لصدوره وفي غير حضورنا كمدعى علينا، نتج عنه استئناف البسط مجددا واغلاق الشارع بحواجز مسلحة من جهتي الشرق والغرب، الامر الذي فاقم معاناة المواطنين المستفيدين من فتحه، املة من المحافظ سالمين التدخل للحيلولة دون تفاقم المشكلة والتواصل مع رئيس محكمة استئناف عدن القاضي/ فهيم الحضرمي كون مثل هذه القرارات تعد حصن منيع للباسطين وتضعف دور الدولة في منع البناء العشوائي على الشوارع ومواقع الخدمات العامة.
وعبر المواطنون القاطنون بالقرب من ذلك الشارع عن استيائهم لقرار القاضي خليل وتحويل الشارع العام الى ملكية خاصة وقبول إدعاءات بملكية شارع عام لا يقبلها العقل فكيف بالقضاء، مناشدين  رئيس الجمهورية ورئيس مجلس القضاء الأعلى الدكتور علي ناصر ورئيس المحكمة الاستئناف القاضي فهيم الحضرمي وزير الداخلية ومحافظي عدن ولحج وعدن التدخل العاجل لفتح الشارع.
وقالوا ان قائد اللواء الرابع حماية رئاسية العميد/ مهران القباطي أعاد فتح الشارع تجاوبا مع شكواهم له بحكم ان اللواء يقع في نفس نطاق الشارع، الا مذكرة بعدم رفع الاعتداءات على الشارع والتي تسببت باغلاقه.
 
 
المزيد في الأخبار
  أصدر، الرئيس عبد ربه منصور هادي، ا الأحد، قرارا جمهوريا بتعيين الدكتور محمد جميح، سفيرا ومندوبا دائما لليمن لدى اليونسكو. وبحسب وكالة سبأ، فقد صدر اليوم،
المزيد ...
سيطرت قوات الجيش والمقاومة مدعومة بألوية العمالقة  على سلسلة مواقع تشرف على باب غلق شمال قعطبة بمحافظة الضالع – جنوب اليمن.   وقُتل وجرح عشرات الحوثيين في
المزيد ...
كشفت وزارة الأشغال العامة والطرق  عن تكفل الأشقاء في المملكة العربية السعودية عبر البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن بتمويل وتنفيذ مشروع تأهيل طريق
المزيد ...
التقى قائد ما تسمى الإستخبارات العسكرية لمليشيات الحوثي الإنقلابية ، المدعو ” أبو علي الحاكم ” أمس، بقيادي مؤتمري كبير وشيخ قبلي من مديرية نهم بمحافظة صنعاء،
المزيد ...
أختيار المحرر
في عهد سالمين والحمدي ..تعاون مبكر بين تلفزيوني عدن وصنـعاء "تعرف على مكافأة فريق عدن الفني"
6 دول في العالم لا تمتلك مطارات.. تعرف إليها
التطبيق الاخباري "اليمن الآن" يتجاوز 10 الف مستخدم خلال ايام (رابط التحميل)
اهم النصائح للحفاظ على التركيز والطاقة خلال الصيام
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
العاشق الكذاب يفرح بالتهم .. لن تجد إيران وكيلاً بغباء وصلافة الحوثيين لتنسب إليهم أعمالاً تتجاوز قدراتهم
ظل جنوب اليمن يعاني من تراكم ثقافة الاقصاء واحتكار التمثيل والسلطة، ومازال البعض يستجر ذات الثقافة القادمة
أثناء زيارتنا لصعدة عام ٢٠١٢ضمن وفد التحضير لمؤتمر الحوار الوطني ، وكنا قد انتقلنا من مبنى إلى مبنى حتى
مع تطاول الازمة اليمنية ودخولها العام الخامس منذ أن سيطرت المليشيات الحوثية على صنعاء وانقلبت على الشرعية
  اليمن الجنوبي بطبيعته متنوع سياسياً وجغرافياً واجتماعياً وثقافياً، حتى على مستوى العادات والتقاليد
اتبعنا على فيسبوك