من نحن | اتصل بنا | الأربعاء 20 مارس 2019 11:44 مساءً

رياضة

 

أندية أوروبية تهدد بمقاطعة نسخة جديدة لكأس العالم للأندية

الجمعة 15 مارس 2019 11:01 مساءً

هددت أندية أوروبية كبرى، الجمعة، بمقاطعة النسخة الجديدة التي يقترحها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لكأس العالم للأندية، الأمر الذي من شانه أن يعرض اللعبة لحالة انقسام كبير على الصعيد الدولي.
وكان رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"جياني إنفانتينو يأمل هذا الأسبوع في الحصول على دعم من أجل استحداث بطولتين جديدتين مربحتين، إحداهما دوري الأمم العالمي بمشاركة منتخبات وطنية، والثانية نسخة معدلة من كأس العالم للأندية بمشاركة 24 فريق على أن تنطلق نسخة "استكشافية" من البطولتين في 2021.

واضطر رئيس الفيفا للتخلي عن خطته بشأن دوري الأمم العالمي حتى قبل اجتماع الفيفا الجمعة، بسبب عدم وجود إجماع على البطولة وتكدس جدول الارتباطات الدولية.

بيد أن إنفانتينو يرغب في المضي قدما في خططه لإطلاق "نسخة تجريبية" من كأس العالم للأندية بمشاركة 24 فريقا، في ظل توقعات أن يسمح مجلس الفيفا بتمرير الفكرة قبل اجتماع الجمعية العمومية المقرر في يونيو المقبل والذي سيطلب منه التصديق على الخطة.

لكن رابطة الأندية الأوروبية برئاسة أندريا أنييلي، وهو أيضا رئيس نادي يوفنتوس الإيطالي، أرسلت خطابا إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وإنفانتينو موقعا من 15 عضوا في مجلس الإدارة، ومنهم مسؤولون في مانشستر يونايتد وبرشلونة وأياكس أمستردام يتضمن معارضة صريحة لهذه المقترحات.

وورد في الخطاب، الذي نشرت صحيفة "زود دويتشه تسايتونغ" الألمانية مقتطفات منه، أن الرابطة "تعارض بشدة أي مقترحات تتعلق بتحديث كأس العالم للأندية في هذا التوقيت، وتؤكد أن أندية الرابطة لن تشارك في هذه البطولة.

وتضم الرابطة 232 ناديا أوروبيا بما في ذلك جميع الفرق الكبيرة التي من المتوقع أن تشارك في كأس العالم للأندية.

ونقلت وكالة "رويترز" عن الرابطة إنه لا يمكن اتخاذ قرار بشأن بطولات جديدة محتملة، إلا في إطار اتفاق عام على شكل خريطة الالتزامات الدولية في فترة ما بعد عام 2024.

 

 

 
المزيد في رياضة
  لاقى القميص الجديد للمنتخب المصري، انتقادات كثيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، إلا أن مراجعة سريعة لتصميمات القمصان التي ظهرت فيها الفرق الكروية بالمستطيل
المزيد ...
يجتذب الحفل الختامي للأولمبياد الخاص بالألعاب العالمية أبوظبي 2019، الخميس، أبرز الأسماء المعروفة في عالم الموسيقى والغناء في العالم العربي.وتأهبت مدينة زايد
المزيد ...
كشف منظمو دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2020 في طوكيو، الأربعاء، عن تصميم الشعلة الأولمبية المستوحى من تفتح أزهار شجر الكرز التي تشتهر بها طوكيو مع بدء فصل
المزيد ...
حث الألماني يورغن كلوب مدرب فريق ليفربول الإنجليزي، لاعبه المصري محمد صلاح على استلهام أداء زميله السنغالي ساديو ماني، لتخطي عقبة عدم تسجيل الأهداف في الآونة
المزيد ...

أختيار المحرر
اليمن يبحث عن شرعية ليس فيها هادي او علي محسن ..وحكومة حرب تحرره من الحوثي ؟!
هناء الماجدة الحجورية.. تستشهد بعد ان قتلت وأصابت 13 حوثيا منعوها من دفن شقيقها!
لماذا هجر "الطلاب العرب" جامعة حضرموت، بعد أن كانت وجهتهم المفضلة.. تابعوا هذا التقرير ()
شاهد : ضيف سوداني ينام على الهواء مباشرة.. والمذيعة تخرج فاصل (فيديو)
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
مع تطاول الازمة اليمنية ودخولها العام الخامس منذ أن سيطرت المليشيات الحوثية على صنعاء وانقلبت على الشرعية
  اليمن الجنوبي بطبيعته متنوع سياسياً وجغرافياً واجتماعياً وثقافياً، حتى على مستوى العادات والتقاليد
كان اليمن قد أخذ يتجه ، بسبب السياسات الاجتماعية المنحازة لصالح ذوي النفوذ في المجتمع، نحو أن يصبح بلداً
  التعايش الديني أولاً، وعليه تبنى المجتمعات وتحل مشكلات الفقر والجهل والفساد والظلم فيها.   تجارب الغرب
و كيف لتلك الأقلام أن تكتب عن أعداء السلام ،،، و تجمل أعمالهم و هم الذين دمروا أحلام الكثير،،، أقلام  تزور
اتبعنا على فيسبوك